الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

أدوات ننصح بها لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

يمثل إبراز أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك تحديًا أكبر كل عام. تظهر المزيد من مواقع التجارة الإلكترونية طوال الوقت ، وتتطور أمازون باستمرار لتصبح عملاقًا أكثر قوة ، وتزداد المنافسة دائمًا صرامة وذكاء.

شركات التجارة الإلكترونية الناجحة هي التي تعرف كيفية استخدام أحدث الأدوات والتكنولوجيا والتسويق الرقمي لصالحها. نعم ، هناك منافسة أكثر من أي وقت مضى ، ولكن هناك أيضًا العديد من الموارد التي تساعدك على اكتساب ميزة.

فيما يلي توصياتنا الخاصة بخمس أدوات أساسية يجب أن يتوفر في كل متجر للتجارة الإلكترونية.

1. منصة تسويق موثوقة عبر البريد الإلكتروني

لا يمثل اكتساب العملاء سوى جزء صغير من معركتك كشركة تجارة إلكترونية. عندما تصل إلى الأرقام ، يمكن القول إنه من المهم للغاية الاحتفاظ بعملائك بعد الحصول عليها. يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لتُظهر لعملائك أنك على قيد الحياة وتبتكر وتقدم صفقات و / أو حلولًا جديدة باستمرار.

تعتبر منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني رائعة أيضًا لبرامج المكافآت. من خلال مكافأة عملائك المخلصين ، من المرجح أن يشعروا باهتمامهم الشخصي والعودة إلى عملك.

هناك العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكن أن يكون الاختيار بينها أمرًا مربكًا. نوصي ميل تشيمب أو اتصال متواصل. باعتبارها منصات رئيسية تخدم عشرات الآلاف من الشركات أو الأفراد ، فإن موثوقيتها الفنية شبه مضمونة. كما أنها سهلة الاستخدام ، مما يتيح لك استيراد قائمة البريد الإلكتروني وإدارتها بسهولة بالغة.

هناك العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأخرى ، لذا إذا كان لديك احتياجات محددة في الاعتبار (تصميمات سهلة أو معدة مسبقًا أو خيارات اشتراك مفصلة) فتأكد من البحث عنك وإجراء البحث. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني جزءًا مهمًا من أي عمل تجاري إلكتروني ، ولا يجب إهماله.

2. خيارات معالجة الدفع المتعددة

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا إلكترونيًا لفترة من الوقت ، فأنت تعلم أنه يجب تجنب عربات التسوق المتروكة بأي ثمن. إنها تسبب انحرافًا في إدارة المخزون ، ومعدلات تحويل ضعيفة ، وشعورًا بأنك تفعل شيئًا خاطئًا في واحدة من أكثر اللحظات أهمية.

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحسين التحويلات بعد أن يكون المنتج في سلة التسوق في توفير مجموعة متنوعة من خيارات الدفع المرنة. يتخلى العديد من العملاء عن منتج ما لأنهم لا يريدون إنشاء حساب آخر أو المرور بعملية مرهقة ومرهقة لملء تفاصيل الدفع الخاصة بهم. السعي إلى حلول معالجة الدفع التي تغطي خيارات دفع متعددة تزداد أهمية في هذا العصر التنافسي للتجارة الإلكترونية. إذا كان منافسك يقدم مدفوعات ACH ولكنك لا تفعل ذلك ، على سبيل المثال ، فقد يكون هذا هو العامل الوحيد الذي يجعل عميلك يختارها بدلاً من ذلك.

كلما زادت حلول معالجة مدفوعات الشركات الصغيرة ، كان ذلك أفضل – إلى حد ما. نعم ، من المهم أن يكون لديك عدد كبير من الخيارات لعملائك للدفع بها ، ولكن لا يتعين عليك دفع رسوم معالجة بطاقة الائتمان الضخمة إذا كان 0.1٪ فقط من عملائك يستخدمون بطاقة الائتمان المحددة هذه. استثمر في برنامج معالجة الدفع الذي يغطي خيارات معالجة الدفع الأكثر قبولًا على نطاق واسع دون فرض رسوم باهظة عليك.

وتأكد من حصولك على نظام يتكامل مع برنامج المحاسبة الخاص بك – سيوفر لك هذا وقتًا لا يُحصى ويتجنب الأخطاء الفادحة. لك محاسب أعمال سوف نقدر هذا كثيرا.

3. Hotjar

يعد تحليل البيانات ضروريًا لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك للتحسين والنمو. بالنسبة إلى الأعمال التجارية الرقمية ، لا يمكنك ببساطة الإشارة إلى رف في متجرك لا يلمسه أحد وإعادة تصميم الشاشة أو تغيير مخزونك. هوتجار هي النسخة الافتراضية لمتابعة عملائك في أنحاء المتجر لمعرفة ما يلفت انتباههم.

يتميز Hotjar بميزة فريدة لرسم الخرائط الحرارية تتيح لك معرفة المكان الذي يتنقل فيه عملاؤك على الصفحة. هذا له العديد من الاستخدامات: فهو يوضح لك الميزات التي يفتقدها عملاؤك ، وأين تنتقل أعينهم على الصفحة ، ومدة بقائهم في كل صفحة.

هذا النوع من البيانات لا يقدر بثمن في هذا اليوم وهذا العصر. من المستحيل إجراء اختبار UX عبر الإنترنت مع مجموعات التركيز الشخصية بدقة 100 ٪ ، ولكن باستخدام هذه الأداة ، يمكنك حتى جعل العملاء الذين فشلوا في تحويل نقطة بيانات قيمة.

4. أفترشيب

يمكن أن يؤدي ضعف أوقات الشحن أو ضعف الاتصال أثناء عملية الشحن إلى أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تتعرض لها أعمال التجارة الإلكترونية: مراجعة سيئة. برامج مثل أفترشيب التي تتيح لك تتبع ومراقبة وتقدير التسليم هو أداة لا غنى عنها لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

السماح لعملائك برؤية المرحلة التي يتم فيها شحن طردهم بسهولة بعد طلبهم يمنحهم راحة البال ، ويقيهم من الاتصال المستمر بشركتك لإجراء استفسارات. أصبح هذا النوع من شفافية الشحن أكثر شيوعًا ، ولا يكتفي العملاء بتقديره فحسب ، بل يتوقعونه.

يحتوي AfterShip على عدد من الميزات المفيدة التي تضيف قيمة إلى أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك وتحسن الاحتفاظ بالعملاء. يراقب شحناتك تلقائيًا ، وعند الطلب ، سيرسل حالة الطلب إلى عميلك عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو إشعار الدفع.

تتكامل AfterShip جيدًا مع جميع منصات التجارة الإلكترونية تقريبًا. يحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام يمكنك أنت وعميلك التنقل فيها بسهولة. نوصي بشدة باستخدام هذه الأداة لأي عمل تجاري إلكتروني.

5. ماجنتو

ماجنتو هو الخيار الأفضل لمنصة تجارة إلكترونية شاملة. فهو لا يجعل إنشاء منتجاتك وتحديثها أمرًا سهلاً فحسب ، بل إنه يلبي جميع الشركات تقريبًا واحتياجاتها الخاصة.

يتيح لك Magento إنشاء متجر على الإنترنت من البداية. يستخدم واجهة مستخدم تعمل بالسحب والإفلات بحيث يمكن للمستخدمين بأي قدرة تقنية تقريبًا تحرير الكتالوج والحفاظ عليه. يمكنك استخدام Magento جنبًا إلى جنب مع جميع منتجاتنا الأربعة المذكورة أعلاه بحيث يكون لديك كل أداة تحتاجها لمشروع تجارة إلكترونية ناجح.

كما أن لديها أدوات تحليلات قيمة تساعد شركتك على تتبع المبيعات والتحويلات والاتجاهات. يحدد Magento العملاء الفريدين حتى تتمكن من تحديد إستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) و CRO التي تعمل بشكل أفضل وأيها غير مستقر. كما أنه يتتبع إنفاق العملاء الفرديين على مدى العمر حتى تتمكن من الاحتفاظ بعملائك الحاليين.

هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية ، وعلى الرغم من أن Magento هو خيارنا الشخصي الأفضل ، فقد تجد منصة مثل Shopify أو WooCommerce تعمل بشكل أفضل لعملك. في النهاية ، يتعلق الأمر بما تبيعه والميزات التي تتطلبها.ش

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *