الإمارات اليوم تليجرام
مصر

حقيقة صرف منحة العمالة الغير منتظمة والحكومة ترد

نفي المركز الإعلامي في مجلس الوزراء ما تم تداولته في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي عن أنباء تفيد تكليف الرائدات الريفيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي بالقيام بتجميع بطاقات بعض الأسر لصرف منحة العمالة الغير منتظمة، تابعوا التفاصيل في هذا المقال.

منحة العمالة الغير منتظمة

صرف منحة العمالة الغير منتظمة

وبعد أن نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، وقد أكد أنه لا صحة لخبر تكليف الرائدات الريفيات التابعات لوزارة التضامن لتجميع بطاقات بعض الأسر لصرف منحة العمالة الغير منتظمة لهم.

وقد أكد أن جميع المنح والمساعدات التي تقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي ووضح من خلال قنوات التواصل الرسمية الخاصة لوزارة القوى العاملة، وأوضحت إنه لا علاقة لها بالرائدات الريفيات.

منحة العمالة الغير منتظمة

وقد اكد إن الوزارة مستمرة في تقديم المنح والمساعدات الإجتماعية للفئات الأولى بالرعاية من خلال برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، ومن أهمها برنامج “تكافل وكرامة”، والذي وصل عدد المستفيدين في هذا البرنامج إلى نحو 5.1 مليون أسرة إلى وقتنا الحالي، وذلك بتكلفة تبلغ 2.3مليار جنيه مصري شهرياً، و28 مليار جنيه مصري سنوياً، كما يشمل البرنامج 25 مليار جنيه مصري من خزانة الدولة، و3 مليارات جنيه من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقد أشار أن ما تقوم به الرائدات الريفيات هي مجرد أنشطة نشر الوعي المجتمعي من خلال الزيارات المنزلية واللقاءات المجتمعية، إلى جانب إستكمال إستمارات “وعي” وذلك بهدف رصد المعارف والسلوكيات الخاصة بين الأسر حيث تهتم بكافة القضايا المجتمعية والإقتصادية بهدف تطوير قاعدة بيانات والتي تشمل 4.5 مليون أسرة في القرى من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

منحة العمالة الغير منتظمة

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بتحري الدقة قبل نشر الأخبار، وفي حالة وجود اي إستفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (moss.gov.eg).

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *