الإمارات اليوم تليجرام
مصر

حالة الطقس غدا السبت 22 أكتوبر 2022 .. حضر الشمسية Winter is coming

حالة الطقس غدا أصبحت الشغل الشاغل لكل المصريين خاصة بعد التقلبات المناخية الشديدة التي شهدتها أغلب المحافظات اليوم وبالأمس أيضًا، فقد شهدت أغلب المحافظات سقوط أمطار غزيرة وكذلك نشاط ملحوظ في الرياح، وظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة والركامية، وكذلك الرعد والبرق وهو ما يبشر بقرب بداية فصل الشتاء وأجواءه الرومانسية الرطبة.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

هل ترغب في معرفة حالة الطقس غدا السبت 22 أكتوبر 2022؟ حسنًا لابد أن تعلم أن الشتاء صار واقعًا، فعلى الرغم أنه مازال أمامنا شهر كامل في فصل الخريف إلا أن الأجواء شتوية بدون أدنى شك، وتستمر حالة الطقس غدا على نفس درجات الحرارة اليوم، مع استمرار الرطوبة ونشاط الرياح وتزايد فرص سقوط الأمطار على العديد من المحافظات.

ويسود مناخ معتدل على السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تكون الأجواء على سانت كاثرين ومحافظة مرسى مطروح، بينما يتوقع أن تكون حالة الطقس غدا مائلة للحرارة على شمال البللاد حتى محافظة أسيوط، وتشهد ساعات النهار تزايد في درجات الحرارة، بينما في ساعات الليل ستكون مائلة للبرودة نسبيًا وتشهد أغلب المحافظات أجواء مائلة للبرودة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

حالة الطقس غدا

تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت

أما بالنسبة لتفاصيل حالة الطقس غدًا السبت 22 أكتوبر 2022 فعلى الأغلب ستظهر سحب منخفضة إلى متوسطة وركامية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد حيث تكثر السحب، وتظهر أمطار سحابية مدارية عالية ومتوسطة ومنخفضة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

أما عن الأمطار فهناك تزايد في احتمالية تساقط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وكذلك على مناطق شمال الدلتا، بينما في وسط الدلتا ستتساقط أمطار خفيفة متفرقة، وبالنسبة لسيناء وخليج السويس والغردقة ومثلث حلايب وشلاتين فستتساقط أمطار رعدية متفرقة.

وبالطبع يتوقع أن يكون هناك شبورة أفقية تقلل من القدرة على الرؤية صباحًا خاصة على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى، وكذلك مدن القناة وسيناء وتصل الضباب والشبورة إلى شمال ووسط سيناء والدلتا.

أما عن نسب الرطوبة فمن التوقع كذلك:

  1. الرطوبة على السواحل الشمالية 76%
  2. الرطوبة في الدلتا والقاهرة 70%
  3. شمال ووسط الصعيد والبحر الأحمر 50%
  4. جنوب الصعيد 15%

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من لمس أيًا من أعمدة الكهرباء أو الأسواء المعدنية لتجنب خطر الصعق بالكهرباء خاصة في تلك الأجواء الشتوية الثقيلة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *