الإمارات اليوم تليجرام
مصر

الألف ب350.. صفحات فلوس مزورة للبيع تثير الجدل على فيسبوك

أثارت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان فلوس مزورة للبيع جدل واسع في في مصر، وذلك يعود إلى المحتوى المشبوه المقدم عليها حيث كشفت الأنباء عن وجود أكثر من صفحة تحمل اسم فلوس مزورة، حيث يقوم محتواها على تزوير العملات الورقية في مصر ومن ثم بيعها، على أن يتم تسليمها للمشتري في الأماكن العامة، مع التباهي بدقة تقليد العملة الرسمية واستعمال أجود أنواع الورق.

فلوس مزورة للبيع

صفحة فلوس مزورة للبيع تثير الجدل

ومع شيوع نشاط الصفحة عبر عدد من مستخدمي فيسبوك  عن شعور القلق والارتياب تجاه هذا المحتوى، وهو ما عكسه عدد كبير من المنشورات المتداولة على نطاق واسع، لعل أبرزها ما يلي: “هذا المنشور في منتهى الأهمية والخطورة، بالصدفة وجدت مجموعة جروب عام اسمه فلوس مزوره ويتابعه 65 ألف عضو يطرح بعضهم نقودًا مزورة بدقة وبتتباع بقيمة أقل من قيمتها السوقية بأكثر من 50%”.

وأضاف كاتب المنشور: “هناك أناس تسأل عن النقود المزورة وتشتري مبالغ كبيرة جدًا، هذا يعني أنني برفقتكم نحمل في جيوبنا نقودًا مزورة. لذلك وجب التنويه على مراجعة أي فلوس تستلمها من أي مكان”.

فلوس مزورة للبيع

اكتشاف النقود المزيفة

الجدير بالذكر أن الأموال المزورة يسهل كشفها من جانب الماكينات المصرفية والبنوك ومن يعملون فيها، كما أنها تكلف حاملها خسائر مالية وتعرضه للمسائلة القانونية، بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية على لسان الخبير المصرفي محمد البيه.

فلوس مزورة للبيع

كما قال الخبير أن مباحث الأموال العامة تراقب مثل هذه المنصات وتضبط المتورطين، قبل أن تعمل على مصادرة الأموال المزورة، وقد أوصى بضرورة استخدام الوسائل الرقمية في المعاملات المالية من أجل تحاشي التعامل بمثل هذه النقود المزيفة

 

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *