الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

كيف تصبح خبيرًا في التحليل الأساسي

إذا كنت تتداول بشكل يومي، فإنك تعتمد بشكل أساسي على التحليل الفني للأسهم والعملات الأجنبية. يتطلب التحليل الفني أن تقضي وقتًا مع الرسوم البيانية المتذبذبة التي يفضلها المتداولون. على الرغم من أن الأسواق المالية المختلفة تختلف في مناطقها الزمنية والتفاوتات الفريدة، إلا أنه بشكل عام يمكنك تطبيق نفس أدوات التحليل الفني على الأسهم وسوق الفوركس على حد سواء.

إذا كنت تفكر في استثمار طويل الأجل أو تحقيق أرباح من تداول أزواج العملات الخاصة بك، فإن معرفة أخبار التداول والتحليل الأساسي يمكن أن يساعدك في فهم العوامل التي تؤثر على السوق. على سبيل المثال، قد تود أن تعلم أن الهند قد زادت احتياطاتها من العملات الأجنبية بقيمة 289 مليون دولار، في حين انخفضت احتياطيات نيبال ووصلت احتياطيات كينيا إلى مستوى منخفض جديد. في هذا المقال، سنقدم لك نظرة على المعلومات الأساسية المهمة حول التحليل الأساسي وكيفية استخدامه بفاعلية لتحقيق أرباح ممتازة، استنادًا إلى مساهمة مدونة توكنيست.

ما هو التحليل الأساسي؟

يختلف التحليل الأساسي بشكل كبير بين أسواق الأسهم والفوركس، ولكنهما يعتمدان على مبدأ العرض والطلب. في التحليل الأساسي للفوركس، تكون رغبة الحصول على عملة دولة مرتبطة بشكل كبير بأداء اقتصادها. تؤثر معدلات البطالة والسياسة المالية والاضطرابات السياسية على الاقتصاد الوطني للدولة وكيفية رؤيتها في المجتمع الدولي. كلما كان اقتصاد الدولة أقوى، زادت قيمة عملتها.

على سبيل المثال، الجنيه الإسترليني (GBP) هو إحدى العملات الرئيسية. عندما يحقق الاقتصاد البريطاني تحسنًا، يصبح الجنيه الإسترليني أقوى. قد يتسبب هذا في رفع أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا في محاولة للسيطرة على هذا النمو.

ترفع أسعار الفائدة قيمة الأصول التي تتعامل بها الجنيه الإسترليني، مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليه وتعزيز قوته. يمكن للعملات أيضًا تغيير قيمتها استنادًا إلى التوقعات، على سبيل المثال، انخفاض قيمة الدولار بعد أن كان على أعلى مستوياته في 16 شهرًا تحسبًا لرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

توضح هذه المعلومات بشكل عام كيف يعمل التحليل الأساسي في سوق الفوركس، وتظهر أهمية تعلم قراءة الأخبار الاقتصادية والسياسية كجزء أساسي من تعلم الفوركس. توصي معظم استراتيجيات الفوركس بمراقبة الأخبار السياسية والاقتصادية في الدول المستهدفة،لكن التحليل الأساسي يساعدك على فهم قيمة العملة على مستوى أعمق. الآن، دعنا نتعمق في العوامل التي تشكل التحليل الأساسي في الفوركس.

العوامل التي تدخل في التحليل الأساسي للفوركس:

يمكن فهم هذه العوامل من خلال متابعة الأخبار العالمية والتقارير الاقتصادية، إضافة إلى إجراءات البنوك المركزية وغيرها من المصادر. لنقم بالتعمق ونتعرف على هذه العوامل الفردية في سوق الفوركس حتى يمكنك التعرف على المؤشرات التي تحتاج إلى مراقبتها.

  1. المؤشرات الاقتصادية: بشكل دوري، تقوم حكومات الدول والمنظمات المعنية بإصدار تقارير اقتصادية توفر مؤشرات حول صحة الاقتصاد. تعتبر هذه التقارير المصدر الأساسي لمعرفة حالة الاقتصاد، وتشمل معدلات البطالة، وإحصاءات الإسكان، وغيرها من البيانات.
  2. الناتج المحلي الإجمالي: يعكس الناتج المحلي الإجمالي القيمة السوقية الإجمالية للسلع والخدمات التي يتم إنتاجها في الدولة خلال فترة زمنية معينة. وبالرغم من أن الناتج المحلي الإجمالي يُعتبر طريقة شاملة لقياس الاقتصاد، إلا أنه يُعتبر مؤشرًا متأخرًا نسبيًا حيث يتم إصداره مرة واحدة في السنة فقط.
  3. الإنتاج الصناعي: يُعد تتبع الإنتاج الصناعي للدولة مؤشرًا على قوة اقتصادها. يتضمن تقرير الإنتاج الصناعي تحليلًا للتغيرات في إنتاج المصانع والمرافق والمناجم. يمكن أيضًا مراقبة معدل استخدام السعة، وهو مؤشر يوضح مدى اقتراب الموارد من طاقتها الكاملة.

من خلال متابعة هذه العوامل، يمكنك الحصول على فهم أفضل لحالة الاقتصادات وتوقع التغيرات المحتملة في قيمة العملات. يُنصح بمراجعة التقارير الاقتصادية وتحليلها بانتباه لاتخاذ القرارات التجارية المناسبة في سوق الفوركس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *