الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

كيف ستعمل البستنة على تحسين صحتك وتنمو صحتك

الفوائد المؤكدة واسعة النطاق لدرجة أن الأطباء يستخدمون الوصفات الاجتماعية لإشراك مرضاهم في مشاريع البستنة لصالح صحتهم. تعرف على المزيد حول الفوائد الصحية للبستنة .

ولكن في حين أنه قد يبدو أن العالم بأسره لديه أصابع خضراء – وحتى مروج أكثر اخضرارًا – بالنسبة للبعض ، فإن فكرة زراعة أي شيء أمر شاق ، والبعض الآخر ليس لديهم مساحة خارجية خاصة بهم للزراعة فيها. ومع ذلك ، مع القليل من الإبداع ، هناك طرق للحصول على نفس الفوائد مثل البستانيين المتحمسين والمقتنعين – بما في ذلك زراعة طعامك .

كيف تبدأ البستنة

تعتبر الزراعة في حاويات طريقة ممتازة لبدء العمل كبستاني. سواء كانت مساحتك الخارجية الوحيدة هي صندوق النافذة الخاص بك ، أو أنك ببساطة لا تعرف من أين تبدأ ، فإن هذا سيسهل عليك الدخول إلى عالم البستنة. باستخدام وعاء أو صندوق صغير ، يمكنك أن تبدأ صغيرًا ، وبالتالي تنمي ثقتك بنفسك ومهاراتك بمرور الوقت. تحتوي مراكز الحدائق على مجموعة كبيرة من الحاويات التي ستكمل مساحتك – مهما كانت صغيرة.

بدلاً من ذلك ، كن مبدعًا وأعد استخدام أي حاويات في المزارع. من الأحذية المهملة أو علب الصفيح إلى أقداح الشاي القديمة والأدراج الفارغة ، سوف يخدمك الغراس المعاد تدويره جيدًا. يمكنك نقل الحاوية إلى أفضل مكان لشاغليها أو تجميعهم معًا للتأثير.

سيكون لدى الموظفين في أقرب مركز حديقة لك الكثير من نصائح الخبراء حول النباتات التي ستكون مناسبة للتربة والمناخ المحليين. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من الزيارة شخصيًا ، فإن الإنترنت هو ثاني أفضل شيء مع نصائح البستنة من المصادر التي تتراوح من جمعية البستنة الوطنية إلى المدونين ومستخدمي Youtube إلى موقع الويب الخاص بمركز الحديقة المحلي. قد يسعد الأصدقاء والعائلة أيضًا بتقديم الاقتراحات بالإضافة إلى التبرع بالعقل لحديقة البداية الخاصة بك.

يمكن أن تكون حاوياتك أيضًا موطنًا لحديقة نباتية مليئة بالمكونات الصحية. أسهل أنواع الخضار تنمو هي أوراق السلطة ، والكوسة ، والفاصوليا ، والطماطم ، والبطاطس. بالطبع ، إذا كانت المساحة الخاصة بك محدودة حقًا ، فإن الأعشاب مثل البقدونس والنعناع والنعناع هي إضافة لذيذة لأي طبق. وإذا كانت النداءات متعددة المهام ، فإن الأزهار الصالحة للأكل مثل الآذريون قد تروق لك

ازرع وجباتك الخاصة

يمكن أن تكون هناك أشياء قليلة أكثر إرضاءً من تقديم وجبة لذيذة ومغذية صنعتها من مكونات قمت بزرعها بنفسك.

الحساء المبرد هو طعام الصيف المثالي. من السهل تحضيرها مسبقًا ، وهي صحية بشكل لا يصدق ، والأهم من ذلك أنها لذيذة جدًا.

يمكن القول إن الجازباتشو ، الأندلسي الكلاسيكي المفضل ، هو قائد المجموعة وسيأخذك نحو هدفك على مدار خمسة أيام دون عناء. الوصفة مرنة للغاية وهناك العديد من المتغيرات للاختيار من بينها اعتمادًا على ما هو ناضج في حديقتك.

المكونات

  •  خيار مقشر ومفروم
  • فلفل أحمر مقشر ومقطّع
  • فلفل أخضر مقشر ومقطّع
  • كجم من الطماطم الناضجة (أي طماطم طازجة تفي بالغرض)
  • فص ثوم مقشر ومهروس
  • بصل أخضر ، مقشور ومفروم
  • 75 جرام خبز أبيض مقرمش مقطع
  • 2.5 ملعقة كبيرة خل شيري (حسب الرغبة)
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ريحان مفروم للتقديم

الطريقة

  • ضع كل الخضار في وعاء كبير. نضيف الخبز ونتبل جيدا بالملح والفلفل. يضاف خل الشيري وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ويخلط جيدا. استخدام يديك فعال حيث يمكنك عصر الخضار من عصائرهم. يغطى ويبرد. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال الليل.
  • اخلط مزيج الخضار في الخلاط حتى يصبح ناعمًا. تحقق من القوام ، إذا كان لا يزال سميكًا إلى حد ما ، أضف كمية أخرى أو اثنتين من زيت الزيتون حتى تصل إلى القوام الذي تريده. تذوق وتبل إذا لزم الأمر. قد تحتاج إلى المزيد من الخل. غطيه وبرد حتى تصبح جاهزًا للتقديم.
  • للتقديم ، قلّب الحساء وافحص التتبيل. اضبطي وقدمي الثلج ورشيه بالريحان المفروم. أضف مكعبات الثلج إذا أردت.

ما هي الفوائد الصحية للبستنة

البستنة ليست ممتعة فحسب ، بل يمكن أن تكون مفيدة لك أيضًا …

رعاية شبكة اجتماعية من خلال البستنة

حتى بدون حديقة كبيرة بما يكفي لاستضافة تجمع صيفي ، فإن الإصابة بالحشرة المتزايدة يمكن أن تعزز حياتك الاجتماعية. المخصصات هي الطريقة المثالية للعثور على مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين يكتفون بمشاركة حبهم للأشياء المتنامية. ستتمكن جمعية التخصيص الوطنية أو سلطتك المحلية من مساعدتك بمزيد من المعلومات.

إذا لم تكن هناك مخصصات متوفرة محليًا ، فإن معظم الأماكن بها مجموعة من البستانيين المتطوعين الملتزمين بجلب بعض المساحات الخضراء إلى منطقتك. تحقق من الصحف المحلية واللوحات الإعلانية أو استفسر في أقرب مركز حديقة لك.

إن البحث عن مجتمع راسخ من البستانيين سيكون له فائدة إضافية تتمثل في تعريفك بالخبراء الذين يسعدهم مشاركة خبراتهم وتعليمك كيف تصبح مزارعًا أفضل.

مع نمو خبرتك ، ستزداد كذلك شبكتك الاجتماعية وقد تجد نفسك تصنع مجموعة من الأصدقاء يسعدهم مشاركة أفكار الوصفات الخاصة بالمنتج الذي تحصده.

حفر طريقك إلى السعادة

يوجد الآن مجموعة من الأبحاث تظهر مزايا قابلة للقياس من البستنة إلى الصحة العقلية والرفاهية. وتتراوح هذه من الطريقة التي يؤدي بها التوقف المؤقت لرائحة الورود إلى تخفيف الضغط عن طريق انفجار الأكسجين المعطر إلى الرئتين ، إلى التأثيرات المهدئة لنباتات معينة مثل اللافندر والياسمين.

من السهل أن ترى كم هو مرضي أن تشاهد البذور تنبت ثم تزدهر. أضف ذلك إلى الشعور بالسيطرة والراحة ، هناك مكاسب من مهمة مثل إزالة الأعشاب الضارة أو التقليم ، ولديك وصفة لتحسين الصحة العقلية.

خاصة عندما تكون الأحداث الجارية مقلقة وغير متوقعة ، فإن الارتباط مع مواسم وإيقاعات الطبيعة يوفر إحساسًا أساسيًا بالأمان الذي كان ضروريًا بشكل خاص مؤخرًا.

ملاذ للروح

الحديقة المطلقة للصفاء هي حديقة الزن. تم تصميم هذه لإنشاء مكان للتأمل باستخدام الرمل أو الحصى لتمثيل الصخور الموضوعة بعناية للدلالة على الجبال. ستكمل بعض النباتات المظهر الذي سيتم تقديره من وجهة نظر واحدة أثناء التأمل.

اليقظة هي طريقة لتحقيق فوائد مماثلة لتلك التي يسعى إليها البوذيون الزن. مستوحاة من حدائق Zen ، يمكنك إنشاء ركن من حديقتك – أو شرفتك أو حتى غرفة المعيشة – حيث تمنحك النباتات التي تزرعها نقطة محورية للانتباه التام للتواجد في الوقت الحالي والتواصل مع الطبيعة.

جني فوائد الرشاقة في الحديقة

ليس هناك شك في أن فترة من الحفر أو القص النشط ستعمل على التعرق – وتمنحك تمرينًا ممتازًا. ومع ذلك ، هناك فوائد جسدية أكثر بكثير للبستنة من مجرد تمارين القلب والأوعية الدموية. أظهر العلماء أن التعرض المنتظم للهواء النقي يمكن أن يساعد في توليد البكتيريا اللازمة لمحاربة مسببات الأمراض الضارة وتعزيز نظام المناعة لديك.

في نهاية المطاف ، بينما تعمل البستنة على تحسين نوعية حياتك في جميع المجالات ، فإنها أيضًا لديها القدرة على زيادة طولها. وجدت دراسة من جامعة كوليدج لندن أن الوقت الذي يقضيه في نشاط الحديقة ساعد على تقليل مخاطر الموت المبكر.

مهما كانت الطريقة التي تنظر إليها ، فإن النمو يجلب لك فوائد أكبر بكثير من حديقة مزهرة أو بعض الخضروات المزروعة محليًا. ابحث عن طريقة لاكتشاف أصابعك الخضراء ، فلن تندم عليها.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *