الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ما التغيرات التي تحدث للماء في دورة الماء بعد تبخره

تعمل الطاقة الشمسية على تبخر مياه البحار، والمحيطات، فيتحول الماء السائل إلى بخار ماء، وهو ما يسمى بتبخر الماء، لذا اليوم سيكون موضوعنا في صلب هذا الكلام، وهو سؤال: ما التغيرات التي تحدث للماء في دورة الماء بعد تبخره، لطلبة الصف الثالث الابتدائي من كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني لمنهج المملكة العربية السعودية.

ما التغيرات التي تحدث للماء في دورة الماء بعد تبخره

الإجابة الصحيحة هي:

  • يكون الماء غازاً (بخار الماء) بعد حدوث التبخر.
  • ثم يتكثف بخار الماء في الغيوم ويصبح سائلاً مرة ثانية.

لماذا سميت دورة الماء بهذا الاسم؟

الإجابة الصحيحة هي: “لأنها تعود مرة ثانية في عملية التبخر ثم التكثف ثم الهطول ثم تتبخر تجمعات المياه”.

كيف يتكون المطر؟

الإجابة الصحيحة هي: يتكون المطر من قطرات الماء (سائل) التي تسقط من الغيوم نحو الأرض، ويتكون عندما تكون درجة حرارة الهواء أكبر من درجة الحرارة التي يتجمد عندها الماء.

كيف يتكون الثلج؟

الإجابة الصحيحة هي: يتجمد الماء ويتحول إلى ثلج عندما تصل درجة حرارة الماء تحت الصفر، أي يتحول من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة، وعندما يتجمع فتات الثلج في الغيمة تصبح ثقيلة جداً، فيتساقط على شكل ثلج (خفيف كالقطن).

كيف يتكون البرد؟

الإجابة الصحيحة هي: يتكون البرد من قطع ثلجية صلبة؛ إذ يتشكل البرد داخل الغيوم المصحوبة بالعواصف الرعدية وتكون قطع الثلج بحجم حبة البازلاء أو بحجم كرة التنس وأحياناً أكبر من ذلك.

وصلت معكم أبنائي طلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي إلى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: "ما التغيرات التي تحدث للماء في دورة الماء بعد تبخره". عبر موقعنا الإلكتروني 《الإمارات اليوم》 للمحتوى العربي، والذي تعرفنا فيه ما التغيرات التي تحدث لحالة الماء ولطاقته عند تجمده. نرجوا لكم الاستفادة من هذا المقال.
ما التغيرات التي تحدث للماء في دورة الماء بعد تبخره

الإجابة الصحيحة هي: يكون الماء غازاً (بخار الماء) بعد حدوث التبخر. ثم يتكثف بخار الماء في

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *