الإمارات اليوم تليجرام
صحة و جمال

مضار حقن فيلر العين الدائم والمؤقت

 

أصبح حقن الفيلر إحدى التقنيات التجميلية التي تتبعها العديد من النساء على أمل تقليل آثار خطوط التعبير حول منطقة العين أو تقليل ترهل الجفون العلوية. مصطلح.

في الواقع ، أظهرت بعض الدراسات أنه على الرغم من حقيقة أن المواد المستخدمة لحقن الفيلر آمنة للإنسان ، إلا أنها أظهرت لاحقًا أن هناك حالات ارتبطت فيها حشوات العين بظهور بعض الأورام.

يعمل الجسم كجرس إنذار لوجود عناصر غريبة عليه مما يساعد على تحريك الأجسام المضادة في العمل والتخلص من هذه المواد. غالبًا ما تكون أورامًا حميدة.

في الدراسات الحديثة التي أجريت على المكونات التي تتكون منها الحشوات المحقونة للعيون وخطوط التعبير ، ثبت أن المواد الدهنية والكولاجين التي تحتوي عليها مواد خطرة تمامًا.

الآثار السلبية التي تسببها هذه المواد إذا تم حقنها في المنطقة المحيطة بالعين ليست ، وفقًا للدراسات ، مجرد علامات أو تورم يتم علاجه بسرعة ؛ على العكس من ذلك ، يمكن أن يمتد تأثيره إلى حالة العمى الكامل أو حتى الجزئي.

وفي الحالات الأكثر شدة ، يمكن أن تسبب المواد الدهنية في حقن الفيلر الشرايين في منطقة أسفل العين التي تؤدي إلى انسداد الدماغ ، مما يؤدي إلى السكتات الدماغية التي تهدد حياة الإنسان.

ما أضرار حقن فيلر العين الدائم 

يملأ الفيلر الدائم التجاعيد ويشد الترهل من حولهم إلى حد كبير ، ولكن لأنه يستمر ويستقر تحت الجلد الرقيق الذي يحيط بالعينين ، فإنه يسبب أضرارًا طويلة المدى.

نزيف في الأنسجة المحيطة بالعين وتحت الجلد نتيجة عدم قدرة الجسم على استخدام المواد المحقونة.

قطع من المواد التي تم حقنها في المنطقة المحيطة بالعين ، مما يفسد المظهر العام الذي تظهر به المرأة.

كدمات تظهر بعد فترة من حقن الفيلر الأزرق أو الأرجواني وقد تؤثر على الغشاء الداخلي للعين.

ورم حميد يظهر فيه الجسم دفاع الخلايا المضادة ضد المواد المتطفلة ، ويمثلها حشو العينين.

ضرر حقن فيلر العين المؤقت

على الرغم من أن الحمل المؤقت لا يستمر ما دامت المادة المحقونة أسفل الجلد المحيط بمنطقة العين ، إلا أن هذه المادة لها جانب سلبي في التسبب في ظهور الآثار الضارة للحقن بشكل أسرع من الوقت الذي تستغرقه الآثار الضارة للحقن الدائم للحقن. ظهور امتلاء العين ، ومن هذه العيوب:

YouTube video

علامات وندبات حمراء صغيرة ناتجة عن الحقن حول العينين ، وهي أكثر شيوعًا عند النساء ذوات البشرة الحساسة.

ظهور تأثيرات حساسية في المنطقة حول العين نتيجة عدم ملاءمة المادة المحقونة لجسم الأنثى بشكل عام.

انتفاخ حول العينين مباشرة بعد حقن الفيلر.

التهابات في المنطقة المحيطة بالعيون والأغشية الداخلية للعين.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *