الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

اعمال الليلة السابعة من شهر رمضان 1444 هـ

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول اعمال الليلة السابعة من شهر رمضان 1444 هـ، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

اعمال الليلة السابعة من شهر رمضان 1444 هـ، يبحث الكثير من الأشخاص عن ما هي أعمال الليلة السابعة من شهر رمضان و التي يتقرب فيها المسلمون من ربهم بالصلاة و الدعاء و الأعمال الحسنة كغيرها من الليالي، فما هو دعاء الليلة السابعة من شهر رمضان و ما هي أفضل الأعمال في هذا الشهر، هذا ما سنوضحه لك عزيزي القارئ في هذا المقال المقدم لك من موقع الإمارات اليوم، و لتتمكن من معرفة ما هي أعمال الليلة السابعة من شهر رمضان، عليك عزيزي القارئ القيام بمتابعة قراءة سطور هذا المقال.

أدعية الليلة السابعة من شهر رمضان

يوجد الكثير من الأدعية و التي يمكنك التوجه لله بالدعاء بها في الليلة السابعة من ليالي شهر رمضان المبارك، حيث سيقدم لكم موقع الإمارات اليوم فيما يلي مجموعة من هذه الأدعية الجميلة و الشاملة، و هي كالتالي:

  • اللهم في اليوم السابع من شهر رمضان وفِّر يا ربي فيه حظي من بركات هذا اليةم ، و سهِّل يا ربي سبيلي إلى خيراته، اللهم و لا تحرمني قَبول حسنات هذا اليوم، يا هاديًا إلى الحق المبين.
  • اللهمَّ في اليوم السابع من شهر رمضان إنِّي أسألك يا رب بَرْد العيش بعد الموت، و أسألك لللهم لذة النظر إلى وجهك الكريم، و اسألك يا رب الشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، و في لا فتنة مضلة، اللهم زين قلوبنل بزينة الإيمان، و اجعلنا اللهم هداة مهتدين.
  • اللهمّ في اليوم السابع من شهر رمضان إنّا نعوذ بك يا رب من العجز و الكسل و الجبن و البخل، و نعوذ بك اللهم من عذاب القبر.

دعاء الليلة السابعة من رمضان

سيقدم لكم فيما يلي موقع الإمارات اليوم دعاء الليلة السابعة من ليالي شهر رمضان و هو دعاء كامل و شامل، يمكنكم الدعاء به في الليلة السابعة و في كافة ليالي رمضان، و هو كالتالي:

يا صريخ المستصرخين، و يا مفرج كرب المكروبين، و يا مجيب دعوة المضطرين، و يا كاشف الكرب العظيم، يا أرحم الراحمين، صل على محمد و آل محمد، و اكشف كربي وهمي وغمي، فإنه لا يكشف ذلك غيرك.

وتقبل صومي واقض لي حوائجي، وابعثني على الايمان بك، والتصديق بكتابك ورسولك، وحب الأئمة المهديين، أولي الأمر الذين أمرت بطاعتهم، فاني قد رضيت بهم أئمة.

اللهم صل على محمد وآل محمد، وأدخلني في كل خير أدخلت فيه محمد وآل محمد، واجعلني معهم في الدنيا والآخرة ومن المقربين، اللهم صل على محمد وآل محمد وتقبل صلاتي وصومي ونسكي، في هذا الشهر المفترض علينا صيامه، وارزقني فيه مغفرتك ورحمتك، يا أرحم الراحمين.

حديث عن ليلة القدر

إن ليلة القدر تكون في الليالي الفردية من العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، و يدلل على ذلك الحديث الشريف التالي:

 عن أبي سعيدٍ الخُدريِّ رضِيَ اللهُ عنهُ قال: خطَبَنا رسولُ اللهِ صلَّى الله عليه وسلَّمَ فقال: (إنِّي أُريتُ ليلةَ القَدْرِ، وإنِّي نُسِّيتُها (أو أُنسيتُها)؛ فالْتمِسوها في العَشرِ الأواخرِ من كلِّ وَترٍ)

إلى هنا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال، و الذي قدمه لكم موقع الإمارات اليوم بعنوان اعمال الليلة السابعة من شهر رمضان 1444 هـ، حيث وضحنا لكم في هذا المقال ما هي الأدعية التي يدعو بها المسلم في الليلة السابعة من ليالي شهر رمضان المبارك، حيث قدمنا لكم مجموعة من هذه الأدعية المميزة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول اعمال الليلة السابعة من شهر رمضان 1444 هـ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *