الإمارات اليوم تليجرام
مصر

قرارات “العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022 “بزيادات 80%!!

يترقب عدد كبير من المواطنين أصحاب المعاشات أخر اخبار ومواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2022 بقدوم نهاية الشهر الحالي وقرب موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 يتسائل مستحقي العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات بمصر عن مدى تنفيذ الهيئات لصرف مستحقاتهم .
كما حدد وزارة المالية المصرية امكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022 عبر الرابط الرسمي للموقع الالكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن طريق ادخال الرقم القومي لصاحب المعاش والاسم الأول للأم للتأكد من هوية الشخص المستعلم ثم ارسال الطلب.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022

ينتظر أصحاب المعاشات قرارات محكمة القضاء الاداري التابعة لمجلس الدولة التي من المرتقب صدورها في جلسة يوم 5 ديسمبر 2022 الخاصة بجعل وزارة المالية تقوم بصرف المستحقات الخاصة بهم.

وذلك تنفيذا لحكم المحكمة الادارية العليا بعام 2019 الذي يقتضي بقبول الدعوى المقامة من اصحاب المعاشات لاضافة نسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس الى جانب الأجر المتغير لأصحاب المعاشات وذلك لتحقيق المساواة وتحسين مستوى المعيشة لاصحاب المعاشات وصرف فروق مستحقاتهم بحد أقصى 5 سنوات .

الشروط الواجب توافرها لمستحقي صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022

العلاوات الخمس

• أن يكون الشخص قد اشترك في العلاوات الخاص ما بين عام 2006 الى عام 2015.
• كما تحدد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022 الذين خرجوا على المعاش خلال الفترة المقررة من 2006 الى 2015
• يتم تقدير الزيادة المحددة طبقا لقيمة العلاوة بالنسبة الى اجر الاشتراك التأميني الأساسي فيما لا يتعدى الحد الأقصى المقرر لأجر الاشتراك .
• تتم تطبيق الزيادة دون النظر للحد الأقصى للمعاش
• كما يجب أن يكون صاحب المعاش قد سبق له الاشتراك في العلاوة الى جانب الأجر التأميني أثناء تواجده بالعمل.

حيث يذكر أنه قد تمت الموافقة على قانون العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات تعديلا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات في دور الانعقاد الأول له على أن يتم صرف المعاش المقرر عن العلاوات التي لم تضم للأجر الأساسي بدءا من تاريخ 1 يوليو لعام 2006.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *