الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

من الموقف السابق ناقش مع مجموعتك المشكلة مع الاجابة عن الاسئلة الاتية

أيها الطلاب الأعزاء، سنقوم الآن بتقديم حلاً لسؤال “من الموقف السابق ناقش مع مجموعتك المشكلة مع الاجابة عن الاسئلة الاتية تودي الاسرة دورا كبيرا في تحقيق نمو فكري واجتماعي ونفسي لابنائها اكتب اكبر قدر ممكن من العوامل التي تحقق ذلك” هذا السؤال جزء من مادة المهارات الحياتية والأسرية، تحديدًا من الدرس الأول بعنوان “بناء العلاقات الأسرية وصلة الأرحام” في الوحدة الثانية لطلاب المرحلة الثانوية.

من الموقف السابق ناقش مع مجموعتك المشكلة مع الاجابة عن الاسئلة الاتية تودي الاسرة دورا كبيرا في تحقيق نمو فكري واجتماعي ونفسي لابنائها اكتب اكبر قدر ممكن من العوامل التي تحقق ذلك

الإجابة الصحيحة هي:

لو افترضنا أن تشكيل تصرفات أطفالنا ترجع بنسبة قد تصل إلى 85% إلى تصرفاتنا، نحن الآباء، والأمهات مع أطفالنا، وبخاصة تصرفات الأم مع طفلها، فهي وحدها العامل المؤثر والقيمة الملحوظة في نشأة تصرفات معينة دون غيرها، فسوف نحدد بعض هذه العوامل كالتالي:

  • النمو الفكري: العقيدة، واللغة وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه ) صدق رسول الله.
  • النمو الإجتماعي: تكوين الأخلاق، وأسلوب التعامل، والعلاقات الإجتماعية، والإنتماء.
  • النمو النفسي: الحب. الوفاق وإحترام النفس، وتطوير الذات، وتقدير الأمانة التي حملها الإنسان.

ما تعريف الأسرة؟

الأسرة هي جماعة صغيرة تتألف من رجل وامرأة يتم ربطهما بعقد الزواج، وهذا العقد هو اتفاق شرعي يجمع بين الزوجين ويفرض عليهما الالتزام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه. في القرآن الكريم، يُشار إلى هذا العقد باسم “الميثاق الغليظ”.

الإسلام يشدد على أهمية هذا العقد، وذلك للحفاظ على الجانب الإنساني وضمان استمراريته. فكل الأفراد والعائلات التي يمكن تصنيفها تحت هذا اللقب العام أو الاسم الذي يعرفون به، في الواقع هم جزء من تلك المجموعة الصغيرة التي تعيش في منزل واحد تحت سقف واحد. ثم تتفرع هذه الأسر إلى عدد من الأسر الفرعية.

قدم موقع “الإمارات اليوم”، إجابة سؤال: ( من الموقف السابق ناقش مع مجموعتك المشكلة مع الاجابة عن الاسئلة الاتية تودي الاسرة دورا كبيرا في تحقيق نمو فكري واجتماعي ونفسي لابنائها اكتب اكبر قدر ممكن من العوامل التي تحقق ذلك)، لطلابنا في المملكة العربية السعودية.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *