الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ينظر الطلبة إلى الخريطتين ثم يكملون المعلومات المطلوبة ظاهرتين طبيعيتين

ينظر الطلبة إلى الخريطتين ثم يكملون المعلومات المطلوبة ظاهرتين طبيعيتين ظاهرتين بشريتين سبب تنوع الخرائط السؤال الرابع في تقويم الدرس السابع عشر من مادة الدراسات الاجتماعية – الجزء الأول، موجه لجميع طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط في مدارس المملكة العربية السعودية. ندعوكم للبقاء معنا والاستمرار في القراءة.

ينظر الطلبة إلى الخريطتين ثم يكملون المعلومات المطلوبة ظاهرتين طبيعيتين ظاهرتين بشريتين سبب تنوع الخرائط

الإجابة الصحيحة: الحل في النقاط الآتية، وهي.

  • ظاهرتين طبيعيتين:

1- السهول. 2- الجبال.

  • ظاهرتين بشريتين:

1- حقول النفط. 2- مواني تصدير.

  • سبب تنوع الخرائط:

بسبب اختلاف المعلومات والموضوعات ومدى الحاجة اليها.

هناك أنواع للخرائط حسب الغرض ومنها:

هناك أنواع مختلفة من الخرائط حسب الغرض المرجو تحقيقه، منها:

  1. خرائط التضاريس: تعرض مختلف الأشكال الجغرافية على سطح الأرض، مثل الجبال والسهول والهضاب. يتم استخدام التظليل والتلوين في هذه الخرائط لزيادة وضوحها ودقتها، ولتمييز الأشكال الجغرافية المختلفة على الأرض وتوزيعها في المنطقة.
  2. خرائط المناخ: تُظهر هذه الخرائط الظواهر المناخية على سطح الأرض أو في أجزائها، مثل توزيع الأمطار والحرارة والرطوبة واتجاهات الرياح والضغط الجوي. تعتمد هذه الخرائط على معدلات شهرية لهذه الظواهر وتستخدم ألوانًا وخطوطًا ومصطلحات معينة لتمثيلها.
  3. خرائط الاقتصاد: تركز هذه الخرائط على تحديد مواقع الموارد الاقتصادية مثل الموارد الزراعية أو التجارية أو الصناعية أو شبكات النقل والعديد من العناصر الأخرى. تهتم هذه الخرائط بتوزيع عوامل الاستهلاك والإنتاج والتوزيع.

من موقعنا المتميز “الإمارات اليوم”، قد وصلنا إلى نهاية جولتنا مع طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط حيث تم استعراض موضوعنا الرئيسي وهو على الإجابة سؤال: ينظر الطلبة إلى الخريطتين ثم يكملون المعلومات المطلوبة ظاهرتين طبيعيتين وهذا يعزز فهمهم لتنوع الخرائط في إطار مادة التربية الاجتماعية. نأمل أن تكونوا بأتم العافية وتحت حماية الله.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *