الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

كل حقل في جدول قاعدة البيانات له أسم ويتضمن بعض البيانات، صح أم خطأ

يتكون كل جدول في قاعدة البيانات على حقل يتم فيه وضع البيانات سواء كانت أحرف نصية، أحرف رقمية، لذلك سنقوم الأن بتقديم لكم الإجابة على سؤال: كل حقل في جدول قاعدة البيانات له أسم ويتضمن بعض البيانات، صح أم خطأ، هذا يكون في كتاب الحاسب الآلي، للصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الأول، فتابعونا.

كل حقل في جدول قاعدة البيانات له أسم ويتضمن بعض البيانات، صح أم خطأ

الإجابة الدقيقة لهذا السؤال هي: ( صواب ).

قواعد المعلومات

  • قواعد المعلومات: هي مجموعة من البيانات الرقمية التي تم ترتيبها لتسهل على المستفيد الحصول على المعلومات باستخدام الوسائل التقنية، وتتعدد مجالات قواعد المعلومات بحسب التخصص، ومجالات العلوم المختلفة، فمثلاً هناك قواعد معلومات خاصة بالرسائل الجامعية، وأخرى خاصة بالموضوعات التربوية، وأيضاً هناك قواعد معلومات تتعلق بالمجالات الطبية، وتتطلب الكثير من قواعد المعلومات على شبكة الإنترنت.
  • يكون التسجيل فيها ثم الدخول باستخدام كلمة المرور، وتظهر الواجهة الرئيسية لقاعدة معلومات المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتى تعمل على توفير خدمات معلوماتية متطورة، إضافة إلى إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها، وجعلها في متناول أعضاء هيئة التدريس والباحثين، والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس بالجامعات السعودية، والمبتعثين، وبقية مؤسسات التعليم.

الإمارات اليوم: قاعدة البيانات هي نظام يمكن من خلاله تنظيم البيانات وإدارتها، صواب أم خطأ.

إثراء علمي

  • أنظمة التشغيل، أو البرامج، أو اللغات، أو الأدوات التعليمية المفتوحة المصدر هي التي يوفر مالكها، أو مخترعها الأكواد الأساسية، والخوارزميات الخاصة بها، بغرض التعديل على أكوادها البرمجية بموجب ترخيص يتيح ذلك.
  • هذا يفتح المجال أمام مستخدميها للمشاركة في تحسينها، وحل المشكلات المتعلقة بها، وتعديلها وفقاً لطبيعة الاستخدام الخاصة بكل مستخدم، مما يسهم في تطويرها بشكل أسرع.

الإمارات اليوم: تتكون قاعدة البيانات من جدولين أو أكثر.

سنختم معكم هذا المقال الذي قدمنا فيه إجابة سؤال: كل حقل في جدول قاعدة البيانات له أسم ويتضمن بعض البيانات، صح أم خطأ، حيث استخرجنا لكم هذه الإجابة النموذجية من كتاب الحاسب، للصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الأول، المقدمة لكم عبر موقع الإمارات اليوم، لنشر الخدمات الإلكترونية، ومساعدة الطلبة في حل أسئلة المناهج الدارسية في المملكة العربية السعودية.
كل حقل في جدول قاعدة البيانات له أسم ويتضمن بعض البيانات، صح أم خطأ

الإجابة الدقيقة لهذا السؤال هي: ( صواب ).

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *