الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

متى تنقطع المكافأة عن الطالب – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (متى تنقطع المكافأة عن الطالب – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

متى تنقطع المكافأة عن الطالب ، تعد المكافأة الجامعية في المملكة العربية السعودية عدد من المبالغ المالية التى يتم تقديمها ال الطلبة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة المالية للطبة الجامعين الموافقين الى كافة الشروط الموضوعة من أجل الحصول عليها ويوجد العديد من الحالات من أجل الحصول على تلك المكافأة حيث تهدف الوزارة من خلالها الى توفير متطلبات الدراسة الي الطلبة، وتحسين ظروف الطلبة المعيشية.

متى تنقطع المكافأة عن الطالب

يوجد العديد من الشروط والحالات من أجل الحصول على المكافاة الجامعية الى الطلبة وهي أن يكون الطالب قد تسلم انار اكاديمي او سبق له ارتكاب مخالفات الي الانظمة الجامعية، وفى حال دراسة الطالب بنظام الانتظام وأن لا يتجاوز الفترة المحددة الى البرنامج الدراسي الملتحق به، أن لا يكون الطالب موظف، ولو كان الطلاب مواطنين من المملكة أو من ام سعودية ولو كان الطلبة يدرسون في المملكة بمنح من الخارج عندها يتم الحصول على صرف المكافاة الجامعية في المملكة العربية السعودية.

  • متى تنقطع المكافأة عن الطالب

تم ايقاف صرف المكافأة في الحالات الاتية:

  • في حال تعرض الطالب لعقوبة تأديبية في أحد الفصول الدراسية.
  • حال حصول الطالب على إنذار بسبب التغيب
  • حال عدم قيام الطالب بإنهاء دراسة مرحلة البكالوريوس، وذلك في الفترة المحددة من قبل الجهات ذات العلاقة
  • لم ينه الطالب دراسة الفترة التحضيرية في المدة التي تحددت من قبل الجهات ذات العلاقة
  • إذا انخفض المعدل التراكمي الخاص بها أو انقطع الطالب عن الدراسة.
  • حال حضوره أقل من 12 ساعة للمرة الثانية، وذلك ما يشتمل على مختلف الفصول الدراسية
  • حال قيام الطالب بالاعتذار عن إكمال الفصل الدراسي أو في حال تأجيله

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “متى تنقطع المكافأة عن الطالب – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *