الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

هل خالفن الطالبات أوامر المعلمة

طلابنا في المرحلة الثانوية، سنقوم بعرض الإجابة المتميزة لسؤال: ( هل خالفن الطالبات أوامر المعلمة)، الذي يعد من مادة المهارات الحياتية والأسرية، تحديدًا من الوحدة الأولى بعنوان: “المهارات الشخصية والاجتماعية”، للدرس الأول بعنوان: “التعاون”، فكونوا معنا إلى الختام.

هل خالفن الطالبات أوامر المعلمة

الإجابة المتميزة هي: “نعم“، لأن المعلمة قصدت قياس مستوى كل طالبة على حدى لوضع برنامج تقويمي للطالبات الضعيفات.

التعاون

  • كلمة التعاون ذات معان كبيرة، وتحمل في طياتها مبادئ أساسية تجعل الفرد منا بحاجة دائمة إلى الآخر، وذلك من أجل أن يتعاون معه ويشاركه إنجاز مهمته.
  • لهذا جاء القرآن الكريم حاثًا على مبدأ التعاون الإيجابي، حيث قال تعالى: { وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان} صدق الله العظيم.
  • أيضًا في الحديث النبوي عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يد الله مع الجماعة) صدق رسول الله.
  • يوضح لنا هذا الحديث أهمية مبدأ التعاون، حيث أننا نلاحظ ذلك في حياتنا اليومية من خلال حاجتنا إلى مشاركة الآخر، وتعاونه.
  • يعرف التعاون: بأنه تفاعل إيجابي بين إثنين، أو أكثر، بحيث يكون كل منهم مستعدًا للمشاركة في سبيل إنجاز أمر ما متفق عليه، ويأتي غالبًا في صور مبسطة، ومحدودة النطاق.

فائدة

  • نسبة كبيرة من الأنشطة لا نستطيع إنجازها إلا بتعاون الآخرين.
  • التعاون لا يعني بأي حال إلغاء شخصية الفرد، بل يطورها، ويجعلها أكثر انفتاحًا على المجتمع.

تنبيه

عندما لا يسمح المعلم بالتعاون بين الطلاب لا ينبغي أن يقوموا بتبادل المعلومات فيما بينهم.

اعزائي الطلاب في المملكة العربية السعودية، قدم لكم موقعكم الإلكتروني "الإمارات اليوم"، الإجابة المناسبة لسؤال: (هل خالفن الطالبات أوامر المعلمة)، شكرا لحسن الإستماع.
هل خالفن الطالبات أوامر المعلمة

الإجابة المتميزة هي: “نعم”، لأن المعلمة قصدت قياس مستوى كل طالبة على حدى لوضع برنامج تقويمي للطالبات الضعيفات

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *