الإمارات اليوم تليجرام
مصر

«بجنيه واحد» أسعار إشتراك كايرو بايك وشروط إستخدام الدراجات

أعلنت محافظة القاهرة عن أسعار إشتراك كايرو بايك وايضاً تعريفة ركوب دراجات، رصدنا لكم في هذا المقال من موقع مولانا كافة التفاصيل إلى جانب شروط إستخدام الدرجات بالتفصيل، تابعوا معنا الفقرات التالية.

أسعار إشتراك كايرو بايك

أسعار إشتراك كايرو بايك 

وبعد إنطلاق المشروع الجديد صباح اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، تم تحديد أسعار إشتراك كايرو بايك وسعر الساعة الواحدة للمواطن بقيمة 1‏جنيه مصري، وذلك بحد أقصى 8 جنيهات في اليوم، مع تخفض الأسعار لطلاب الثانوي والجامعات لتكون 70 قرشاً فقط للساعة وكذلك بحد أقصى 8 جنيهات في اليوم .

كما تبلغ قيمة الإشتراك السنوي للمواطن 600 جنيه مصري للسنة، أما عن الإشتراك السنوي لطلاب الثانوي والجامعة يبلغ 400 جنيه مصري للسنة .

أسعار إشتراك كايرو بايك

طريقة دفع الإشتراك

ويمكن الدفع حجز الدرجات إستخدام الفيزا كارت من خلال تطبيق خاص بالمشروع من الشركة المصممة donkey repuBlik، ولا يمكن مطلقاً بقاء الدراجة في المنزل، حيث يجب توصيلها لأي محطة آخر الرحلة.

كما يستطيع المواطن الإشتراك فى هذا المشروع من خلال رابط موقع مشروع كايرو بايك، إلى جانب تطبيق كايرو بايك، حيث يتم الدفع بإستخدام الكروت مسبقة الدفع، أو من خلال الفيزا، ويسمح لجميع المواطنين حجز الدراجة إعتباراً من عمر 16 عاماً.

أسعار إشتراك كايرو بايك

عن مشروع كايرو بايك 

نشمل المرحلة الأولى من هذا المشروع تشغيل 250 دراجة في 26 محطة منتشرة على شوارع مناطق وسط البلد، مثل محطات بميادين عبدالمنعم رياض، والتحرير، والفلكي، ومحمد فريد، وشارع عبدالخالق ثروت وغيرها، بحيث أن يغطى المشروع كافة شوارع وسط البلد وعابدين وميدان التحرير، حتى يصل إلى رمسيس وجاردن سيتي والزمالك.

يهدف كايرو بايك إلى تحقيق تعدد وسائل النقل وتقليل الزحام في مناطق الزمالك وجاردن سيتي ووسط القاهرة، وذلك تسهيلاً التنقل في هذه المناطق المزدحمة ولنشر ثقافة ركوب الدراجات.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *