الإمارات اليوم تليجرام
مال و أعمال

انخفاض قيمة الدولار عالمياً!!! بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بنسبة 75 نقطة

في اجتماع اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022 تم الاعلان عن رفع المجلس الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لتصل الى نسبة 3.57 % الى 4% هي أكبر نسبة وصلت اليها منذ عام 2008 مما سيؤثر تأثيرا سلبيا على سعر الدولار وذلك لمواجة نسب التضخم المرتفعه .

الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

تقرير مؤسسة كريدي سويس عن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

أوضح تقرير صادر عن مؤسسة كريدي سويس أن قرار رفع الفيدرالي سعر الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس لترتفع بنسبة 0.75 % كان متوقع من قبل حيث اتجه الفيدرالي الى سياسة رفع الفائدة للحد من التضخم مما سيكون سببا في الركود في الأسواق وسيؤثر بشكل سلبي على قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى .

وذلك للحد من معدل التضخم  فقد تم ابطاء وتيرة معدل التضخم لثاني شهر على التوالي حيث ارتفع في شهر سبتمبر 2022 من 8.3 الى 8.2 .

كما يعتقد الخبراء أن تلك الخطوة من الفيدرالي الأمريكي هي الأكثر حدة وصرامة وقد أشار الفيدرالي أن الارتفاعات المقبلة قد تكون أبطأ لتكون مناسبة كما ذكر احتمالية تغيير السياسة المتبعه لخفض معدلات التضخم في الفترة المقبلة .

توقعات الخبراء حول قرارات الفيدرالي الأمريكي وسعر الفائدة

يتوقع عدد من خبراء الاقتصاد لاتجاه المجلس الفيدرالي الأمريكي بخصوص سعر الفائدة أن تتم خلال اجتماعات الأشهر المقبلة بمعدل أقل من السابق حيث أعلن في تقريره أن الارتفاعات القادمة ستكون مناسبة لتقليل معدل التضخم مع الحد من ارتفاع الأسعار فمن المحتمل ارتفاع سعر الفائدة بالشهر المقبل بقيمة نصف نقطة فقط وفي الاجتماعات المقبله ستكون ارتفاعات صغيرة جدا وذلك للعمل على اعادة معدلات التضخم لنسبه 2% تدريجيا .

ومن الجدير بالذكر تصنيف لجنة الفيدرالي الأمريكي بأن معدل النمو والانتاج في الفتره السابقة كان متواضع ولم يتقدم خطوة وأن معدل التضخم مرتفع بالنسبه للهدف المطلوب من زيادة سعر الفائدة .

إجتماع الفيدرالي الأمريكي

وضع الدولارفي الاسواق بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

بعد قرار أعضاء المجلس الفيدرالي الأمريكي اليوم هبط سعر الدولار الأمريكي عالميا بنسبه 0.64 % فقد سجل 110.610 أمام عدد من العملات الأجنية في حين ارتفعت عقود الذهب وسجلت سعر 1664.40 دولار للأوقية بارتفاع يبلغ 0.95%.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *