الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول sbis hrsd رابط التقديم الجديد 1444

رابط لمنصة الضمان الاجتماعي المطورة قم بتسجيل الدخول إلى sbis hrsd عبر الإنترنت لتقديم طلب جديد لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444. نظرًا لأن بوابة الأمان مخصصة بالتفصيل لتسهيل المتقدمين الجدد عند ملء بيانات الملف الموحد ، فإن المطور هو فقط لاستلام جميع الطلبات أو تقديم طلب جديد أو تلقي معلومات حول عملية التسجيل في الضمان. حالة الطلب لمعرفة نتيجة التأهيل ، ويتم تحديد مقدم الطلب بناءً على وجود معايير وشروط أهلية جديدة وضعتها الوزارة ، مع العلم أنه قد تم تحديد الأهلية. إضافة شروط الضمان الاجتماعي المتقدم والرابط للتسجيل في برنامج دعم الدولة.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول sbis hrsd

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أن نظام الضمان الاجتماعي المطور قد تم تطويره وتحديثه ، ودخلت أحكامه حيز التنفيذ رسميًا في المملكة العربية السعودية لتشمل فئات لم تكن موجودة من قبل ، وفقًا لنظام الضمان الاجتماعي القديم.

نظرًا لأن الضمان الاجتماعي الجديد 1444 أنشأ منصة خاصة لتلقي طلبات التسجيل وستكون الإدارة قادرة على التقديم عبر الإنترنت عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور حديثًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز خدمة العملاء. الفرق بين المستفيدين الحاليين والمتقدمين الجدد من حيث الوقت المتاح للتسجيل.

ما إذا كان تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد مطلوبًا بموجب النظام السابق للمستفيدين الحاليين لأنه يؤكد استمراره في تلقي طلبات الأمان المعزز لمدة ستة أشهر من تاريخ إطلاق البرنامج ، ولكن بعد ذلك فترة التسجيل للحصول على أمان محسّن لـ تم تمديد المستفيدين الحاليين لمدة خمسة أشهر أخرى أعلن عنها.

نظرًا لأنه سيتم إغلاق باب التقديم على الضمان المطور بتاريخ (30 أكتوبر 2022 م) للمسجلين في النظام القديم ، فلا نهاية لتسجيل المتقدمين الجدد للبرنامج كموقع الضمان الاجتماعي الجديد. يستمر في تلقي الطلبات دون توقف ، ويمكن الوصول إلى منصة الدعم من الرابط أدناه ويمكن توفير الحماية الاجتماعية:

رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول (sbis.hrsd.gov.sa).

 شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتطلبات التي يجب على مقدم الطلب استيفاؤها حتى يكون مؤهلاً لبرنامج القبول في نظام الضمان الاجتماعي المطور ، بالإضافة إلى هذه المتطلبات ، يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا دائمًا في المملكة. . يمكن التعرف على كونك مواطنًا سعوديًا خلال العام السابق لتاريخ التقديم وخارج الفئات الثلاثة من النقاط التالية:

  • زوجة ومطلقة وأرملة لمواطن لديها طفل سعودي.
  • أولاد الأرملة والمطلقة من الزوج السعودي.
  • ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام.

الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة فيما يتعلق بالصحة والتعليم ، وكذلك الالتزام بخطط التوظيف والتأهيل التي توفرها للمستحقين بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”. ويجب ألا يكون المتقدم مقيماً بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للفرد المستقل أو الأسرة حد الضمان الاجتماعي المتقدم المحدد بـ 1100 ريال للعائلة و 550 ريال لكل من يعول الضمان مطور من خلال رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444 المقدمة ، كما يمكنك الآن معرفة طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور. 

إقرأ أيضاً : خطوات التسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور 1444 وشروط التسجيل من موقع hrsd.gov.sa

طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور 1444

من أجل تلقي جميع التطبيقات المتعلقة بالضمان الاجتماعي المطوَّر حديثًا ، توفر الموارد البشرية الفرصة للتقدم إلى الأمان الذي تم تطويره من خلال النظام الأساسي الذي تم إنشاؤه حديثًا والتقدم إلى البرنامج باتباع رابط تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة في المرفق.

بعد ذلك ، قم بإنشاء حساب جديد على موقع الضمان المطور من خلال النقر على أيقونة التسجيل الجديدة في الواجهة الرئيسية للمنصة كما هو موضح في الصورة أدناه:

ثم قم بتعبئة المعلومات المطلوبة لمقدم الطلب الرئيسي بشكل دقيق وكامل والمعلومات المطلوبة (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف المحمول – إنشاء كلمة المرور) ، ثم اكتب رمز التحقق وحدد خانة الشروط والأحكام. بعد المراجعة إذا كنت تريد ، انقر فوق تسجيل كما هو موضح:

سيقوم النظام بالتحقق من البيانات وإرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول المسجل بها رمز التفعيل لربط الهاتف المحمول بحسابك ، ثم إدخال رقم الهوية وكلمة المرور والنقر على “تسجيل الدخول” كما هو موضح أدناه:

بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، سيكون لديك حساب على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وستظهر لك رسالة “تم الحفظ بنجاح” لبدء استكمال بيانات الملف المدمج ، ويمكنك اتباع الخطوات للتسجيل في الضمان المطور من خلال ما يلي . .

إقرأ أيضاً : الموارد البشرية تعلن عن تمديد التسجيل في الضمان المطور وتوضح خطوات التحول من النظام القديم إلى الجديد

يتبع طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

يبدأ مقدم الطلب بملء الحقول الأولى بالبيانات الأساسية والشخصية بما في ذلك الهوية والهاتف المحمول وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني ، ثم تحديد الاسم واسم الأب والجد والأسرة والعمر والجنس والجنسية والحالة المعيشية ، ثم الحالة الاجتماعية والإجابة بنعم أو لا على السؤالين التاليين (احتياجات خاصة – مستفيد).

بعد ذلك ، قم بملء بيانات الحساب المصرفي لمقدم الطلب وهنا يجب عليك التأكد من صحة الرقم ونيابة عن مقدم الطلب ، حيث ستتحقق السلطة المختصة من صحته وبالتالي ما إذا كان سيتم التحقق من الحالة بنجاح. ، ثم انقر فوق حفظ البيانات للانتقال إلى الخطوة التالية وهي ملء بيانات الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس السكن والمسؤول عن جميع مصادر الدخل هنا.

في الحالات التي أوضحت فيها الوزارة أن هناك مصادر متعددة للدخل الشهري ، مثل الرواتب العينية أو النقدية والمكافآت والبدلات والرسوم الإضافية ورواتب الدعم الحكومي والعوائد والعوائد من الأنشطة غير المدفوعة مثل الباعة الجائلين وسيارات الأجرة من القطاع الخاص. المشاريع التجارية والصناعية والزراعية والخدمية. يتم إدخال المطور من خلال منصة الضمان الاجتماعي على الرابط 1444.

بالإضافة إلى التحويلات الجارية مثل المساعدة من الأفراد والنفقة ودفتر الزكاة ، يجب أيضًا شرح وشرح دخل الممتلكات من إيجارات العقارات أو الأراضي الزراعية ، ويتم إضافة الدخل بالنقر فوق إضافة دخل جديد أو إضافة دعم جديد. هو موضح في الفيديو أدناه:

YouTube video

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

وأكدت الموارد البشرية أن نظام الضمان الاجتماعي المطور لا يقدم فقط المساعدة المالية للأسر الأكثر احتياجاً ، بل بعد اعتماده ينقسم المستفيدون إلى ثلاث فئات وهم (مستفيد لا يمكن تأهيله مثل كبار السن والمعاقين – شخص مؤهل ، مثل المصابين بأمراض قابلة للشفاء) مناسب ، يمكنه العمل.

ويتم إعداد خطة تأهيل لكل مستحق قابل للتأهيل وفقاً لما تحدده اللائحة من حيث الشروط السن والمؤهلات والحالة الصحية وما إلى ذلك لكل مستحق. بعد تطوير برنامج الضمان الاجتماعي ، بدأ النظر في الأفراد نفس السكن ، الأفراد نفس الإقامة. البرنامج كفرد مستقل ، باستثناء عائلة ، امرأة مطلقة لديها ابن واحد أو أكثر وتعيش مع أسرتها (عقد إيجار نشط على منصة إيجار).

يتم توفير التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، ويمكن لمن يرغب في الحصول على رقم ضمان اجتماعي واحد الاتصال بالدعم الفني وإرسال شكاويهم أو استفساراتهم حول نظام الضمان الاجتماعي المطور. حتى الآن ، في الوقت الذي يتم فيه إصدار الدفعة التالية من المتقدمين المكتملين عند اتخاذ قرار التأهيل.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

بعد الإعلان عن نتائج الأهلية للمتقدمين الجدد لنظام الضمان الاجتماعي المطور ، يمكن لجميع المتقدمين المتقدمين للبرنامج معرفة ما إذا كانوا مؤهلين أو ما إذا كان قد تم التحقق من أهليتهم من خلال التشكيك في نتيجة الأهلية لنظام الأمان المتقدم. مقدما وقيمة المعاش الذي سيتم الحصول عليه ، والتي تم الكشف عنها في مجال المدفوعات المالية ، يمكن الاستعلام عن حالة الأهلية من خلال رابط تسجيل الدخول الرسمي لمنصة الضمان الاجتماعي للمطور.

وتجدر الإشارة إلى أن المبلغ المعروض على موقع الضمان الاجتماعي المطور هو القيمة المستحقة للأسرة بعد مراجعة حالة مقدم الطلب من قبل اللجنة المختصة بفحص الطلبات. لأنه أقصى مبلغ يمكن الحصول عليه.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

قامت إدارة الموارد البشرية بنشر برنامج دعم أصحاب المصلحة في الضمان الاجتماعي المطور ، والذي تم تطويره لتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا للدعم المالي ، حيث يحاول تقديم الدعم النقدي للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا للمال بسبب وضعهم الاقتصادي الضعيف. . يجب على المستفيدين المتقدمين من الضمان الاجتماعي قراءة شروط القبول أولاً.

بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع رابط تسجيل الدخول الرسمي لمنصة الضمان الاجتماعي المطورة ، ثم انقر فوق خيار التسجيل الجديد واتبع الخطوات الموضحة للتقدم للبرنامج. .

من خلال منصة الدعم والتوعية ، توفر الوزارة الفرصة للمشاركة في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي وتحديد الأهلية والأهلية. جهة حكومية تطلب الدعم الحكومي حيث أنها منصة تحتوي على جميع الخدمات الأمنية التي تقدمها التنمية الاجتماعية للمستفيدين المستحقين.

موقع الضمان الاجتماعي المطور الدخول

من أجل تنفيذ جميع أنواع المعاملات المتعلقة ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد ، يتم ذلك من خلال منصة الدعم أو منصة الضمان الاجتماعي المطورة عبر الإنترنت ، وهناك بعض المعاملات التي يجب القيام بها من خلال مكاتب التأمين. متطلبات الضمان الاجتماعي للمطور مرتفعة ، كما يتضح من طلب الإعفاء من الجنسية للمجموعات المستبعدة من شرط الجنسية السعودية.

وأكدت الوزارة أنه إذا كان للمستفيد الرئيسي “الزوج” أكثر من أسرة ، فعليه التقدم لبرنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد من خلال هذا البرنامج ولديه خيار إنشاء أكثر من مسكن. يقوم بإنشاء منازل لإضافة كل معال إلى منزله بحيث تحصل كل أسرة على معاش تقاعدي مستقل.

بالنظر إلى برنامج الضمان الذي تم تطويره للأفراد المقيمين في نفس سكن العائلة ، هل يقيم الطالب الذي يعيش خارج المدينة أو خارج سكن العائلة كفرد مستقل أو كفرد مستقل؟ أُضيف كمُعال في الملف الموحد للمُعيل ، حيث أكدت الوزارة أنه قد أُضيف كمُعال لرب الأسرة ، بشرط أن يكون عمره بين 18 و 24 عامًا وأن يكون إقامته بالخارج مؤقتًا. الغرض من الدراسة.

كما أكدت الموارد البشرية أن المعالين فقط الذين يقيمون بشكل دائم في منزل هم من ضمنهم من أجل الحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد والاستفادة منه ، ولا يتم احتساب أولئك الذين يقيمون أو يقيمون مؤقتًا خارج سكن الأسرة أو خارج المدينة. البقاء في المنزل شرط أساسي للحصول على الدعم.

كيف أعرف إني مستفيد من الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444؟

بعد الانتهاء من طلب الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الحماية والدعم الاجتماعي ، تتم مراجعة حالة الأهلية والأهلية من قبل اللجنة المختصة خلال فترة تصل إلى خمسة وعشرين يومًا وخلال هذه الفترة ، تظهر نتائج أهلية مقدم الطلب للفترة التالية دورة ، والتي من المحتمل أن تكون مؤهلة. الوقت الذي يستغرقه الإعلان.

يتم التعرف على نتيجة أهلية الضمان المطور أو ما إذا كان مقدم الطلب قد تم قبوله في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الضمان المطورة باستخدام رقم التسجيل وكلمة المرور أو من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة. عرض جميع تفاصيل الطلب المقدم على المنصة من خلال الانتقال إلى برامج الدعم الخاصة بي من التطبيقات.

وأكدت الوزارة أن الأهلية تتأثر بالوضع المالي لمقدم الطلب ، حيث يتم دعم برنامج الضمان المطور بمبالغ غير ثابتة حسب الوضع المالي أو الاقتصادي لكل منهما ، وذلك لأن الغرض من البرنامج هو المساعدة. من خلال توفير تلك التي تلبي الاحتياجات الأساسية للفئات الأكثر احتياجًا في إطار الإصلاحات الاقتصادية الحالية.

بالإضافة إلى شرط تطبيق معايير امتلاك واستخدام الأصول التي تحددها لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور رقم 1444 ، يمكنك معرفة النتيجة أو النتيجة عن طريق إدخال تسجيل طلب جديد أو استعلام إضافي جديد عن طريق إدخال SGK أو عن طريق اتباع رابط إدخال مطور منصة الضمان الاجتماعي.

رابط الضمان الاجتماعي الجديد المطور تسجيل

عندما يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى حسابه على بوابة الضمان الاجتماعي الجديدة بعد استكمال طلب جديد وتكون حالة أحد من يعوله “قيد المراجعة” بعد أن قام بتعبئة بياناته بشكل صحيح دون أي أخطاء في بياناته ، فهذا يعني أن الشركة التابعة مرتبطة. يضاف للملف عشر سنوات فوق سن الثامنة وهنا يجب أن يقبل الجمعية ويوافق على أن يكون تابعًا لرب الأسرة من حسابه على المنصة.

يجب على كل عضو يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا أو أكثر تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها باتباع الرابط الرسمي المرفق ، ثم النقر فوق رابط تسجيل الدخول من خلال بوابة الوصول الوطني الموحد وملء البيانات المطلوبة بـ “بيانات أبشر” ؛ يجب أن يتم التحويل إلى الحساب التابع على منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، حيث يجب مراجعة المعلومات وملء البيانات اللازمة والموافقة عليها.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا قمت بتسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة وبعد أن يحق لك الاستفادة من برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد ، ستلاحظ أنه تم “سحب” حالة طلبك ، فذلك بسبب لم تقم بإضافة زوجتك أو مساعدتك. على العكس من ذلك ، من الممكن إعادة التقدم بطلب للحصول على ضمانات بمجرد إضافة جميع المعالين ، حيث تسحب الوزارة جميع الطلبات المقدمة بدون زوج أو زوجة ، وقد مرت 24 ساعة على سحب الطلب.

إثبات السكن في الضمان المطور

وأوضحت الوزارة ماهية دليل الضمان الاجتماعي الجديد لمتطلبات الإسكان للتقدم إلى منصة الدعم وإثبات متطلبات الإسكان تعتمد على النوع المختار.

في حالة استئجار المنزل ، تتم إضافة اتفاقية إيجار إلكتروني أو اتفاقية إيجار يدوي جديدة مختومة من مكتب عقاري ، وفي حالة إقامة طرف ثالث ، يلزم وجود هوية مصدق عليها من قبل المالك. بالإضافة إلى سند ملكية المسكن نيابة عن المالك من قبل رئيس بلدية الحي أو المكتب العقاري أو كاتب العدل.

عند اختيار السكن أو التبرعات أو السكن الحكومي أو السكن الخيري للطلاب والعسكريين ، يُطلب مستند هوية من المالك ويوفر تسجيل الدخول الرسمي عبر رابط منصة الضمان الاجتماعي المطورة. تم تطوير طلب التغطية خلال الفترة المحددة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي السابقين الذين لم يتبق لهم سوى أيام قليلة حتى نهاية تطبيق الضمان الاجتماعي المطور 1444 الجديد.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لزوج المواطنة

أكدت الوزارة أن زوج المواطنة السعودية لا يمكنه الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي المطور كمواطن سعودي أو تابع لزوجته.

إذا كان نظام الضمان الاجتماعي المتقدم يستثني زوج المواطن من شرط الجنسية السعودية ، فيُسمح للمواطن بتقديم طلب جديد بضمان معزز وإضافة الزوج كمعتمد على الملف الموحد. أولاً ، طلب الإعفاء من الجنسية عن طريق الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد أو زيارة أقرب مكتب تأمين ويتم تقديم الطلب من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطورة 1444.

أكدت الموارد البشرية أنه من الممكن حذف المعالين ، باستثناء الزوج ، في منصة الضمان الاجتماعي المطورة دون التأثير على حقوقهم وحالة أهليتهم ، وأنه تم حذف المعالين بالذهاب إلى نظام الحماية الاجتماعية والدعم الجديد ، و ثم قدم طلبًا. ، ثم اطلب التفاصيل ، ثم احذف بيانات المعالين ، ثم انقر فوق رمز الحذف والحفظ.

التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، إمكانية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد للمستفيدين من الضمان الاجتماعي السابقين من خلال تعبئة بيانات ومعلومات الملف الموحد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ضمان قديم.

وشددت الوزارة على أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي السابقين يجب أن يسجلوا في منصة الضمان الاجتماعي للدعم والحماية ، ولن يتم إسقاط من سجلوا في المنصة الجديدة للضمان الاجتماعي ، وستقوم الوزارة بالمتابعة. من أولئك الذين لا يستطيعون تقديم البيانات لمساعدتهم على إكمال عملية التسجيل بموجب الضمان الذي تم تطويره عندما يواجهون أي مشاكل أثناء ملء البيانات.

بما أنه يمكن تسجيل نظام الضمان الاجتماعي المطور حتى الثلاثين من الشهر الجاري ، فقد تم تحديد موعد للتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ليتم الانتهاء منه قبل انتهاء صلاحيته ، ودعت الوزارة جميع المستفيدين للتقدم بطلب للحصول على الضمان المعزز. قبل التاريخ المحدد ، وبسبب اختلاف البيانات المطلوبة بين النظامين ، سيتم إرسال المستفيدين تلقائيًا ، وتجدر الإشارة إلى عدم وجود تحويل.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *