منوعات

أجمل كلام عن الام مؤثر وعبارات جميلة عن فضل الأم

تليجرام الإمارات اليوم

كلام عن الام مؤثر والتي تعد من اكبر النعم التي انعم الله عز وجل بها على الإنسان، فالأم هي نبع العاطفة والحنان، وبدون الأم قد تستحيل الحياة، ولو جمعنا كلمات الدنيا ومعانيها لا نوفي ابدا حق الأم علينا، فاللهم بارك في أمي وجميع الأمهات وحرم وجهها على النار، واسعدها في الدارين، فهي من صبرت وتحملت معنا حتى تقومنا من الضعف إلى القوة، لذلك فأن مكانتها كبيرة عند الجميع ومن خلال موقع نادي العرب نتعرف على أجمل العبارات عن الأم.

كلام عن الام مؤثر

الأم هي المرأة الأولى في حياة كل إنسان، ولا يوجد أي شخص آخر يستطيع أن يحتل مكانتها، فاذا اردنا وصفها نقول أنها البركة والخير والأمان في حياتنا، واقل الكلام الذي يذكر في حق الأم هو ما يلي:

  • افضل إنسانة في الوجود هي الأم، والتي تكون موجودة بحسها وبروحها في جميع الأوقات، تعنهم على مشقة الحياة منذ نعومة أظافرهم حتى الكبر.
  • يا من سهرتِ على راحتنا، وتحملتِ التعب والمشقة وعدم الراحة والنوم من أجل راحتنا وسعادتنا، كيف لنا أن ننسى الأم وما تقدمة من تضحيات على حساب صحتها.
  • الأم هي اعظم مخلوق في البشرية ليس فقط في الإنسان بل في كل المخلوقات، نرى حنان الأم واضح على أبنائها، فاللهم بارك في عمر أمي وكل الأمهات ولا ترينا فيهم مكروه.

كلام جدا جميل عن الام

إذا تحدثنا عن الأم لم ينتهي ابدا الحديث، وقد يعجز الكلام على وصف هذه المرة المتكونة من الرحمة والحنان والحب والعاطفة، فهي حقا الرحمة التي وهبها الله عز وجل للإنسان، ونستطيع أن نقول كلام عن الام مؤثر وهو كالعبارات الأتية:

  • الأم هي الشمعة التي تضيئ الحياة لكي أن لا نضل الطريق، بل هي الهواء الذي نتنفسه حتى نعيش، أمي هي التي حملتني في بطنها تسعة اشهر وتحملت الآلام حتى تحملني بين ذراعيها.
  • يا من تحملتِ الآلام والأحزان من أجل راحتنا وسعادتنا، فهي كل شيء جميل لنا في الحياة، ولا نستطيع العيش بدونها فهي أمي رمز الحب والعطاء.
  • الحب هو اسمى معاني الوجود، ويتنوع الحب على وجه الأرض ما بين الحب الطاهر والغير ذلك، وحب أمي هي اطهر العلاقات وأجمل حب، فأمي قطعة من الجنة.
كلام عن الام مؤثر

شعر عن الأم مؤثر جدا

لقد جمعنا أروع كلام عن الام مؤثر جدا، يخفق القلب عند سماعه، كلام كالشعر فالأم بنظر الناس هي أمي، ولكن من وجهة نظري وبقلبي أراها ملاك ليست كباقي المخلوقات على الأرض، أراها الجوهرة المكنونة التي هي تغنيني عن العالمين، فكيف لي أن اصف أمي الغالية والنظرة إليها تعني كنوز الدنيا وما فيها، أمي عطر ورحيق من الجنة.

أمي يا صاحبة القلب الكبير أهديك عمري وقلبي وروحي، فأنا استمدت كل هذه الأشياء منك، فروحي من روحك وحياتي من طيب وحنين عمرك، وقلبي أفئدته تنطق باسمك، فانا كلي ملك يا غالية الغوالي، يا تاج عمري وزماني، يا صدر الحنان، فعندما ترهقني الحياة لم اجد ملجأ إلى صدرك الحنون ارتمي فيه فأنسى كل المآسي وقسوة الحياة.

عندما طلبوا مني أن أقول لهم كلام عن الام مؤثر لم اجد سوى دموعي تكتب وقلبي يهتف باسمك وصورتك تحيطني في كل مكان، ماذا أقول عن أمي فهي الحبيبة المثالية، وهي الأميرة بل هي ملكة حياتي، لا هناك اعظم من أمي، فهي الأحق بالوسام وهي صاحبة القلب الكبير، التي بكلمة منها تجعلنا راقدين تحت قدميها، لنتذوق طعم الجنة بجوارها.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن الحياة مؤثر جدا

كلمات عن تضحية الأم

يا موج عقلي الدافئ يا أمي أنتِ في سماء حياتي البدر في ليلته، وهما وصفتك يعجز لساني عن الوصف ويتوقف قلبي عن الدقات، فأي كلام عن الام مؤثر لا يضاهي شعوري بأمي مهما قلت كلام أو وصفت أفعال، لن استطيع أن اكمل، وهذا ليس تهاون مني بل أنه عظمة قدرك عندي، وأن كل شيء فيكي يكون أعمق بداخلي.

أمي أنا مدين لك بروحي وحياتي، ولو طبلتيهم مني قدمتهم على طبق من فضة بل من ذهب، فكل ما وصلت له من مكانة عالية ومنزلة رفيعة فكله يرجع إلى فضل من الله بوجودك معي، ثم بفضل مجهودك الذي تبذلينه من اجلي، فقد كنت أوقات انسى روحي ونفسي وانهمج في مشاغل حياتي، لأجدك أنتِ غاليتي من تهتمين بكل تفاصيل حياتي بدلا مني بل وترتبيها لي لكي أسير بخطوات من النجاح.

لم أجد كلام عن الام مؤثر إلا أن أقول لكي يا قمرا أضاء ظلام عقلي وحياتي، بدون كان طريقي ظلام فأنت من أهداني نور الطريق، ووضع خطواتي الأولى في الحياة ساعدتني حتى أتعلم أحبو واقف وامشي واجري، وبالرغم أن تركتي أقدامي على الطريق، إلا أن ظلك كان بجواري في كل خطوات نجاحي بالمدرسة والكلية والعمل والزواج، لم تنسيني مرة في أي شيء.

كلام عن الأم مؤثر المتوفية

أمي عجز العقل وعجزت الحياة في استيعاب فقدانك يا أمي فكل ركن في المنزل يردد النداء إليكـِ، فأي كلام عن الام مؤثر يصف حالي بعد فقدانك، فأنا أصبحت لا أطيق الدنيا وما فهيا، فيوم وفاتك هي يوم السعادة والفرحة في هذه الحياة، لا استطيع أن أتأقلم مع باقي البشر دونك، اسمع صوتك تنادي لي لأخرج من غرفتي ولا اجد احد، بل اجد نفسي وحيدا دونك.

اللهم انزل على أمي رحمتك وغفرانك وسكينتك، فهي من وهبتني الحياة، اللهم اني راضٍ بقضائك وأنت عدل في حكمك، فاسعدها في الجنة كما أسعدتني هي في الدنيا، بعد رحيلك سيدتي ادركت أن البكاء يمكن أن يكون بلا دموع، وأيقنتُ أن لست فقط العين هي التي تبكي بل أن القلب والروح يبكي يا مي على فراقك، وزوايا منزلنا تفتقدك كثيرا.

أمي ما أروعك يا ملاكي النائم تحت التراب، مازالت سجادة الصلاة تشتاق إلى سجودك عليها، وكتاب الله يشتاق إلى دفئ كفيكِ كل ركن كنتِ تتعبدين فيه إلى الله مازال مضيئ بوجودك وتسبيحك يا أروع ملاك صعد من الأرض إلى السماء، ماذا أقول في حب أمي بعد رحيلها، أقول أنها الشمس التي غابت عن الدنيا واصبح الكون ظلام.

للمزيد عن: كلام جدا جميل عن الام

كلام عن الأم مؤثر طويل

لا يوجد في الدنيا أي كلام ق يصف لي ضحكة أمي وابتسامتها، فقول أي كلام عن الام مؤثر لا يكافئ مقدارها عندي وفي الدنيا كلها، فهي الأمل وهي إشراقة النور عندما تستيقظ في الصباح تعلم جيدا أن الدنيا أشرقت بنورها الذي يضيئ العالم بجمالها الوضاح، تسعى في البيت تجمع لنا الطعام وتحضر لنا الملابس وتهيئ الدنيا من اجل أن ننظر إلى الراحة ونشعر بها.

صوت أمي في البيت حقا هو صوت العمار هو صوت الفرحة والسعادة، لا يساويها في الدنيا أي سعادة أخرى، فأمي هي الجوهرة الثمينة التي نمتلكها ونكون بها اغنى أغنياء العالم، فأول حرف كتبته يداي كان بتعليم أمي، أول أسناني وقعت كانت على يد أمي، وأول طعام تناولته في حياتي كان من صدر وحنان أمي، فهي أمي وليس بعد أمي شيء.

أمي أنتِ فقط على القلب ترتسمين وفي أوراق الزهر فأنتِ الياسمين، وفي حبك يا عمري يطاردني الحنين، أمي يا بين الفجر والإشراق تبعثي إلى روحي الحياة مجددا، يا من في وجداني أنت الحياة والحب والحنين، الأم شجرة دائمة الخضرة بل ودائمة طرح الثمار، فثمارها أولادها التي تخرجهم للمجتمع نافعين ومكافحين بعزيمتها وتحفيزهم على النجاح.

كلام عن الام مؤثر هو ما تعرفنا عليه وهي مجموعة من العبارات التي يمكن من خلالها أن نقوم بوصف الأم، ولا شيء يستطيع أن يصف الأم فهي الجنة التي نشعر بها في الحياة، وهي الحنين والدفيء، فبدون الأم لا تكون الحياة حياة ولا يكون الوجود وجودًا، أقل الكلمات باقل المعاني نستطيع قولها ه ما جمعناها الآن ولكن يبقى هناك الكثير والكثير عن الأم.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول أجمل كلام عن الام مؤثر وعبارات جميلة عن فضل الأم .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *