الإمارات اليوم تليجرام
مصر

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2022 “تكبيرات العيد”.. ما هو توقيتها الحقيقي وفضلها وصيغتها؟

تكبيرات العيد

تكبيرات عيد الأضحى .. عندما يبدأ عيد التكبير ومزاياه سؤال يبحث الكثيرون عن إجابة عنه ، مما جعله يتصدر مؤشرات بحث جوجل ، قبل ساعات قليلة من دخول الأيام الأولى من شهر ذي الحجة ، أن الله تعالى أقسم لأن من عظمة قيمته ومكانته عند الله .

كما حث الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين على التكاثر والافراح بالتكبير ، والعديد من العبادات والعبادة ، بما في ذلك الصوم والصدقة وقراءة القرآن الكريم. 

متى تبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك 

القول الأول

وهذا الرأي يرى أن تكبيرات العيد تبدأ من اليوم الاول لذي الحجة أي أول أيام ذي الحجة ، وحتى نهاية التاسع من ذي الحجة ” يوم عرفة ” وهذا ينطبق للعشر أيام.

القول الثاني 

ويرى أن التكبيرات تبدأ من فجر يوم عرفة وتنتهي بنهاية أيام التشريق ، وتسمى هذه التكبيرات بالتكبيرات المقيدة. لأنه حصر أيام العيد في أيام العيد فقط.

صيغة تكبيرات العيد

” الله أكبر، الله أكبر، ولا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”

” الله أكبر كبيرًا، الله أكبر كبيرًا، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر، ولله الحمد”

 ” الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد ، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد ، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد “

مواضيع متعلقة :-

فضل التكبير في عشر ذي الحجة

“كان ابنُ عمرَ وأبو هريرةَ يخرجانِ إلى السوقِ في أيامِ العشرِ يُكبرانِ ويكبرُ الناسُ بتكبيرِهما ، والتكبير في عشر ذي الحجة يُقسم إلى تكبير مطلق وتكبير مقيد، فالمقيد يبدأ بعد صلاة فجر يوم عرفة إلى صلاة العصر في آخر يوم من أيام التشريق ويكون بعد الصلوات، والمطلق ما لم يُخصَّصُ له وقتٌ ويكون من أول أيام العشر إلى نهاية أيام التشريق، قال القاضي أبو يعلى: “التَّكبير في الأضحى مطلق ومقيد، فالمقيد: عقيب الصلوات، والمطلق: في كل حال، في الأسواق وفي كل زمان”.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *