الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

ما هي أكبر سبع أخطاء يرتكبها المستثمرون؟

يتطلب الاستثمار الناجح أكثر من مجرد اختيار الأسهم أو السندات المناسبة. كما يتطلب تجنب الأخطاء الكبيرة التي يمكن أن تضر بشكل خطير بإمكانية نمو المحفظة على المدى الطويل. لقد أعددنا هذه المقالة لمساعدة المستثمرين على تحديد وتجنب الأخطاء المكلفة. يمكن أن يؤدي فهم هذه الأخطاء السبعة إلى تحسين قدرة المستثمر بشكل كبير على الوصول إلى أهدافه وغاياته الاستثمارية طويلة الأجل.

الخطأ الأول: عدم وجود أهداف استثمارية واضحة أو أفق زمني مناسب

غالبًا ما يستثمر الناس بدون أهداف استثمارية واضحة أو أفق زمني مناسب ، مع التركيز بدلاً من ذلك على العوائد قصيرة الأجل وتقلبات الأسعار. من المرجح أن يكون لدى المستثمرين الذين ليس لديهم أهداف استثمارية محددة بوضوح خلال أفق زمني مناسب للاستثمار ردود فعل “غير متوقعة” على أحداث السوق قصيرة المدى. هذا يعني أنه يتعين عليهم الاعتماد على الحظ لتحقيق أهدافهم بدلاً من استراتيجية محفظة ذات احتمالية أعلى للنجاح.

الخطأ الثاني: التقليل من الأفق الزمني لأصولك

غالبًا ما يستخف المستثمرون بالمدة التي ستحتاجها محفظتهم المالية. نظرًا للتقدم السريع في الرعاية الصحية والتغذية ، يعيش الناس اليوم أطول مما كان عليه الحال قبل عقود ، مما يعني أن أموالهم تحتاج إلى أن تستمر لفترة أطول. يمكن أن يعني وجود إحساس دقيق بمتوسط العمر المتوقع الفرق بين الاستثمار في النجاح والفشل. أحد المحركات الأساسية لاستراتيجية المحفظة الناجحة هو القدرة على تحديد الأفق الزمني للاستثمار بدقة ، أو مقدار الوقت الذي يحتاجه المستثمر للعمل.

الخطأ الثالث: عدم المخاطرة

ليس من المنطقي تجنب تقنيات الاستثمار الخطرة تمامًا أثناء تنويع محفظتك. يجب وضع قدر ضئيل من محفظتك جانبًا ، وفقًا للخبراء الماليين ، لخيارات الاستثمار عالية العائد. قد ترغب في استخدام استراتيجيات الاستثمار التي اكتسبت الكثير من الجاذبية مؤخرًا ، مثل تداول الخيارات الثنائية. سوف تتعلم أيضًا ما إذا كانت الخيارات الثنائية حلال أم حرام.

مقالات ذات صلة

الخطأ الرابع: تجاهل تأثير التضخم على محفظتك

يركز المستثمرون في كثير من الأحيان على القيمة الدولارية لمحافظهم الاستثمارية دون النظر إلى قوتهم الشرائية. بمرور الوقت ، يمكن أن تقل القوة الشرائية للمحفظة بسبب التضخم. منذ عام 1925 ، بلغ متوسط التضخم حوالي 3٪ سنويًا ، * على الرغم من أنه يتقلب بمرور الوقت. يمكن أن يرتفع بشكل كبير ، كما رأينا في منتصف السبعينيات وأوائل الثمانينيات ، أو يمكن أن يكون ضعيفًا نسبيًا ، كما كان عليه الحال في العقد الماضي. إذا افترضنا أن الأسعار تستمر في اتجاهها طويل الأجل وترتفع حوالي 3٪ سنويًا على مدار الثلاثين عامًا القادمة ، فإن المستثمر الذي يتطلب حاليًا 50000 دولار لتغطية النفقات السنوية سيحتاج إلى ما يقرب من 67000 دولار في 10 سنوات ، و 90 ألف دولار في 20 سنة وحوالي 120 ألف دولار في 30. سنوات فقط للحفاظ على نفس القوة الشرائية **.

الخطأ الخامس: الابتعاد عن استراتيجية الاستثمار طويلة المدى بعد المعاناة من الخسائر

بعد التصحيح أو السوق الهابطة ، قد يميل بعض المستثمرين إلى التخلي عن الأسهم بمجرد “العودة إلى نقطة التعادل”. يمكن أن تكون مثل هذه القرارات العاطفية ضارة لأنها تزيل التركيز عن تحقيق أهدافهم الاستثمارية. في مثل هذه الأوقات ، من المهم بشكل خاص أن يظل المستثمرون يركزون على استراتيجياتهم طويلة المدى. يعرف المستثمرون الحكيمون أن أسواق الأسهم يمكن أن تكون في بعض الأحيان وعرة ومقلقة. ومع ذلك ، من الناحية التاريخية ، كان لهذا التقلب فائدة – عوائد أقوى على المدى الطويل مقارنة بالسندات. منذ عام 1926 ، عاد سوق الأسهم بمعدل 10٪ سنويًا في المتوسط. *** يشمل هذا كلاً من الأسواق الصاعدة والأسواق الهابطة. على الرغم من أن الحفاظ على الهدوء أثناء التقلبات قد يكون أمرًا صعبًا ، إلا أن التقاط تحركات السوق فوق المستويات المرتفعة السابقة أمر ضروري لتحقيق مكاسب طويلة الأجل في سوق الأسهم.

الخطأ السادس: الحكم غير الصحيح على المخاطر

كثير من المستثمرين يحكمون بشكل غير صحيح على المخاطر. بشكل عام ، كلما زاد الأفق الزمني لاستثماراتك ، زادت المخاطر التي قد تكون مناسبة ، اعتمادًا على احتياجات التدفق النقدي وأهداف العائد. يمكن أن تسمح المخاطر المتزايدة بزيادة العوائد على المدى الطويل. لكن المحافظ المفرطة في التحفظ يمكن أن يكون أداؤها دون المستوى.

الخطأ السابع: تجنب الأوراق المالية الأجنبية

يعرف معظم المستثمرين أنه من الذكاء التنويع ، إلا أن معظم المستثمرين الأمريكيين ليسوا متنوعين كما يعتقدون. إن حافظة الأوراق المالية التي تحتوي على الأسهم الأمريكية فقط تفقد عاملًا مهمًا – وهو بقية سوق الأسهم العالمية. يميل المستثمرون الأمريكيون إلى التركيز على الأسهم الأمريكية. ومع ذلك ، فإن الاستثمار في الأسهم الأمريكية فقط قد يتسبب في تفويت المستثمرين عندما تتفوق الأسهم الأجنبية على الأسهم الأمريكية ، وهو تحد خاص للمستثمرين الذين يعتمدون على الصناديق المشتركة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *