تعليم

يمكنك استخدام مايكروسوفت إكسل لإنشاء جدول قاعدة البيانات من البداية، صح أم خطأ

تليجرام الإمارات اليوم

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار العديد من البرامج، من بينها برنامج مايكروسوفت إكسل الذي يتيح لنا إنشاء قواعد بيانات تحتوي على صفوف وأعمدة. واليوم، سنقدم لجميع الطلاب والطالبات في الصف الثاني المتوسط إجابة على سؤال مهم وهو “يمكنك استخدام مايكروسوفت إكسل لإنشاء جدول قاعدة البيانات من البداية، صح أم خطأ” وهذا السؤال جزء من اختبارات الفصل الدراسي الأول. ترقبوا إجابتنا لهذا السؤال.

يمكنك استخدام مايكروسوفت إكسل لإنشاء جدول قاعدة البيانات من البداية، صح أم خطأ

  • الإجابة هي: ( صح ).

قواعد المعلومات

  • قواعد المعلومات: هي مجموعة من البيانات الرقمية التي تم ترتيبها لتسهل على المستفيد الحصول على المعلومات باستخدام الوسائل التقنية، وتتعدد مجالات قواعد المعلومات بحسب التخصص، ومجالات العلوم المختلفة، فمثلاً هناك قواعد معلومات خاصة بالرسائل الجامعية، وأخرى خاصة بالموضوعات التربوية، وأيضاً هناك قواعد معلومات تتعلق بالمجالات الطبية، وتتطلب الكثير من قواعد المعلومات على شبكة الإنترنت.
  • يكون التسجيل فيها ثم الدخول باستخدام كلمة المرور، وتظهر الواجهة الرئيسية لقاعدة معلومات المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتى تعمل على توفير خدمات معلوماتية متطورة، إضافة إلى إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها، وجعلها في متناول أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا، والبكالوريوس بالجامعات السعودية، والمبتعثين، وبقية مؤسسات التعليم.

مكونات قواعد البيانات

  • أن المكون الأساس لأي قاعدة بيانات هو الجدول، وسنتعرف على مكونات الجدول ومحتواه، وهي الجداول تتكون من صفوف، أو أعمدة، أو ما تسمى في مجال قواعد البيانات بالسجلات، والحقول فالجدول يتكون من سجل (Record)، أو أكثر، ويتكون السجل من حقل (Field).

يمكن أن نقول لكم أعزائي الطلاب أننا قد أنتهينا من إجابة سؤال: يمكنك استخدام مايكروسوفت إكسل لإنشاء جدول قاعدة البيانات من البداية، صح أم خطأ، وكانت الإجابة الصحيحة هي: صح. المقدمة لكم عبر موقع الإمارات اليوم، نلقاكم على خير.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *