الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تتنافس المخلوقات الحية باستمرار على الموارد، ومنها المياه، والغذاء، والمأوى. صواب خطأ

تتنافس المخلوقات الحية باستمرار على الموارد، ومنها المياه، والغذاء، والمأوى. صواب خطأ هناك تنوع كبير في الكائنات الحية في البيئة التي نسكن فيها، وتكتسب كل نوع من هذه الكائنات الحية تواجده في منطقة محددة. تتكون هذه المناطق من مكونات أساسية مثل الماء والهواء والتربة والطعام والشراب.

كثيرون من الطلاب واجهوا صعوبة في الإجابة على سؤال: “تتنافس المخلوقات الحية باستمرار على الموارد، ومنها المياه، والغذاء، والمأوى. صواب خطأ”. هذا السؤال يعتبر أحد الأسئلة المهمة في مناهج التعليم في المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة الماضية، سنقدم الإجابة على هذا السؤال.

تتنافس المخلوقات الحية باستمرار على الموارد، ومنها المياه، والغذاء، والمأوى. صواب خطأ

  • الإجابة هي: ( نعم ).

تتنافس الكائنات الحية على الموارد التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة -الهواء والماء والغذاء والفضاء. في المناطق التي تكون فيها كافية، تعيش الكائنات الحية في تعايش مريح، وفي المناطق التي تكون فيها الموارد وفيرة، يفتخر النظام البيئي بثراء الأنواع (التنوع). كلما كان الكائن الحي أكثر عمومية، كانت فرصه أفضل في التعايش مع الأنواع الأخرى (الأعضاء الآخرين من نفس النوع) والأصناف الأخرى. الحيوانات والنباتات التي لديها متطلبات محددة لتاريخ الحياة، مثل الطيور التي تعيش في تجاويف، أو النباتات ذات متطلبات التربة الخاصة بدرجة الحموضة ، أو الحيوانات التي لديها سلوكيات تغذية إلزامية ، تواجه صعوبة أكبر في التنافس. يمكن أن تكون هذه الموارد عوامل مقيدة لأين يتم توزيع الكائنات الحية، ويمكن أن تكون المنافسة عليها شرسة.

كانت هذه هي إجابة سؤال اليوم بعنوان “تتنافس المخلوقات الحية باستمرار على الموارد، ومنها المياه، والغذاء، والمأوى. صواب خطأ” وكانت الإجابة الصحيحة هي نعم العبارة صحيحة ونأمل أن تكون هذه المعلومة مفيدة للطلاب وتوضح لهم كيف تتنافس الكائنات الحية على البقاء في البيئة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *