الإمارات اليوم تليجرام
مصر

حصريا عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟

 

عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟، / ارتفعت كميات سبائك الذهب المستوردة إلى الأردن ، خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 ، بنسبة 169٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟

أصبحت أسعار الذهب بمثابة تقرير يومي للطقس في فصل الشتاء يتابعه الأردنيون باهتمام لمعرفة تطور الأسعار ، بل إنهم يتساءلون عن الأسباب والتوقعات بشأن مستقبل المعدن الثمين.

قال رئيس نقابة تجار الذهب والمجوهرات ، ربحي علان ، في مقابلة مع رويترز ، إن المواطن الأردني يتابع أحدث أسعار الذهب العالمية و «يشتري عندما ينخفض ​​السعر ، ويبيع عندما ينخفض ​​السعر. من أجل جني الأرباح.

ويضيف: “كان الذهب للأردنيين منذ القدم ملاذا آمنا ، نظرا لسرعة بيعه وحصوله على السيولة في الأيام الصعبة ، خاصة أكثر من الأردنيات كالذهب ، خاصة عيار 21 ، لأن تكلفة التصنيع منخفضة ” عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟. 

زادت كميات سبائك الذهب المستوردة إلى المملكة في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 169٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، بحسب الإحصاءات الرسمية عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟

وبلغ حجم سبائك الذهب هذه بنهاية يوليو الماضي 13507 كيلوجرامات مقابل 5026 كيلوجرامًا نهاية يوليو 2021 عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟

عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا..

ويؤكد ألان أن هذا العام شهد طلبًا غير مسبوق على الذهب مقارنة بالعام الذي سبق الوباء ، مشيرًا إلى أن إجراءات الإغلاق في عامي 2020 و 2021 أدت إلى تأجيل الفعاليات والأعراس للعام الحالي.

إضافة إلى عودة الوافدين والسياح العرب إلى ارتفاع الطلب. وقال آلان إن أسعار هذا العام تعتبر مناسبة للشراء ، سواء كانت السبائك لأغراض التوفير والاستثمار من جهة ، أو المجوهرات والحلي للزينة والهدايا من جهة أخرى.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في الأردن 41.3 ديناراً (58.2 دولاراً) ، 21 قيراطاً ، 34.9 ديناراً و 14 قيراطاً ، 31 ديناراً. قال عبد المنتصر يعقوب ، 40 عامًا.

أثناء تفقده واجهة متجر ذهب في العاصمة عمان ، إنه يريد متابعة أسعار الذهب يوميًا عبر تطبيق على هاتفه المحمول ، يراقب من خلاله التداول في بورصة الذهب الدولية عيون الأردنيين تراقب أسعار الذهب يوميا.. من أجل الربح أو الادخار؟

يعقوب ، موظف في قسم المحاسبة بإحدى شركات القطاع الخاص ، يقول إنه ينتظر انخفاض الأسعار لشراء جنيهات الذهب بأي أموال يدخرها شهريًا أو يحصل عليها بالعملة.

من جهته ، أكد تاجر الذهب عبدالله الحروب الاهتمام الكبير والمتزايد للمواطنين بمراقبة الأسعار ، موضحا أنهم “يتصلون بنا يوميا ليسألونا عن الأسعار والتوقعات”.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *