الإمارات اليوم تليجرام
مصر

اخر أخبار العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022 بالتفاصيل

قد أقيمت دعوى العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتي تحمل رقم 37386 لسنة 67 ق من رئيس اتحاد نقابات اصحاب المعاشات  السيد عبد الله أبو الفتوح لتطالب بصرف المستحقات المالية لاصحاب المعاشات وذلك بعد الحكم الصادر من المحكمة الادارية العليا منذ أكثر من عامان باستحقاق أصحاب المعاشات لاحتساب 80 % من العلاوات الخاصة مع تسوية معاش الاجر المتغير.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

موعد جلسة النظر في دعوى العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

بعد انتهاء هيئة مفوضي الدولة من عمل تقرير نهائي برأي اللجنة القانوني  في الدعوى المقامة عن طريق المحامي عبد الغفار مغاوري  بالنيابة عن رئيس اتحاد اصحاب المعاشات ضد وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي مطالبا فيها بالزام الجهات المذكورة والمختصه بصرف المستحقات المالية لأصحاب المعاشات وتدبير الموارد المالية اللازمه لذلك.

قامت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة متمثلة في الدائرة 13 بتحديد جلسة يوم 5 من شهر ديسمبر القادم للنظر في دعوى العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات .

تفسير الحكم الصادر من الادارية العليا بدعوى العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

من الجدير بالذكر أن الدعوى تتضمن حكم اخر تم صدوره منذ فترة في دعوى تفسير للحكم الصادر من المحكمة الادارية العليا وينص على ” أن حكم المحكمة الادارية العليا به من الوضوح ما يكفي لفهمه وتنفيذه حيث أن الحكم مفسرا لذاته”

السند القانوني لحكم الادارية العليا في دعوى العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تم اسناد حكم المحكمة الادارية العليا في الدعوى المقدمة وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 79 لسنة 57 والقانون رقم 148 لسنة 2019 مما يؤكد مسئولية مجلس الوزراء وهيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية عن توفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ الحكم وذلك باحتساب نسبة 80 % من العلاوات من ضمن مستحقات معاش الأجر المتغير .

كما أن عدد كبير من اصحاب المعاشات ينتظرون قرارا من محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة ينصفهم ويلزم الجهات المسئولة بصرف العلاوات الخمس وفقا للقواعد التي ينص عليها القانون .

وفي اطار عام عن العلاوات قد أطلقت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي خدمة الكترونية للاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال الرقم القومي.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *