الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ما هو الضباب | الإمارات اليوم

عندما أخرج في الصباح الباكر أجد الرؤية غير واضحة أحياناً، والسبب في ذلك وجود الضباب، فما هو الضباب وما تعريفه وما الذي يتسبب به هذا الضباب، هذا ما سنتعرف عليه سوياً من خلال إجابة سؤال: ما هو الضباب؟ مع طلاب الصف الثالث الابتدائي من مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني لمنهج المملكة العربية السعودية.

ما هو الضباب؟

الإجابة الصحيحة هي: “الضباب هو غيوم تتشكل بالقرب من سطح الأرض، ويتكون من قطرات صغيرة من الماء”.

ما تعريف الغيمة؟

الإجابة الصحيحة هي: الغيمة تجمع من قطرات الماء الصغيرة، أو من بلورات الثلج في الجو، وتتشكل الغيوم على ارتفاعات مختلفة فوق سطح الأرض.

ما هو تعريف التبخر؟

الإجابة الصحيحة هي: التبخر هو تحول السائل إلى غاز، فالماء في الحالة الغازية يسمى بخار الماء، ونحن لا نستطيع رؤية بخار الماء، مع أنه في الهواء من حولنا.

ما هو المناخ؟

الإجابة الصحيحة هي: المناخ هو حالة الجو في مكان معين على مدى فترة زمنية طويلة، حيث يتغير الطقس في المكان الذي أعيش فيه يومياً، ولكن يبقى المناخ كما هو، ويوصف المناخ بحسب درجة الحرارة، وهطول الأمطار؛ فهو حار وجاف، أو حار ورطب، أو بارد وجاف، أو بارد ورطب.

ما هي فصول السنة؟

تتكون السنة الواحدة من أربعة فصول، وهي كالآتي:

  • فصل الشتاء.
  • فصل الربيع.
  • فصل الصيف.
  • فصل الخريف.
  • تعرف فصول السنة على أنها أقسام من السنة لكل منها طقس مميز، فالشتاء أبرد فصل، والصيف أحر فصل.
وصلت أنا، وأنتم أبنائي طلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي إلى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فيه كيف يتشكل الضباب، والفرق بين الضباب والرطوبة، وإجابة سؤال: "ما هو الضباب"، من خلال موقعنا الإلكتروني 《الإمارات اليوم》 للمحتوى العربي، نرجوا لكم الاستفادة من هذا المقال.
ما هو الضباب؟

الإجابة الصحيحة هي: “الضباب هو غيوم تتشكل بالقرب من سطح الأرض، ويتكون من

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *