تعليم

يبين مجموعة من الطلبة شفهياً وجهة نظرهم في أثر التقدم العلمي والتقني

تليجرام الإمارات اليوم

يبين مجموعة من الطلبة شفهياً وجهة نظرهم في أثر التقدم العلمي والتقني في تطوير الخرائط والصور الجوية. هذا السؤال هو الرابع ضمن تقويم الدرس التاسع عشر لمادة التربية الاجتماعية، ويتناول محتوى الوحدة الخامسة في الفصل الدراسي الأول. ننتظر مشاركتكم وتعبيركم عن آرائكم في هذا السياق. استمروا في متابعتنا.

يبين مجموعة من الطلبة شفهياً وجهة نظرهم في أثر التقدم العلمي والتقني في تطوير الخرائط والصور الجوية

الإجابة الصحيحة هي كالآتي: 

يلعب التقدم التكنولوجي الدور الكبير في تطور الخرائط والصور الجوية حيث تقدم الكثير من الحلول للمشكلات التي تقف عائق أمام الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية

ما هي أهمية الخريطة وفوائدها؟

إن أهمية الخريطة قد زادت بشكل كبير في العصر الحالي. فالدول الحديثة بحاجة متزايدة إلى خرائط دقيقة لأغراض متعددة، سواء لأغراض الحرب أو لأغراض السلم. فبالنسبة للجيوش الحديثة، يعتبر الاعتماد على الخرائط الدقيقة أمرًا حاسمًا لضمان تنفيذ مهامها بفعالية على الأرض اليابسة أو في البحر أو في الجو. الخرائط تساعد الجيوش في تحديد الأهداف المختلفة والتوجيه نحوها، وتلعب دورًا أساسيًا في الدفاع عن الأرض وحمايتها من أي هجوم. ولا يقتصر دور الخرائط على الحروب، بل تمتد أهميتها أيضًا إلى فترات السلم. حيث تساهم الخرائط في وضع خطط التنمية وتنفيذ المشروعات.

يزداد دور الخرائط بشكل كبير مع ارتفاع حركة التنقل والسفر بين مختلف أنحاء العالم وتزايد التفاعل بين الثقافات والشعوب. ولذا أصبحت الخريطة وسيلة أساسية للتوجيه والاستدلال على الطرق البرية والبحرية والجوية، خاصة بعد ازدحام الأرض بالسكان وزيادة وسائل النقل. ومع هذا التطور والتعقيد، يمكننا القول أن الخريطة تظل رفيقًا ومرشدًا لنا في رحلتنا على وجه الأرض. إلى طلابنا وطالباتنا الأعزاء في الصف الثالث المتوسط، نأمل أن نكون وفقنا في توضيح أهمية الخريطة من خلال المقال، وهو يقدم الإجابة علي سؤال يبين مجموعة من الطلبة شفهياً وجهة نظرهم في أثر التقدم العلمي والتقني في تطوير الخرائط والصور الجوية. وتعرفنا على الحل المناسب من كتاب مادة الدراسات الاجتماعية، وتم نشر هذه الخدمة من موقع ” الإمارات اليوم ” نستودعكم الله.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *