الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من الذي صمم علم الامارات

من الذي صمم علم الامارات، يعتبر علم الدولة من أهم رموزها الوطنية، حيث يعبر عن هوية الدولة وتاريخها المجيد، فكل دولة في العالم لها علمها الخاص، ومن خلال هذا المقال سيفعل ذلك. نتحدث عن علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والإجابة على السؤال.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة

العلم هو أحد الرموز المهمة للقومية والاستقلال والسيادة الكاملة للبلاد والتي تظهر في أي زمان ومكان. إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتني بعلمها منذ عهد الشيخ زايد رحمه الله، وهو بلا شك علم دولة الإمارات العربية المتحدة ونشيدها الوطني. مرتبطان معا وكلاهما يستحق الاحترام والاعتزاز من جميع سكان الدولة، وخارج الوطن، العلم هو كل شيء للوطن، ورافق الإعلان عن علم دولة الإمارات العربية المتحدة الإعلان الرسمي عن تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

من الذي صمم علم الامارات؟

علم دولة الإمارات العربية المتحدة من تصميم السيد عبد الله محمد المينا، واستند تصميم العلم لهذه السلطة على حديث السيد عبد الله المينا الذي قال إنه قرأ أحد الكتب . إعلانات عن مسابقة تصميم علم لدولة الإمارات العربية المتحدة، لديوان الأميري في إمارة أبوظبي، وقد تم نشر هذا الإشعار في جريدة “الاتحاد” قبل شهرين من الإعلان الرسمي للاتحاد. دولة الإمارات العربية المتحدة. في ذلك الوقت، تم تقديم أكثر من 1030 طلبًا لهذه المسابقة.أشخاص، وقدموا تصميمات مختلفة للعلم، وفي البداية تم اختيار 6 تصميمات مختلفة للعلم، لكن الاختيار النهائي يعتمد على الطريقة يظهر العلم اليوم.

شاهد المميز من مواقع صديقة:

ما هو شكل علم دولة الإمارات العربية المتحدة؟

علم دولة الإمارات العربية المتحدة على شكل مستطيل، فيبلغ طول العلم ضعف عرضه. وتجدر الإشارة إلى أن العلم مقسم إلى أربعة أجزاء بأشكال مستطيلة أيضًا. وهي كالتالي:

  • القسم الأول: يظهر القسم الأول من العلم باللون الأحمر، وطوله يساوي عرض العلم، أما بالنسبة لموقع هذا القسم فهو على الجانب المجاور للصاري وطول العرض من هذا القسم يساوي ربع طول العلم.
  • الأقسام الثلاثة: المقاطع الثلاثة المستطيلة موزعة في الجزء الثاني من العلم بطريقة أفقية متساوية ومتوازية، يظهر الجزء العلوي باللون الأخضر بينما يظهر الجزء الأوسط باللون الأبيض، وأخيراً الجزء الثالث يظهر باللون الأسود.

معلومات عن علم الإمارات من الذي صمم علم الامارات

الإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول العربية التي أثبتت وجودها بين دول العالم ثقافياً وسياسياً واقتصادياً، وعلمها رمز للسلام والمحبة والألفة، ونضمّن أدناه بعض المعلومات عن العلم دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • تم رفع العلم لأول مرة بمناسبة الإعلان عن إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تم استخدام العلم لأول مرة في 2 ديسمبر 1971 م.
  • وأول من رفع العلم هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
  • وتسلم مصمم العلم السيد عبدالله محمد المينا جائزة مالية قدرها أربعة آلاف درهم إماراتي، وتقلد منصب وزير أول في وزارة الخارجية الإماراتية.
  • تم تنظيم مسابقة تصميم العلم من قبل الديوان الأميري وإدارة المعلومات في حكومة إمارة أبوظبي.

تاريخ علم الإمارات

في الثاني من ديسمبر عام 1971 م، رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان علم دولة الإمارات العربية المتحدة في سماء الدولة، ليقف منتصباً بمناسبة الإعلان الرسمي عن اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة. أعلن المغفور له الشيخ زايد رحمه الله أن هذا العلم سيكون العلم الرسمي للدولة منذ ذلك اليوم، ويظل العلم نفسه هو العلم الرسمي للدولة حتى يومنا هذا، وقد جاء هذا الرمز الوطني ليجسد التطلعات. وتأمل أن تسعى البلاد وشعبها إلى تحقيقها، وأصبحت رفيقًا للأمة كلها وخاصة لفئة الطلاب الذين يحيون العلم كل صباح بتقدير وإجلال، فهذا رمز وطني عظيم.

معنى ألوان علم الإمارات

حرص مصمم علم الإمارات السيد عبدالله المينا على استلهام ألوانه ذات المعنى العميق والقيمة الكبيرة، فالتفت إلى المنزل الشعري للشاعر صافي الدين الحلي. ، ويستلهم من ألوان العلم من هذا البيت الشعري المتميز، على النحو التالي:

  • الأبيض: لاحظ الشاعر أن الحرف بيضاء، وهذا دليل على كل الحسنات وشتى الحسنات.
  • الأسود: أوضح الشاعر أن لون الحقائق أسود مما يدل على المعارك والحروب.
  • الأخضر: من خلال كلام البيت يوضح الشاعر أن المزارع خضراء، مما يدل على المساحات الشاسعة ذات الطبيعة الخضراء.
  • الأحمر: يقول الشاعر أن ماضي لونه أحمر، والمراد هنا هي السيوف التي صُبغت بدماء الأعداء، وهذه علامة انتصار وهزيمة للأعداء.

صور علم دولة الإمارات العربية المتحدة

علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو رمز وطني يدل على السلام والأمن والسعادة التي أظهرها الشعب الإماراتي وقيادته الفريدة في جميع المناسبات الوطنية والدينية، وفي مختلف المناسبات الرسمية للدولة، والفعاليات المحلية للشعب. الإمارات، فضلًا عن كونها من أهم الرموز المستخدمة في مختلف المجالات مثل السياسية والاقتصادية والرياضية، سواء كانت هذه الأحداث داخل الدولة أو خارجها، وفي هذا السياق نقوم بتضمين عدة صور لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات العربية المتحدة:

وبهذا نصل إلى خاتمة المقال الذي احتوى على إجابة لسؤال من صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة. تحدثنا أيضًا عن مصمم الرائد وقصة تصميمه. من خلال مقالنا قدمنا ​​الكثير من المعلومات حول علم الإمارات، وقدمنا ​​عدة صور له.

الأسئلة الشائعة

  • ما هو أول بيان رُفع فيه علم الاتحاد؟

    تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في إمارة دبي، في 2 ديسمبر 1971 م.

  • ما هي جنسية مصمم علم الامارات؟

    جنسية مصمم العلم الإماراتي إماراتية. هو السيد عبد الله المينا، ولد ونشأ في الإمارات العربية المتحدة.

قد ينال اعجابك من منوعات:

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *