منوعات

افضل اكلات صيامى سريعة التحضير وبمكونات بسيطة

تليجرام الإمارات اليوم

اكلات صيامى سهلة وسريعة ولها مذاق رائع، حيث يوجد العديد من الأطباق الجديدة وغير تقليدية تناسب صيامك والتي لا تجعلك تشعر بالحرمان، بالإضافة إلى أنها بمقادير بسيطة وتحتوي على الكثير الفيتامينات التي تمد الجسم بالفوائد الغذائية العديدة، سوف نعرض لكم أطباق مختلفة متنوعة حتى تضيف إلى مائدة الطعام الكثير من النكهة اللذيذة.

اكلات صيامى

يوجد العديد من الأكلات الصيامي السهلة والشهية مثل أكلة فاهيتا مشروم حيث تكون مكوناتها عبارة عن ¼ كيلو من المشروم، كما يمكنك استخدام الكمية التي تحتاجها على حسب الحاجة، مع ثلاث فصوص من الثوم ومعلقة من البهارات.

بالإضافة إلى عصير نصف ليمونة مع معلقتان من زيت الزيتون وثلاث معالق من الكزبرة المفرومة، وأيضًا ثمرة من الطماطم وشرائح الزيتون المخلل مع ثمرة من البصل وفلفل الألوان.

طريقة تحضير فاهيتا المشروم، قوم بتقطيع جميع المكونات على شكل شرائح ثم أحضر مقلاة، قوم بإضافة البصل في المقلاة ضعها على النار ويستمر في التقليب حتى يتحول إلى ألوان الذهبي بعد ذلك قم بإضافة الثوم المفروم عليها وأبدأ في التقليب.

قوم بوضع باقي المكونات وهي الفلفل والطماطم والبهارات، وأيضًا الكزبرة والليمون وشرائح الزيتون وتركها على النار لمدة 15 دقيقة حتى تستوي وتكون جاهزة لتقديم.

مكرونة بالصلصة الحمراء تحتاج هذه الوصفة إلى نصف كيس من المكرونة الإسباجيتي مع واحدة من البصل متوسطة الحجم، بالإضافة إلى ربع كوب من الزيتون المقطع على شكل شرائح مع توابل على حسب الرغبة، كوب متوسطة الحجم من صلصة الطماطم.

طريقة تحضير المكرونة الحمراء قوم بسلق المكرونة وبعد التسوية قوم بتصفية المكرونة، بعد ذلك قوم بوضع البصلة المقطعة قطع صغيرة  في مقلاة على النار حتى تأخذ الوان الذهبي، ضع عليها صلصة الطماطم  والتوابل أيضًا ونضيف القليل من الماء إليها ثم أضيف شرائح الزيتون ثم المكرونة واتركيه على النار مدة 5 دقائق بعد ذلك سوف تكون جاهزة لتقديم.

أكلات صيامي سهلة وسريعة

إذا كنت تبحث عن اكلات صيامى متنوعة وجديدة للحصول على أحلى مذاق للأكل، مثل طبق شوربة الكوسة فهي من الأكلات الصحية والغنية بالعديد من الفيتامينات، والقليل من السعرات فإن مقادير هذا الطبق عبارة عن ثلاث أكواب من مرقة الدجاج.

ربع كيلو من خضار الكوسة المقطعة صغيرة مع معلقة كبيرة من الشبت المفروم، بالإضافة إلى نصف كوب من جبنة الشيدر المبشور مع معلقة صغيرة من الملح والقليل من الفلفل الأسود المطحون.

طريقة التحضير ضيف المكونات مرقة الدجاج والشبت والكوسة في أناء متوسط الحجم على النار هادئة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، بعد ذلك أضربي هذا الخليط في محضر الطعام للحصول على قوام ناعم، قوم بوضع الوصفة مرة أخرى على النار لتسخين لتكون جاهزة للأكل.

البيتزا الصيامى وهي عبارة عن 3أكواب من الدقيق مع معلقة من الملح، بالإضافة إلى 2كوب من الماء الفاتر مع معلقة كبيرة من الخميرة ومعلقة من الخل مع القليل من البصل البودر ومعلقة من الزعتر، ومعلقة من الثوم البودر والقيل من السكر.

مكونات البيتزا الصيامى 2حبة من الطماطم ومعلقتان من صلصة البيتزا، ونصف كوب من الزيتون الشرائح 2 من الفلفل رومي المقطع على شكل حلقات.

طريقة تحضر الوصفة ضع مكونات عجينة البيتزا في وعاء عميق قم وضع الخل مع العجين ثم ضعها في صنيه، قوم بفردها ثم قم بوضع الصلصة الطماطم والزينون والفلفل على العجينة ضعها في الفرن لتسوية مدة 20 دقيقة.

اكلات صيامى

تعرف على…طريقة عمل السينابون فاطمة ابو حاتي بمكونات بسيطة وسريعة

أكلات صيامي شهيي

من اكلات صيامى مميزة الهامبرغر الصيامى وهو 2 كوب من العدس الأسود المسلوق وكوب من البقسماط المطحون ومعلقة من الزعتر المطحون، ونصف معلقة من الملح والقليل من الفلفل الأسود ومعلقة من الثوم البودر ومعلقة من البصل البودر، مع نصف كوب من الجذر المسلوق وحبة من الطماطم المقطعة على شكل حلقات.

طريقة التحضير يتم إحضار وعاء عميق ووضع المكونات التالية الجزر والعدس والأرز والبقسماط وباقي المكونات نخلطهم جيدًا حتى يتجانس الخليط، قوم بعمل أقراص الهامبرغر بواسطة الأيدي ووضعها في المقلاة المضاف إليها الزيت الساخن حتى يستوي بعد ذلك قم وضع شرائح الطماطم بعد التسوية.

أكلات صيامي جديدة

يمكنك تحضير اكلات صيامى رائعة مثل كفتة البطاطا والمكونات عبارة، عن 3 حبات من البطاطا المقشرة والمسلوقة مع كوب من الدقيق ومعلقة من ملح، بالإضافة إلى معلقة من البقسماط والقليل من الفلفل الأسود ونصف كوب من زيت الزيتون، مع ربع كوب من البقدونس المفروم وأيضًا معلقة من الفول السوداني بالإضافة إلى واحدة من البصل المفروم ومعلقة من الزبيب.

طريقة تحضير الوصفة قم وضع البطاطا المسلوقة في وعاء، يتم وضع جميع البهارات والملح عليها يتم خلطها جيداً وضع مقلاة على النار بها القليل من الزيت، ضع البصل المقطع في الزيت حتى يأخذ اللون الذهبي، يتم وضع البقدونس والفول السوداني والذبيب على البصل وتستمر في التقليب لمدة لا تقل عن دقيقتين.

بعد ذلك نضيف هذا الخليط إلى البطاطا ونقوم بحرسها جيداً وأبدأ في تكوير العجينة باليد ثم يتم وضعها في صينية ويتم دهنها بالزيت وقم بوضعها في الفرن لمدة 10 دقائق لتستوي وتصبح جاهزة لتقديم.

أقرا عن…أفضل اكلات للاطفال عمر سنتين صحية ومشبعة وترفع مستوي الذكاء لديهم

أكلات صيامى خفيفة

هناك الكثير من اكلات صيامى الخفيفة وسريعة التحضير حيث أنها تتميز بمذاق الحلو ومن تلك الوصفات هي كالآتي:

سلطة الخرشوف الصيامى

  • المكونات 5حبات من الخرشوف المقطع حلقات.
  • بصلة مفرومة، 6من فصوص الثوم المهروس.
  • بالإضافة إلى ثلاث معالق من زيت الزيتون.
  • معلقتان من عصير اليمون ومعلقة صغيرة من الملح.
  • نصف كوب جزر المبشور.
  • كوب من البزلاء وربع كوب من الذرة وبعض من أوراق النعناع.

طريقة تحضير سلطة الخرشوف الصيامى

  • نسلق الخرشوف ونتركه حتى يبرد ثم يتم تقطيعه على شكل مكعبات، تضيف إليه الثوم المفروم.
  • بعد ذلك قم بإضافة البصل أيضًا ويستمر في التقليب حتى يذبل.
  • قم بوضع الخضار المجمد والملح ونتركه دقيقتين على النار.
  • ثم قم بإضافة الخرشوف على المكونات الأخرى ويترك على النار حتى يستوي.
  • بعد التسوية قم بوضع السلطة في الطبق ونضيف إليها القليل من الليمون والنعناع.

أحلي الأكلات الصيامي

يمكنكم عمل أشهي الأطباق من اكلات صيامى سهلة التحضير لا تشعرك بالملل ومنها الآتي:

باباغنوج بالباذنجان المشوي

  • المقادير: 2حبة من الباذنجان مع معلقتان من الملح.
  • معلقة من دبس الرمان و3 فصوص ثوم.
  • نصف كوب من البقدونس المفروم.
  • حبة متوسطة من الطماطم بالإضافة إلى نصف كوب من الفلفل الأخضر.
  • نصف كوب من الفلفل الأحمر المفروم ومعلقة كبيرة من الزيت.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع ورق القصير على صينيه ونضع عليها الباذنجان وندخلها الفرن لمدة 5 دقائق.
  • ثم قم بإضافة الثوم المهروس إليه وبعد التسوية أخرجها من الفرن.
  • قم بإضافة جميع المكونات إليها وقلبها جيداً حتى يختلط المكونات مع بعضها البعض.
  • بعد ذلك تكون جاهزة للتقديم استخدم البقدونس المفروم في تزيين الطبق تأخذ شكل جميل على المائدة.

الخاتمة: قدمنا لكم العديد من اكلات صيامى الشهية وطريقة التحضير لكل وصفة بالإضافة إلى أكلات سريعة التحضير التي لا تستغرق وقت طويل وتكون ذات مذاق لذيذ ومختلف وبعض الأكلات الجديدة والمتنوعة.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول افضل اكلات صيامى سريعة التحضير وبمكونات بسيطة .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *