منوعات

أفضل أشكال ورق جدران فخم جدا بنقوش وأنماط مودرن

تليجرام الإمارات اليوم

ورق جدران فخم جدا يعرف بأنه من أعمال الديكور المميزة وفي حال معرفة أنه يتم تصميم المنزل أو اختيار الديكورات الخاصة به، هنا لابد من الإبداع في الأفكار والتصاميم التي يتم تنفذها داخل المنزل، هذا التصميم البسيط هو من يعطي المكان من الداخل شكل أنيق ولافت، حيث يوجد الكثير من الأوراق ذو تصاميم ممتازة وألوان رائعة ومختلفة، بجانب وجود أوراق الديكور الكلاسيكية المميزة والراقية، ومن خلال موقع نادي العرب نوضح أفضل وأهم عناصر الديكور عبارة أوراق حائط فخمة ومميزة.

أفضل أنواع ورق جدران فخم جدا

ديكور المنازل وجماله وأناقته من أهم الأمور التي تشغل بال الكثيرين وهم يريدون البحث عن الأشياء الأفضل والأحسن في ورق الحائط من أجل تركيبة في المنازل ليعطي الجدران شكل انيق ومثالي، بدأ الكثير من الأشخاص بالعمل على استبدال الطلاء بأوراق الحائط فهي تكون ضمن الوسائل البسيطة.

كما أنها فريدة من نوعها ومثالية تضيف للمكان جمال وروعة طبيعية، وهذا ما ينعكس على جمال ورقي الغرفة التي يكون بها ويجعل من يعيش بالمكان يشعر بالراحة والطمأنينة والهدوء، وإليكم أفضل أنواع ورق الجدران:

ورق جدران الفينيل

ورق جدران فخم جدا هو ورق الفينيل اللاصق ويعرف بأنه من أشهر وأكثر الأنواع انتشارًا والذي يتم استعماله، فهو يحتوي على الأوراق التي تم صناعتها من المواد اللاصقة المميزة والتي توجد من ناحية الخلف ويسهل تركيبها على الجدران بسهولة.

بعد العمل على نزل الشريط اللاصق يتم تثبيته بشكل جيدًا على الجدران في المكان الذي تريده ووفقًا للتصميم الذي يكون عليه وفي اتجاه النقوش، كما ينقسم ورق الفينل اللاصق إلى بعض الأنواع التي تتمثل في:

  • الفينيل المطعم بالقماش.
  • الفينيل المقاوم للرطوبة والذي يتم استعمالها بالحمامات والأماكن التي يحدث بها رطوبة.
  • الفينيل المطعم بالورق.
  • الفنيل الصلب.

أوراق النسيج العشبي

يعد أوراق النسيج العشبي أفضل أنواع ورق جدران فخم جدا وهو من الأوراق التي تم صناعتها من الأعشاب الطبيعية المطعمة بخيوط قطنية بسيطة جدًا، وهنا يتم العمل على تركيبها باستعمال تقنية تابعة لورق الحائط، وهذا ما يجعلها من الأنواع المناسبة مع البيئة.

كما يوجد من هذا النوع من الأوراق بالعديد من التصاميم الرائعة والحديثة، ويكون من السهل تثبيته على الحائط، كل ما يلزم لتركيبه هو مادة الغراء اللاصقة، ومن الأشياء التي تكون من عيوب هذا النوع هو حدوث تشابك العقد الموجودة بالعشب، بجانب أن سعره يكون عالي عن الأنواع الأخرى ومن أنواعه النسيج الزجاجي.

أرواق جدران بنقوش وأنماط

بالرغم من أن هذا النوع من الأنواع التي يصعب تركيبها إلا وأنه من الأشياء المميزة التي تعطي جمالًا مميزًا وفريدًا، كما يتمتع بأشكال وأنماط مختلفة ونقوش مثالية وأنيقة، ويعد من الأوراق التي تتماثل مع كافة ديكور المكان سواء كان للغرف أو الجدران، ومن أبرز النقوش والأشكال المعروفة عنه هي النقوش العمودية والأفقية.

ورق جدران فخم جدا

ورق الجدران المعدني

يعرفن بأنه ورق جدران فخم جدا ومميز ويتم العمل على تركيبه من خلال بعض الرقائق المعدنية البسيطة والرفيعة، وهذا ما يجعلها تحتوي على الكثير من الخصائص المعدنية المميزة والعاكسة التي تبرز من جمالها وتجعل الإضاءة في هذه المساحة أفضل وأحسن وبالأخص إذا كان المكان مظلم.

كما أنها تتمتع بالكثير من الأشكال المميزة والتصاميم المختلفة والتي يميزها الذهب والفضة والنحاس، كما يتم الالتزام بهذه الأوراق كنوع من الاناقة والتميز والرقي بالجدران، وتجعل الجدران لافتة للانتباه كثيرًا.

ولكن من الضروري الحرص عندما يتم تعليق الأوراق ولابد أن يتم استبعادها على مفاتيح الكهرباء، لكونها تحتوي على بعض الخواص المعدني التي تعمل على توصيل الكهرباء.

ورق جدران بتصاميم الجدارية

عليك أن تقوم باختيار التصاميم المناسبة للرسومات والتعرف على الديكورات الخاصة بالمنزل بالطريقة السليمة، وهذا من أجل أن تحصل على شكل ممتز اثناء تركيب ورق جدران فخم جدا هذا النوع يعد من أفضل وأبرز الأنواع المثالي والمذهلة وتكون مثالية جدًا.

من المهم العمل على تزين الجدران باستعمال الورق بطريقة مميزة جدًا، فهي تكون مثالية جدًا ومناسبة مع المكان تعطي المكان بهجة جديدة ومرتبة مميزة وملائمة للديكور المنزلي.

ورق الجدران سهل الغسيل

يعرف أن ورق الحائط يتعرض إلى الخدش أو المشاكل على مر الاستعمال وقابل الاتساخ، لذا يوجد أنواع يتم العمل على غسلها جيدًا وهنا يسهل العمل على تميز هذا النوع، فهو يسهل غسيله وتنظيفه وهذا من ضمن الشروط التابعة له.

كما أنه مناسب جدًا للوضع في الغرف للكبار والأطفال وغرف المعيشة والمطابخ والحمامات وغيرها العديد من الأماكن الأخرى، وعند تعرضها إلى مشاكل يسهل غسلها باستعمال المياه والصابون، ويكون من أهم وأحدث الأنواع المثالية بالإضافة إلى أن الأسعار تكون عادلة ومناسبة مقارنة مع هذه المميزات التي يحتوي عليها وتكون أعلى قليلًا من الأنواع الأخرى.

كيفية تركيب ورق جدران

هناك طريقة يتم من خلالها تركيب وتثبيت ورق جدران فخم جدا، يظن العديد من الأشخاص أن الورق يتم تركيبه على الحائط المطلي بالدهانات فقط، ولكن يوجد العديد من الأنواع التي يمكن تركيبها على السراميك والتي تتمثل في جدران الحمامات والمطابخ.

ويوجد منها ورق الحائط الخاص بالسراميك ولكن عليك التأكد بأن الفراغات الموجودة بين السراميك تحتوي على معجون ولا يوجد بينها أي فراغات اطلاقًا، لكون ورق الحائط لا يسمح بتركيبه أو تثبيته سوى على الحائط المتساوي.

وهنا يتم استعمال أعلى وأغلى أنواع الغراء التي تسهل عملية اللاصق على السيراميك، لذا عليك أن تهتم كثيرًا بالنوعية التي يتم استعمالها والاسعار التي يتم شراء ورق الحائط بها.

للمزيد عن: أجمل أشكال جبس مجالس جديد مودرن

كيفية تزين الجدران بورق الحائط

الكثير من الأشخاص يقوموا بالبحث عن الأفكار الجديدة والعمل على تزيين الجدران والحائط بأوراق مثالية، لذا هنا ننصحكم بدراسة بعض الأمور المهمة والأساسية التي تساعد على توفير المساحة والعمل على فرد اللوحة بالكامل، من ضمنها:

  • يجب أن يكون الجدار خالي تمامًا ولا يوجد به أي خدوش من أجل سهولة فرد ورق الجدران.
  • مراعاة استعمال الأدوات والتقنيات التي تساعد في تركيب ورق الجدران بسهولة.
  • تجهيز أداة القياس وهي التي يتم عن طريقها حساب مساحة الورق والحائط ونرى أن كانت مثالي ومناسبة أم لا لأجل توفير ورق جدران فخم جدا.
  • تجهيز قلم رصاص وقطاعة أو مقش، توفير فرشة معجون وهي الفرشاة التي تم تخصيصها من أجل سهولة لصق ورق الجدران.
  • معجون ونوع من أفضل أنواع اللاصق.

أما عن طريقة التزيين التي تخص ورق جدران فخم جدا هنا ننصحكم بالعمل على تركيب الألوان والأحجام التي تناسب المكان، بالإضافة إلى استعمال الألوان الفاقعة والتي تضم قطع الأثاث من درجات اللون المناسب، وهنا من الضروري الالتزام بتوحيد ألوان وأنواع الأوراق في الغرف حتى تكون متناسقة ومتشابها، هذا الأمر يعمل على توزيع الشعور بالراحة والطمأنينة ويجعل بالغرف مساحة واسعة.

ومن الطرق المميزة هو العمل على التزين باستعمال ورق جدران فخم جدا لأنه يعطي المكان انطباع مختلف جدًا ومتميز لذا، إذا كنتم بحاجة إلى اجراء التصاميم الداخلية أو الخارجية وأفكار وديكور مناسبة في ورق جدران فخم جدا عليك البحث عن الصور في موقعنا والتعرف على كل ما هو جديد.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول أفضل أشكال ورق جدران فخم جدا بنقوش وأنماط مودرن .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *