الإمارات اليوم تليجرام
مصر

«بالتفصيل» الرخصة الذهبية للمستثمرين لمدة 3 شهور

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين المتقدمين وذلك على مدار الأشهر الثلاثة القادمة، سنوضح لكم في هذا المقال ما هي هذه الرخصة وكيفية الإستفادة منها بالتفصيل في الفقرات التالية.

الرخصة الذهبية للمستثمرين

تفاصيل الرخصة الذهبية للمستثمرين 

الرخصة الذهبية للمستثمرين هي عبارة عن رخصة واحدة تمنح لكل مشروع جديد يقام، وذلك بهدف تسريع النشاط الإستثماري والإنتاجي، حيث لا تحتاج هذه الرخصة لموافقات من الكثير من الجهات مثل الرخصة التقليدية.

حيث يعود مصطلح الرخصة الذهبية إلى إجتماع مجلس الوزراء الذي تم عقده في 23 ديسمبر 2021، حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بالموافقة على مشروع تحديد توزيع القطاعات الفرعية لأنشطة الإستثمار بالقطاعين ( أ )، و(ب)، وكان هذا القرار للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة.

الرخصة الذهبية للمستثمرين

كما قررت الحكومة تشكيل لجنة خاصة يكون دورها الرئيسي هو حل مشاكل المستثمرين والقيام بتقديم تسهيلات لمنح الرخص والتعامل مع كل العقبات التي تواجه أصحاب الشركات في تأسيسها.

الرخصة الذهبية للمستثمرين

مدة الإستفادة من الرخصة الذهبية

وقد وجه الرئيس السيسي إلى أنه سيتم تقييم كفاءة إستخدام هذه النوعية من الرخص خلال الثلاثة الأشهر المقبلة، وإذا نجحت تلك المنظومة وحققت النجاح المرجو سيتم مواصلة العمل بها فيما بعد .

مميزات الرخصة الذهبية

  • تساعد على حل مشاكل المستثمرين.
  • تقدم تسهيلات لمنح الرخص.
  • التعامل مع كافة العقبات والأزمات التي قد تواجه المستثمر في تأسيس الشركات والمشروعات الاستثمارية الجديدة.
الرخصة الذهبية للمستثمرين

مؤتمر إتحاد الصناعات

من جانب أخر يشهد السيد الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة، والمنظم من قبل إتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الإتحاد، ويشمل المؤتمر المعرض يضم عدد من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة أهمهم قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *