الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

توجد ألوان الباستيل على شكل باستيل ناعم قضبان، باستيل خشن أقلام صح ام خطأ

سنتناول اليوم سؤالًا من مادة التربية الفنية في الفصل الدراسي الأول. السؤال يتعلق بألوان الباستيل ويقول: “توجد ألوان الباستيل على شكل باستيل ناعم قضبان، باستيل خشن أقلام صواب ام خطأ” يُعد هذا السؤال من أسئلة الصف الرابع الابتدائي. لمعرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، ندعوكم لمتابعة السطور القادمة.

توجد ألوان الباستيل على شكل (باستيل ناعم قضبان، باستيل خشن أقلام) صواب ام خطأ

  • الإجابة الصحيحة هي: (صواب) .

ألوان الباستيل تأتي في شكل قضبان أو أقلام، حيث تتميز الأقلام بصلابتها بينما تكون القضبان طرية وسهلة الكسر. ويتنوع شكل ألوان الباستيل بين القضبان والأقلام.

يُعد الرسم بألوان الباستيل واحدًا من أكثر التقنيات شيوعًا، حيث يمكن استخدامه للحصول على ألوان داكنة أو مزج الألوان بسهولة.

ما هو الجسم الكروي

الجسم الكروي: هو من أبسط الأشكال الهندسية، ويتكرر وجوده في الطبيعية في عناصر متنوعة مثل: الفواكه، والخضار، كما يظهر بشكل زخارف تعطي أجسام الكائنات الحية.

رسم الأجسام الكروية

اختار العديد من الفنانين العالميين والمحليين استخدام الفواكه كموضوع لرسم الأشكال الكروية. وقام الفنان العالمي بول سيزان بشكل بارز بإبراز دور الضوء والظل في تحقيق جمال الألوان وقوتها في هذا السياق.

لقد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي تضمن سؤالاً يتعلق بألوان الباستيل. السؤال كان كالتالي: “توجد ألوان الباستيل على شكل باستيل ناعم قضبان، باستيل خشن أقلام صح ام خطأ؟” والإجابة الصحيحة هي: “صواب“، حيث تتواجد ألوان الباستيل على شكل قضبان أو أقلام. ونأمل أننا قدمنا لكم إجابة صحيحة ومفصلة لهذا السؤال من خلال موقعنا الإلكتروني “الإمارات اليوم” ونتطلع للالتقاء بكم في مقالاتنا القادمة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *