الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

نهاية الانقسام المنصف تساوي………… اثنين ثلاث خلايا أربع خلايا خمس خلايا

لكل من يبحث عن إجابة سؤال “نهاية الانقسام المنصف تساوي………… اثنين ثلاث خلايا أربع خلايا خمس خلايا”، يمكنكم العثور على الإجابة الصحيحة هنا على موقع الإمارات اليوم. موقعنا التعليمي يعتبر واحدًا من أشهر المواقع التي تقدم حلاً للأسئلة الصحيحة. وفي هذا السياق، سنقوم بتزويدكم بالإجابة الصحيحة لسؤال طلاب الصف الثالث المتوسط في الفصل الدراسي الأول لمادة العلوم.

عدد الخلايا التي تنتج من خلية واحدة في نهاية الانقسام المنصف تساوي اثنين ثلاث خلايا أربع خلايا خمس خلايا

  • الإجابة هي : أربع خلايا.

عدد الخلايا التي تنتج من خلية واحدة في نهاية الانقسام المنصف تساوي اثنين. إن الانقسام الذي يحدث في أجسام المخلوقات الحية يأتي في نوعين: الانقسام المتساوي والانقسام المنصف، حيث يختلف كل نوع منهما في أهدافه وخطواته. يتمثل الانقسام المتساوي في إنتاج خليتين تحتوي على نفس عدد الكروموسومات كما في الخلية الأم. وهذا النوع من الانقسام يحدث في الخلايا الجسمية للحيوانات والخلايا الخضرية والجذرية للنباتات.

أما الانقسام المنصف، فيتكون من مرحلتين متتاليتين وينتج عنه أربع خلايا، وتحتوي كل من هذه الخلايا على نصف عدد الكروموسومات. تُعرف هذه الخلايا أيضًا بالجاميتات أو الأمشاج، وهذا النوع من الانقسام يحدث في الخلايا التناسلية للنباتات والحيوانات والإنسان.

وهدفه الأساسي هو الحفاظ على استقرار عدد الكروموسومات في الأجنة، حيث تجتمع بويضة مع حيوان منوي لتكوين جنين جديد يحمل نصف عدد الكروموسومات، وهذا يسهم في تنوع الأنواع والتكيف مع البيئة.

قدمنا لكم في مقالتنا هذه الإجابة الصحيحة على سؤال نهاية الانقسام المنصف تساوي………… اثنين ثلاث خلايا أربع خلايا خمس خلايا وكانت الإجابة الصحيحة هي أربع خلايا، من خلال موقع الإمارات اليوم، أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وشكراً.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *