الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تتعدد العوامل التي تقف خلف الزواج المبكر عن سن الثامنة عشرة قم بالحديث عن بعض هذه العوامل مبينا اثر العوامل التالية في انتشار هذا الزواج الجهل الفقر العادات والتقاليد

الأسرة هي العنصر الأكثر اهتمامًا في جميع المجتمعات والأديان السماوية. إنها تشكل نواة المجتمع والبيئة التي تعمل على تربية الأجيال واحتضانها. لهذا السبب، ينبغي للأسرة أن تختار الوقت المناسب لزواج أبنائها. سنناقش هذا الموضوع من خلال حل نشاط 1: “تتعدد العوامل التي تقف خلف الزواج المبكر عن سن الثامنة عشرة قم بالحديث عن بعض هذه العوامل مبينا اثر العوامل التالية في انتشار هذا الزواج الجهل الفقر العادات والتقاليد” وذلك ضمن مادة المهارات الحياتية والأسرية للمرحلة الثانوية.

تتعدد العوامل التي تقف خلف الزواح المبكر عن سن الثامنة عشرة قم بالحديث عن بعض هذه العوامل مبينا اثر العوامل التالية في انتشار هذا الزواج الجهل الفقر العادات والتقاليد

  • الإجابة الصحيحة هي:

يمكننا الحديث عن بعض هذه العوامل كالآتي:

  1. الجهل: يؤثر جهل الأسرة في تحديد مستقبل أبناءها أحيانًا فلا ينظر لا للنضج الفكري، ولا للنضج النفسي للشباب، فقط يعتمدون على النضج الجسمي وذلك لعدم وعيهم، ولجهلهم بالنواحي الفكرية، والنفسية للشباب، والفتيات.
  2. الفقر: إن الأسر الفقيرة قد تكون من أكثر الأسر التي تقف خلف الزواج المبكر لأبنائها.
  3. العادات والتقاليد: نجد أيضًا أن بعض المجتمعات ينتشر عندها الزواج المبكر أكثر من غيرها وذلك بحكم العادات، والتقاليد.

الزواج المبكر قبل سن الثامنة عشرة للفتاة، وبشكل خاص، يعتبر خطوة غير متوافقة مع النضج المطلوب. إنها خطوة تستحق التفكير العميق والتأمل قبل اتخاذها، وذلك بشكل خاص في الوقت الحالي الذي يشهد تطورات سريعة وتغيرات متسارعة، مع زيادة الاحتياجات والمتطلبات.

أنواع الاسر

  • الأسر الممتدة وهي تحوي جيلين، أو أكثر من جيل.
  • الأسر النووية وهي الأسر التي تتكون من زوج، وزوجة، وأبنائها الغير متزوجين.
  • الأسر الأحادية وهي الأسر المتكونه من أحد الزوجين فقط مع الأبناء، وذلك مع غياب الزوج الآخر.

قدم موقع ” الإمارات اليوم”، حل نشاط 1: ( تتعدد العوامل التي تقف خلف الزواح المبكر عن سن الثامنة عشرة قم بالحديث عن بعض هذه العوامل مبينا اثر العوامل التالية في انتشار هذا الزواج الجهل الفقر العادات والتقاليد)، من أحد مقررات المنهج السعودي، تحديدًا للدرس الأول بعنوان: ” بناء العلاقات الأسرية، وصلة الرحم”، للوحدة الثانية بعنوان: “مهارات تدعيم الاستقرار الاسري وتفعيل الأدوار، والمسؤوليات”، شكراً لحسن المتابعة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *