الإمارات اليوم تليجرام
مصر

من بداية نوفمبر 2022… تكافل وكرامة زيادة المعاشات بقيمة 300 جنيه شهريا!!

تزامنا مع اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المرتبات للعاملين بالدولة والقطاع الخاص يبحث ملايين من الاسر المستحقة للدعم عن برنامج تكافل وكرامة زيادة المعاشات للتأكد من أن قرار الزيادة يشملهم حسب ما اعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن بدء صرف زيادة 300 جنية لاصحاب المعاشات مع بداية مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022.

تكافل وكرامة زيادة المعاشات

موعد صرف معاش شهر نوفمبر تكافل وكرامة زيادة المعاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موع صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر سيكون بدءا من أول الشهر حيث كان من المتعارف عليه صرف المعاشات بداية من يوم 10 أو 20 كل شهر .

كما أعلنت الوزارة عن زيادة معاشات تكافل وكرامة بقيمة 300 جنية يتم صرفها شهريا مع المعاش الأساسي من يوم 1 نوفمبر 2022 دعما لأكثر من 10 مليون اسرة يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة .

قيمة معاش برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن قيمة المعاشات الشهرية للمستفيدين من برنامج الدعم باختلاف الفئات

  • 450 جنية قيمة معاش تكافل وكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • 450 جنية شهريا قيمة معاش كبار السن.
  • 350 جنيه هي قيمة معاشات الايتام من برنامج تكافل وكرامة
  • 500 جنية معاش الاسر المستفيدة من الدعم بتكافل وكرامة

علاوة استثنائية 300 جنية مع مرتبات شهر نوفمبر

زيادة المعاشات

قرر مجلس الوزراء صرف علاوة استثنائية شهرية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع العاملين بالدولة واصحاب المعاشات المختلفه بدءا مع موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 بقيمة 300 جنيه وهي القيمة التي تم تحديدها كزيادة للحد الأدنى للأجور الذي وصل 3000 جنيها .

كما تقرر صرف العلاوة مع موعد صرف المرتبات الذي يبدأ بيوم 24 نوفمبر الى يوم 30 نوفمبر .

وقد تقررت الزيادة لجميع اصحاب المعاشات المختلفه لكل معاش منفردا بذاته بمعنى ان المواطن الذي يقوم بصرف معاشين شهريا سيصرف زيادة 300 على كل معاش فيهم باجمالي 600 جنيه زيادة شهرا في الدخل وذلك لمواجهه غلاء الاسعار وظروف المعيشة.

كارت ميزة للمعاشات

تغيير بطاقات المعاش الزرقاء لبطاقة ميزة

كما نوهت هيئة التأمينات الاجتماعية على اصحاب المعاشات بالتوجهه لتغيير بطاقات المعاشات الزرقاء القديمة لبطاقة ميزة التابعة للبنوك وذلك لسهولة صرف المعاش الخاص بهم من اي ماكينة صراف آلي.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *