تعليم

يبدأ اليوم.. طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً عبر “أبشر”

طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً، استناداً إلى تصريحات الإدارة العامة للمرور يبدأ اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022مـ طرح اللوحات المميزة للمركبات والسيارات والدراجات النارية للبيع إلكترونيا. وذلك من خلال مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، عبر أبشر. حيثُ غرد الحساب الرسمي للمرور السعودي على منصة تويتر، أنَّ طرح مزاد اللوحات المميزة يتم إلكترونياً، من خلال خدمات أبشر الإلكترونية حصراً والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة للمشاركة في المزاد. ولا يفوتنا أن ننوه إلى أنَّ، طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا مستمر حتى نهاية يوم الأربعاء 8 يوليو 2022مـ. وحبذا لو تتابعون معنا من خلال موقع الإمارات اليوم، للتعرف أكثر على موعد طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا عبر أبشر وطريقة الحصول على لوحة مميزة من خلال المزاد الإلكتروني وكيفية عرض اللوحات لبيعها في مزاد منصة أبشر الإلكتروني والمزيد من التفاصيل المفيدة والتي تستهدف جميع المهتمين بطرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا عبر أبشر منصة وزارة الداخلية السعودية.

طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً عبر أبشر

طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً، قد تم بالفعل عبر منصة أبشر. إذ إنَّ خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، متاحة حالياً ضمن الخدمات الإلكترونية على متصة أبشر وتطبيق أبشر للجوالات. حيثُ يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية، المشاركة في المزاد إلكترونيا. من خلال، الاشتراك في مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني وتحديد نوع المركبة وفئة اللوحة المميزة (برونزية أو فضية أو ذهبية أو ألماسية). واختيار أحد اللوحات المميزة المطروحة في مزاد اللوحات للمزايدة عليها إلكترونيا.

وتجدر الإشارة، إلى أنَّ طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً قد تم بفعل التعاون بين الإدارة العامة للمرور السعودي ووزارة الداخلية السعودية. حيثُ يسعى الطرفان إلى دمج الخدمات الإلكترونية وتقديمها لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية، عبر منصة وزارة الداخلية (أبشر) وتطبيق الجوالات التابع للمنصة. وذلك لرفع مستوء الخدمات الحكومية في السعودية.

اقرأ أيضا: طريقة الاشتراك في مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر 1444

وتماشيا من ما تم ذكره عن خدمات منصة أبشر الإلكترونية، لعل من الجدير بالذكر أنَّ الخدمات الإلكترونية التي توفرها منصة أبشر نجحت في تقديم أكثر من 21,500,000 عملية للمواطنين والمقيمين إلكترونيا. وذلك ضمن الفترة الممتدة، بين الشهرين الأول والتاسع من السنة الميلادية الحالية 2022. وتتطلع وزارة الداخلية إلى، زيادة هذه العمليات من خلال تحسين الخدمات الإلكترونية المتاحة على منصة أبشر وطرح المزيد من الخدمات الجديدة مثل خدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني الجديدة.

وعلى المستوى الإجرائي، فإنَّ خدمة مزاد اللوحات المميزة تتطلب تنفيذ عدد من الإجراءات إلكترونيا. وذلك للاشتراك في الخدمة والبدء في المزايدة على أسعار اللوحات المميزة، والذي يتم تحديده بشكل نهائي بعد انتهاء مدة طرح المزاد وإعلان اسم المشترك الذي حصل على اللوحة المميزة.

طريقة الحصول على لوحة سيارة مميزة إلكترونيا عبر أبشر

وفي إطار الحديث عن، طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا عبر أبشر. لا بد من التطرق إلى، طريقة الحصول على لوحة سيارة مميزة عبر منصة أبشر من خلال الاشتراك بالمزاد إلكترونيا. وبناء على ذلك، سنشرح لكم خطوات طريقة الاشتراك في مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر أبشر من خلال ما يلي:

  • سجل الدخول عبر منصة أبشر.
  • اختر (خدماتي).
  • اختر أيقونة (خدمات المرور).
  • انقر على خدمة (مزاد اللوحات الإلكتروني).
  • اختر نوع المركبة التي تريد الحصول على لوحة مميزة لها.
  • ابحث من خلال فئات اللوحات اللميزة ثم اختر لوحة للمزايدة عليها.
  • استلم الإشعارات على جوالك للبقاء على اطلاع بوضع المزايدة الحالي.
  • احصل على اللوحة بعد انتهاء المزاد، من خلال دفع أعلى قيمة سعرية.
  • أكمل عملية الشراء وراجع فرع المرور لاستلام اللوحة المميزة وتركيبها على سيارتك.

اعرض لوحاتك في مزاد اللوحات الإلكتروني على منصة أبشر

وتجدر الإشارة إلى أنَّ عرض لواحاتك في مزاد اللوحات الإلكتروني على منصة أبشر، غير متوفر حالياً. ولكن يمكنك عرض لوحاتك المميزة للبيع، عبر منصات التواصل الاجتماعي. ويتم نقل ملكية اللوحة إلى المشتري، من خلال مراجعة أحد فروع إدارة المرور العامة والتنازل عن ملكية اللوحة لصالح المشتري بعقد رسمي.

موعد طرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر أبشر

يستمر موعد طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً، 24 يوماً على التوالي. ولكن من الجدير بالذكر، أنَّ موعد طرح المزاد يختلف من لوحة إلى أخرى. حيثُ يمكن أن يتم إغلاق مزاد لوحة مميزة، قبل انتهاء موعد طرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني 1444. وذلك بعد انتهاء المدة المحددة للمزاد، والتي تظهر أسفل اللوحة المميزة عند بدء المزايدة عليها. ولعل من المهم جداً أن ننوه على أنَّه، على جميع المشتركين الذين يتم تأكيد فوزهم باللوحة المميزة وإغلاق المزاد عليها مراجعة إدارة المرور العامة لإتمام عملية الشراء خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ إغلاق المزاد. وذلك للحصول على اللوحة وتركيبها على السيارة أو المركبة الخاصة بهم.

قد يعجبك أيضا: رابط حجز تذاكر مهرجان شفت 22 فن الجداريات الرياض مجانآ

موعد طرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر أبشر

احتفظ بلوحة سيارتك القديمة بعد شراء لوحة مميزة إلكترونيا عبر مزاد أبشر

ولعله من المفيد أن نؤكد على أنَّه، يمكن للمشترك في طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً الاحتفاظ بلوحة السيارة القديمة بعد شراء لوحة مميزة جديدة عبر مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني على أبشر. ويتم ذلك من خلال، نقل اللوحة القديمة إلى سيارة أخرى أو تجميدها فترة من الزمن ليتم حفظها لدى إدارة المرور العامة باسم المشترك صاحب اللوحة.

موعد بدء مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني في الرياض 1444

يتم طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً في الرياض 1444، بالتزامن مع جميع المناطق السعودية الأخرى. حيثُ إن موعد طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا، يتم في جميع المناطق السعودية معا. وذلك خلال الموعد المقرر، يوم الأحد الموافق لتاريخ 20 ربيع الأول 1444هـ.

أسعار اللوحات المميزة عبر مزاد أبشر الإلكتروني 1444

يتم حساب أسعار اللوحات المميزة عبر مزاد أبشر الإلكتروني 1444، من خلال جمع قيمة رعبون المزايدة مع قيمة الضريبة المضافة وإضافة حاصل جمعهما إلى السعر النهائي للوحة المميزة بعد انتهاء طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً. حيثُ يتم تنظيم فاتورة بالتكلفة الإجمالية للوحة المميزة التي يتم شراؤها عبر مزاد منصة أبشر الإلكتروني توضح جميع المبالغ المالية الداخلة في حساب سعر اللوحة.

إليك أيضا: متى موعد توزيع أرباح الراجحي 2022 للمساهمين الجدد والقدام

أسعار اللوحات المميزة عبر مزاد أبشر الإلكتروني 1444

طريقة الحصول على لوحة السيارة المميزة بعد شرائها إلكترونيا من أبشر

بعد انتهاء طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً، يتم تحديد المشتركين اللذين فازو في المزايدة على اللوحات المميزة المطروحة في مزاد اللوحات المميزة على أبشر. وبعد ذلك يمكن الحصول على لوحة السيارة المميزة التي فاز بها المشترك بعد شرائها وتسديد ثمنها إلكترونيا من خلال، التوجه إلى فرع المرور المحدد لمراجعته واستلام اللوحة وتركيبها على المركبة أو السيارة أو الدراجة النارية. وذلك خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ شراء اللوحة إلكترونيا عبر مزاد اللوحات اللميزة الإلكتروني. حيثُ سيتم إلغاء عملية الشراء، في حال انقضت المهلة المحددة دون مراجعة فرع إدارة المرور للحصول على اللوحة.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر البوليفارد الرياض سيتي موسم الرياض 2022

إلى هنا، نصل إلى نهاية موضوعنا حول “طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونياً“. حيثُ نشرنا لكم، موعد بدء طرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر أيشر. وأيضا، طريقة الحصول على لوحة سيارة مميزة إلكترونيا عبر المزاد. وبالإضافة إلى طريقة عرض اللوحات المميزة لبيعها على المزاد إلكترونيا. وكذلك، كيفية الاحتفاظ بلوحة السيارة القديمة بعد شراء لوحة مميزة جديدة عبر مزاد أبشر إلكترونيا. وتطرقنا أيضا إلى، موعد طرح مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا في الرياض. وختاما، لمحة عن أسعار لوحات المركبات المطروحة في مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني على منصة أبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى