الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

ما هي مدة هضم الشاورما في الجسم

الكثير منا يعشق الشاورما فهي أكلة لزيزة عند معظم الناس ويمكن تناولها في جميع الأوقات ، وهي تباع في المحلات والمطاعم المشهورة السريعة في تحضيرها وتجهيزها ، فيمكن تناولها في المنزل أو المطعم ومن هذا الجانب نتعرف على بعض المعلومات التي تخص الشاورما.

الشاورما هي عبارة عن لحم تتم استوائها عن طريق حرارة عالية ، حيث يتم تطعيمها بالتوابل ذات النكهة الخاصة بها ،ويتم اضافة بعض من الطحينية والخضروات المقطعة لها وبعض من المخللات  مما يعطي لها طعم ونكهة خاصة .

يمكن ان يتم عمل الشاورما من لحم الدجاج وخاصة الصدر، أو اللحم البقري أو الجمل، ولكن الأفضل عملها من لحم الدجاج ، ويعرفها الكثير من البلدان مثل مصر وفلسطين والأردن ومعظم الدول.

تعتبر الشاورما من الوجبات التي تعتبر سريعة حتى في الهضم والاستفادة منها ، مثلا للمسافر من منطقة غلى منطقة أخرى وجاء وقت الطعام سواء الغداء أو العشاء فيمكن له بتوصية قطعة شاورما من أي مطعم، وكذلك لأصحاب المكاتب والشركات الخاصة أو العامة ، إذا كان هناك اجتماع واحتاج التأخير فيها فيمكن التوصية من مطعم شاورما لتجهيز تلك الوجبات.

مدة هضم الشاورما في الجسم

في الحقيقة تحتاج الشاورما لمدة طويلة للهضم في جسم الإنسان لما تحتوية هذه الوجبة على العديد من العناصر التي لا يتم هضمها بسرعة ، فهي تحتاج إلى عدة ساعات حتى تتم عملية الهضم تماماً.

وهذا لا يعني أن الشاورما ليست طيبة ولزيزة وثقيلة على المعدة فهي بالعكس هي تعتبر من الوجبات التي يرغبها الكثير وخاصة البنات والأطفال والأمهات.

والجدير بالذكر أنه يجب طهي الشاورما بصورة جيدة حتى تتم عملية الإستواء وكي لا تسبب للإنسان أضراراً ، كما يجب معرفة مصدر تلك اللحوم ، لهذا لا بد من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية متابعة محلات الشاورما ومعرفة طرق مصدر اللحوم.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *