الإمارات اليوم تليجرام
مصر

أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” يخضع أمام صعود “الأخضر” اليوم في الأسواق

 

أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” يخضع أمام صعود “الأخضر”،/ تراجعت أسعار الذهب ، اليوم الثلاثاء ، من أعلى مستوى في أسبوع سجلته في وقت سابق من الجلسة مع ارتفاع عوائد الدولار والخزينة.

أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” يخضع أمام صعود “الأخضر”

حيث تتوقع البنوك المركزية الرئيسية مزيدًا من التشديد في سياستها النقدية. ونزل الذهب 0.2٪ في التداولات الفورية إلى 1706.70 دولار للأوقية حتى الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 30 أغسطس عند 1726.49 دولار خلال جلسة التعاملات سوق الأسهم الآسيوية ملياردير مزيف .. صدفة أوقعه في قائمة أغنى أغنياء العالم في الذهب الأمريكي.

كما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1.719.30 دولار. هذا الأسبوع ، سيكون التركيز على اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ، والذي من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

ومن المتوقع أيضًا أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أيضًا في اجتماع وضع السياسة النقدية في 20-21 سبتمبر أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” يخضع أمام صعود “الأخضر”. 

أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” 

وصل الدولار إلى أعلى مستوى في عقدين من الزمن بعد أن أظهرت البيانات أن قطاع الخدمات الأمريكي انتعش مرة أخرى في أغسطس أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” يخضع أمام صعود “الأخضر”. 

مما جعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين في الخارج. ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يواصل رفع أسعار الفائدة.

تزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير القابل للاسترداد. أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى أسعار الذهب اليوم.. “الأصفر” يخضع أمام صعود “الأخضر”. 

فقد تراجعت الفضة 0.2٪ في التداولات الفورية إلى 18.12 دولار للأوقية ، وارتفع البلاتين 0.9٪ إلى 853.46 دولار ، بينما ارتفع البلاديوم ، وانخفض 0.7٪ إلى 2018.37 دولار.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *