الإمارات اليوم تليجرام
مصر

موعد زيادة مرتبات الموظفين.. بعد إعلان الحكومة زيادة دخل الفرد ليصل 8000 شهريا

ما هو موعد زيادة مرتبات الموظفين في مصر ؟ حيث تنذر الأخبار بمفاجات سارة للمواطنين، والتي تبشر بمستقبل أفضل و إعلاء في معيشة المواطنين، وذلك في أعقاب إعلان الحكومة عن توقعات بزيادة دخل الفرد أو حظه من الناتج القومي الإجمالي إلى 4800 دولار بشكل سنوي، وهو ما يساوي في السنة 96 ألف جنيه مقسمة على 12 شهر بما يقدر 8000 جنيه دخل شهري يحصل عليه الفرد، وذلك بدخول عام 2025 كما جاء في توقعات البنك الدولي.

زيادة مرتبات الموظفين

موعد زيادة مرتبات الموظفين

وقد صرح قانون الخدمة المدنية عن موعد زيادة المرتبات الجديد في شكل علاوات دورية تصرف للموظفين ومن يعملوا بالجهاز الإداري للدولة، حيث تنص المادة 37 من قانون الخدمة المدنية على صرف العلاوة الدورية في 1 يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة.

كما قام قانون الخدمة المدنية بتحديد نسبة زيادة المرتبات كل عام، حيث نص على صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من الجر الوظيفي، وبذلك فإنه من المقرر أن يتم زيادة المرتبات في شهر يوليو المقبل 2023 حسب ما نص عليه القانون، بنسبة 7%، ما لم يصدر قرار بتعجيل صرف العلاوة الدورية، كما حدث العام الحالي، حيث تم تحصيلها في شهر أبريل عوضا عن شهر يوليو.

زيادة مرتبات الموظفين

قانون الخدمة المدنية

وعلى صعيد آخر من زيادة مرتبات الموظفين، فبينما من المحتم أن تجئ الزيادة بنسبة أكثر من 7% لبعض الموظفين، وذلك إذا كان يقل راتبهم بعد الزيادة عن الحد الأدنى للأجور بمجرد تطبيقه، حيث ينص القانون على أنه في الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه العامل بالشركات سواء كانت شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، من الحر الأساسي والعلاوات والبدلات، بعد تطبيق الزيادة ولم تبلغ الحد الأدنى للأجور، فيزيد دخل العامل بالفارق ليصل إجمالي ما يحصل عليه ما يساوي الحد الأدنى للأجور، والذي يقدر حاليًا بقيمة 2700 جنيه بشكل شهري ، ما يقدر سنويًا بقيمة 32.400 جنيه

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *