الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يكتب الطلبة فقرة موجزة عن عمل تطوعي يخدم الوطن مع بيان أهميته وفائدته للمجتمع

يكتب الطلبة فقرة موجزة عن عمل تطوعي يخدم الوطن مع بيان أهميته وفائدته للمجتمع هو سؤال يبحث عن إجابته طلاب، وطالبات الصق الثالث المتوسط في مادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الأول، ابقوا معنا.

يكتب الطلبة فقرة موجزة عن عمل تطوعي يخدم الوطن مع بيان أهميته وفائدته للمجتمع

الإجابة الصحيحة هي كالتالي:

العمل التطوعي: زراعة المنتزهات البرية بالنباتات المحلية.

فوائده:

  • زيادة المساحة الخضراء.
  • مواجهة التصحر.
  • تقليل الحرارة بزيادة الغطاء النباتي.

من أين تأتي البذور ؟

البذرة: هي عبارة عن جزء من النبات الذي ينمو ويصير نباتاً جديداً.
الزهرة: هي التي تكون البذور والثمار في النبات، لذلك تنتج الزهرة مسحُوقاً يدعى حبوب اللقاح وهذا من يسهم في إنتاج البذور، وتُساعد الحيوانات ومنها النحل والطيور على نقل حُبُوب اللقاح من زهرة إلى أخرى وأيضاً تساعد الرياح والماء على نقل حبوب اللقاح.

كيف تبدو البذور؟

معظم النباتات تنتج بذورًا لتكون أساسًا لنمو نباتات جديدة. تحتوي هذه البذور على مخزون غذائي يساعد النبات الناشئ على النمو. تتنوع أشكال وأحجام هذه البذور، فبعضها صغيرة يمكن نقلها بواسطة الرياح أو المياه على مسافات بعيدة، بينما تعلق بعض البذور الأخرى بفراء الحيوانات وتنتقل بها إلى مواقع جديدة. لذلك، نجد أنه في بعض الأحيان، نحن أيضًا نقوم بزراعة النباتات والاهتمام بها في المناطق التي نخصصها للزراعة. وقد دعا الحديث عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم إلى زراعة الأرض والاعتناء بها نظرًا لأهميتها في جوانب الحياة المتعددة.

أعزائنا الطلاب والطالبات في الصف الثالث المتوسط، في مدارسنا الموزعة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، نقدم لكم الإجابة المناسبة للسؤال التالي: “يكتب الطلبة فقرة موجزة عن عمل تطوعي يخدم الوطن مع بيان أهميته وفائدته للمجتمع“، وذلك ضمن مادة التربية الاجتماعية. هذا المقال تم نشره بواسطة موقع “الإمارات اليوم” نتمنى لكم دوام النجاح والتفوق، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *