الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

بعد استقالة رئيسها.. منصة FTX للعملات المشفرة تعلن افلاسها بشكل رسمي

قامت وكالة بلومبراغ بالإعلان عن أن منصة FTX وهي واحدة من أكبر المنصات في بورصة العملات المشفرة بالإعلان عن إفلاس إف تي إكس FTX، ولقد تم الإعلان عن الإفلاس بشكل رسمي يوم الجمعة الموافق ال11 من شهر نوفمبر للعام 2022 م ال17 من شهر ربيع أخر للعام 1444 هـ، وعند الإعلان عن الإفلاس أوضحت بورصة اف تي اكس FTX أنها سوف تبدأ في إجراءات الحماية من الإفلاس في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ونتيجة لتلك الفضيحة التي حدثت في سوق العملات المشفرة، فإن الرئيس التنفيذي لبورصة اف تي اكس FTX قد قام بالاستقاله من منصبة وتم تعين رئيس تنفيذي أخر للشركة.

إفلاس منصة FTX

شركة اف تي اكس FTX
شركة اف تي اكس FTX

عند إعلان اف تي اكس FTX لإفلاسها وهي من أنها واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في جميع دول العالم، أوضحت أنها سوف تقوم بتقديم ملف يوضح ذلك الإفلاس، وإن ما حدث من إفلاس في منصة FTX اف تي اكس أدي إلي غضب العديد من المستثمرين من جميع دول العالم بأكمله، والإنهيار الذي حدث إلي تلك البورصة جعل الجميع يكون في ذهول وأدي حدوث زوبعة كبيرة جدا في سوق العملات المشفرة، وكان كافة المستثمرين يعتقدون أن اف تي اكس FTX من أكثر شركات تشفير العملات استقرارا في كافة دول العالم.

ويذكر أن كلا من وزارة العدل وعدد اثنين من المنظمين الفيدراليين قد قاموا بالتحقيق في ما حدث إلي شركة اف تي اكس FTX، وذلك من أجل النظر في ما حدث إلي أكبر بورصات العملات المشفرة من انهيار صادم للجميع وهل تم تجاوز القواعد التي تتعلق بحماية الودائع الخاصة بالمستهلكين وعلاقاتها من الشركات التي تتبع إلي تداول، وذلك بناءا علي أربعة أشخاص قد قاموا بالإطلاع علي كافة الاستفسارات.

رئيس شركة FTX الجديد

بعد أن استقال الرئيس التنفيذي لشركة اف تي اكس FTX سام بانكمان فرايد من منصبة بعد الإعلان رسميا عن إفلاس أكبر شركة عملات مشفرة في العالم، فلقد تم تعين رئيس تنفيذي جديد، ليكون الرئيس التنفيذي الجديد هو جون راي، ويذكر أن شركة اف تي اكس FTX قد قالت في بيان لها أنها ليست الوحيدة التي أفلست، فإن هناك ما يقرب من ال130 شركة تابعة إضافية قد بدأت في الإعلان عن إفلاسها أيضا.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول بعد استقالة رئيسها.. منصة FTX للعملات المشفرة تعلن افلاسها بشكل رسمي .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *