الإمارات اليوم تليجرام
مصر

“الكل هيركب عجل” محطات مشروع كايرو بايك وأسعار الإشتراك التي تبدأ من 70 قرش

إفتتح محافظ القاهرة يوم أمس الخميس مشروع كايرو بايك الجديد وذلك بهدف تشجيع المواطنين على ركوب الدراجات كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة وقليلة التكاليف في بعض المناطق في العاصمة، حيث يهدف المشروع أيضاً للحد من الزحام الذي تشهده العاصمة، تعرفوا في هذا المقال من موقع مولانا تفاصيل محطات المشروع وأسعار اﻹشتراك.

مشروع كايرو بايك

عن مشروع كايرو بايك

أطلق مشروع كايرو بايك 2022 في القاهرة بأسعار رمزية ومناسبة جداً لكل الفئات وذلك في منطقة وسط البلد كمرحلة أولى لهذا المشروع المميز.

أسعار اﻹشتراك في المشروع

وقد حددت محافظة القاهرة أسعار مشروع كايرو بايك للمواطنين والطلاب، حيث تبدأ قيمة تأجير الساعة بقيمة 70 قرشًا للطلاب وسعر جنية واحد للمواطنين، على أن يتم التأجير في اليوم الواحد بسعر 8 جنيهات أي لمدة ثمانية ساعات تقريباً في اليوم.

مشروع كايرو بايك

قيمة اﻹشتراك السنوية

أما بالنسبة لقيمة التأجير السنوي، فتأتي قيمة اﻹشتراك للمواطنين بسعر 600 جنيه مصري في العام، أما بالنسبة للطلاب فتأتي بسعر 400 جنيه مصري في العام.

مشروع كايرو بايك

محطات كايرو بايك 2022

وقد أوضحت محافظة القاهرة أن خريطة مشروع كايرو بايك 2022 تشمل في المرحلة اﻷولى 26 محطة، بحيث وجد المحطة الرئيسية للمشروع في ميدان التحرير بالقرب من محطات المترو والأتوبيس والجراجات العامة الكبرى.

كما حددت المحافظة مناطق التحرك بحيث تكون واقعة بين ميدان  التحرير وميدان رمسيس ومنطقة وسط البلد، وقريباً في منطقتا منطقة جاردن سيتى والزمالك أيضاً

تطبيق كايرو بايك

رابط تحميل تطبيق المشروع

لكي يستفيد المواطن من خدمات هذا المشروع يمكن تحميل التطبيق على جهاز الهاتف الخاص و القيام بإنشاء حساب سواء من خلال الموقع الرسمي من هذا  الرابط http://cairobike.net/en أو من خلال تحميل التطبيق من خلال هذا الرابـــط

كايرو بايك

طرق سداد قيمة تأجير الدراجة

كما وفرت محافظة القاهرة عدة طرق لسداد قيمة التأجير بالمشروع مثل إستخدام الكروت مسبقة الدفع أوإستخدام الفيزا مع وضع شرط أن يبلغ المشترك 16 عاماً ويكون لديه بطاقة شخصية سارية.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *