الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023 ، تعد ليلة النصف من شعبان من الليالي التي فضلها الله عز وجل وعظمها عن غيرها من الليالي، تبدأ هذه الليلة من مغرب يوم الرابع عشر من شهر شعبان وحتى بزوغ فجر يوم الخامس عشر من شهر شعبان، وفي هذه الليلة يكون الدعاء مستجاب، ومن أكثر ما يحتاجه المتوفي هو الدعاء له في مثل هذه الأوقات، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023

الدعاء لأبي المتوفي من أفضل ما قد يقدمه الابن لوالده، وفيما يلي سنطرح لكم مجموعة من الأدعية للأب المتوفي:

  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين يا غياث المستغيثين، ربي أنزل السكينة والطمأنينة على قلب أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأنزله في أحسن منزلة يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجمع أبي في الجنة مع النبي محمد صلّى الله عليه وسلم، واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدًا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أدعوك في ليلة النصف من شعبان أن تنزل الرحمة والمغفرة أفواجًا على قبر أبي، وأن ترزقه يوم القيامة رحمتك وعفوك فيدخل الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم لا تدع لأبي ذنبًا إلّا غفرته، واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعل قبره حفرة من حفر النيران، وأنزل عليه السكينة والطمأنينة والسلام، إنك أنت السلام يا رب العالمين.

افضل دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان

سنرفق لكم الدعاء الكريم من أشهر الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة النصف من شعبان للميت:

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه، اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم، اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.

افضل أدعية للمتوفي في ليلة النصف من شعبان

فيما يلي سوف نطرح لكم افضل ادعية للمتوفي في ليلة النصف من شعبان :

  • ربي أنزل السكينة والطمأنينة والهدوء على قلب المتوفى فلان بن فلان وأنزله يا كريم في أحسن منزلة يوم الحساب، ولا تجعله من الذين يلجمهم العرق يوم المحشر، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم إن من توفي فقد انتقل إلى الدار الآخرة حيث الحساب والعذاب والثواب، فارحمهم يا رب العالمين، اللهم نسألك في هذه الليلة المباركة ليلة النصف من شعبان أن ترحم جميع المسلمين والمؤمنين يا كريم.
  • اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل المتوفى فلان بن فلان في أطيب منزلة وأكرم مكانة وأن تنزل عليه الرحمة والمغفرة والثواب والأجر يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023، وقدمنا لكم مجموعة كبيرة من الادعية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء لأبي المتوفي ليلة النصف من شعبان 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *