صحة و جمال

طرق طبيعية لترطيب لبشرة الجافة عن طريق الفواكه

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

 

مشاكل البشرة الجافة من أكثر المشاكل شيوعًا خلال فصل الشتاء ، ويرجع ذلك إلى انخفاض درجة الحرارة والعادات اليومية التي تعمل بشكل سيء في الشتاء مما يؤدي إلى جفاف شديد للبشرة وزيادة مشاكلها ، و إذا لم نمنح بشرتنا العناية الكافية لنا ، فإنها تزداد.

يجب أن نستخدم طرق البشرة الجافة الطبيعية مع روتين العناية بالبشرة الشتوي ، وغالبًا ما يتم ذلك بإحدى الطرق الطبيعية لهذا النوع من البشرة بشكل أساسي بحيث يحدث الترطيب بالإضافة إلى تغذية البشرة وانتعاشها ولهذا السبب يدخل بعدة طرق في المكونات المعروفة. 

ترطيب البشرة عن طريق الموز

ولأنه غني بالبوتاسيوم ، فالموز من العناصر المثالية التي تستخدم لترطيب البشرة ، وهذا الجانب من الترطيب يمنعها أيضًا من التلف بفعل الشمس لاحتوائه على فيتامين E الذي يمكننا من خلاله إضافة الموز. زيت جوز الهند لتحسين الترطيب.

لاستخدام هذه الوصفة ، اخلطي موزة مهروسة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وضعيها في وعاء كبير.

ثم نضع المزيج على الوجه لمدة 5-10 دقائق حتى يجف الخليط ، ثم نغسله بالماء الفاتر ، ثم نجفف الوجه ونضع المرطب فيه ، ونكرر هذا الخليط مرتين أسبوعياً تقريباً.

ترطيب البشرة عن طريق العنب

يعتبر العنب من العلاجات المفضلة للجفاف لأنه يحسن نسيج البشرة وكذلك نعومتها ، وذلك لأنه غني بفيتامينات معينة تساعد البشرة على تقويتها وعدم تعرضها للتلف ، ونضيف الزيتون بجانبه ، وبالتالي لدينا طريقة فعالة لترطيب البشرة وعلاج مشاكل الجفاف أيضًا.

للقيام بهذه الطريقة ، نقوم بسحق القليل من حبات العنب في وعاء كبير ، ثم نضيف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونخلط جيداً ، ثم نضع هذا المزيج على الوجه.

يترك هذا الخليط على السطح لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل مرة أخرى بالماء المصفى ، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرة كل شهر. 

ترطيب البشرة عن طريق الكمثري

الكمثرى غنية بالمرطبات الطبيعية مما يجعلها خياراً مثالياً لعلاج البشرة الجافة خاصة عند مزجها بزيت اللوز الرائع.

من أجل العمل بهذه الطريقة على علاج الجفاف من خلال الكمثرى ، يمكن هرس كمثرى كبيرة في وعاء كبير ، ثم إضافة حوالي نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز إليها ووضع هذا الخليط على الوجه ، ثم اتركه لمدة 10 دقائق ثم اشطفها بالماء المصفى ، ومن الممكن أن نكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع. 

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *