الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر اكتوبر 2022 وطريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الجديد

يتطلع عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى التعرف على موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر اكتوبر 2022، حيث أنه لم يتبقى سوى عدة أيام على صرف الدفعة الجديدة للضمان، والتي يتم إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم الأول من الشهر الميلادي الجديد، ويتم تغيير اليوم في حالة موافقته يوم اجازة رسمية أو عطلة أسبوعية، ولي تلك الحالة يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف ويتم إبلاغ جميع المستفيدين به.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر اكتوبر 2022

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم 1 من شهر نوفمبر لكي يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر اكتوبر 2022، والذي سوف يوافق يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، حيث يمكن أن يقوم المواطن بالتوجه إلى موقع الوزارة من أجل التعرف على موقفه من استحقاق مبلغ الدعم هذا الشهر، ثم التوجه إلى البنك التابع له من أجل استلام الدفعة الجديدة في حالة أهليته للضمان هذا الشهر وذلك في الموعد المحدد.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1444

يمكن أن يقوم المواطن بالاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية وذلك بعد أن يقوم بالتوجه إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهو موقع تابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث أن الوزارة قد سهلت أمر التسجيل في الضمان وكذلك الاستعلام عنه، لتتم كل تلك الأمور بشكل الكتروني عن طريق إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وبدون أي أخطاء، ومن أبرز البيانات التي يتم كتابتها رقم الهوية الوطنية الخاص بالمواطن.

YouTube video

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 2022

يتم الاستعلام عن الضمان بشكل الكتروني وإليكم أبرز الخطوات التي يتم اتباعها لكي تتم عملية الاستعلام من خلال المنزل..

  1. يلزم على المواطن أن يتوجه أولا إلى موقع وزارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. ثم اختيار الضمان الاجتماعي.
  3. البدء في كتابة رقم الهوية الوطنية وكافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  4. ثم الضغط على زر استعلام.
  5. تظهر لك نتيجة الأهلية لهذا الشهر على الفور.
  6. يتم التوجه إلى مكان الصرف في الموعد المحدد في حالة الاستحقاق.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

يمكن أن يقوم المواطن بالتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بشكل الكتروني وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يجب الذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية.
  2. القيام بالضغط إلى أيقونة إنشاء حساب جديد.
  3. بعد ذلك يجب إدخال كل البيانات المطلوبة ورفع جميع المستندات اللازمة.
  4. ثم الضغط على زر تأكيد الطلب.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444

بعد مد فترة التسجيل يبحث عدد كبير من المواطنين عن شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444، حيث أن وزارة الموارد قد قامت بوضع بعض الشروط أبرزها ما يلي..

  1. ينبغي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يلزم ألا يزيد الدخل الخاص به عن راتب الضمان الاجتماعي.
  3. يجب ألا يكون مالك لأي أصول ذات قيمة مالية كبيرة.

كيفية التواصل مع الضمان الاجتماعي

يمكن أن تتم عملية التواصل مع المسؤولين عن الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث أن وزارة الموارد البشرية قد قامت بوضع رقم من أجل التواصل معها وهو 92002301، وذلك لكي يتم استلام الشكاوى المقدمة من جميع المواطنين أو الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بهم.

كيف اعرف قبول طلبي في الضمان الاجتماعي؟

يمكن معرفة قبول الطلب في الضمان الاجتماعي عن طريق زيارة رابط الاستعلام عن الضمان، وهو الرابط الخاص بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث أن وزارة الموارد البشرية قد خصصت ذلك الرابط لكي يستعلم كل المواطنين المتقدمين على الدعم عن أهلية الاستحقاق وقبول الطلب.

يتم تحديد موعد الحصول على مبلغ الضمان الشهري عن طريق وزارة الموارد كل شهر، ولكن في أغلب الأحيان يتم صرف هذا الضمان في بداية الشهر الميلادي الجديد، أي أن دفعة شهر أكتوبر يتم صرفها في بداية شهر نوفمبر، وذلك حتى يستفيد منها المستحقين وصرفها خلال هذا الشهر، وقد أوضحت الوزارة أن باب التسجيل لا زال مفتوحا لكل من يرغب في التقديم.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *