الإمارات اليوم تليجرام
مصر

حسام الغمري .. بعد الهروب إلى تركيا تم القبض عليه و 33 إخواني هاربين

حسام الغمري في قبضة الشرطة التركية، والتي يبدو أن سياستها بدأت في التغير تجاه الإخوان الهاربين من مصر، فبعد أن رحبت تركيا بتواجد الكوادر الإخوانية وأبواق الجماعة المحظورة تحول الوضع 180 درجة، وحرصت الحكومة التركية على القبض على العدد من المنتمين للمحظورة وهناك أنباء تؤكد احتمالات ترحيلهم إلى مصر من جديد.

حسام الغمري

القبض على حسام الغمري

أكد عدد من المصريين المقيمين في تركيا أنه تم القبض بالأمس على أحد الإعلاميين المصريين ” حسام الغمري” في تركيا، وينتمي حسام الغمري إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ويبدو أنه سافر أثناء الهروب الكبير للإخوان من مصر عقب ثورة 30 يونيو والتي أطاحت بمحمد مرسي وجماعته.

وحسام الغمري من الإعلاميين المحرضين ضد مصر والحكومة المصرية والقرار السياسي المصري، وكان سابقًا رئيس تحرير قناة ” الشرق” والتي تعد من أشهر المنصات الإعلامية التابعة للإخوان المحظورة في الخارج، وحرص الحساب الرسمي للغمري على تويتر على الإعلان عن القبض عليه وأن هناك توقعات بترحيل الغمري وإعادته للسلطات المصرية.

الاخوان في تركيا

الإخوان في تركيا

يبدو أن هناك الكثير مما يجري أسفل الطاولة، فقد أكدت عدد من المصادر المطلعة أن هناك إقرارات تم التوقيع عليها من قبل القيادات الإخوانية المتواجدة في تركيا، وتلك الإقرارات للتأكيد على عدم ممارسة أي أنشطة سياسية على الأراضي التركية، كما تأكد لنا أن تركيا فرضت عدد من القيود على عدد من الأشخاص المنتمين للجماعة المحظورة وعلى رأسهم يحيى موسى وعلاء السماحي.

وفي تقرير نشر على موقع إنتلجنس أون لاين الفرنسي تم التلميح إلى وجود تنسيق أمني استخباراتي مصري تركي من أجل تسليم عدد من القيادات المحظورة المقيمين في تركيا إلى مصر، وبالفعل هناك رغبة قوية من تركيا بإعادة التقارب مع مصر، ويبدو أن الحكومة التركية شرعت في تنفيذ الاتفاق وتم القبض على 34 من الإخوان حتى الآن، وهو ما يبشر بنهاية الخلافات المصرية التركية وعودة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها.

في سياق أخر سبق وأكد وزير الخارجية سامح شكري أنه لن يتم استئناف أي مباحثات مع الجانب التركي إلا في حالة تغيير الممارسات التركية تجاه القضايا المصرية، ويبدو أن تركيا بالفعل بدأت بالخضوع للجانب المصري وهناك بادرة أمل بحل الخلافات في وقت قريب.

 

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *