الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

قاعدة البيانات هي نظام يمكن من خلاله تنظيم البيانات وإدارتها، صواب أم خطأ

قاعدة البيانات هي نظام يمكن من خلاله تنظيم البيانات وإدارتها، صواب أم خطأ، في وقتنا الحاضر أصبح من السهل تنظيم البيانات، وفرزها باستخدام قاعدة البيانات، لذا سنتحدث لكم بشكل أكثر من خلال الإجابة على السؤال المخصص لطلبة الصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الأول، مادة الحاسب، فابقوا معنا.

قاعدة البيانات هي نظام يمكن من خلاله تنظيم البيانات وإدارتها، صواب أم خطأ

  • الإجابة الصحيحة، وهي: (صواب).

ماهي قواعد البيانات؟

  • قاعدة البيانات هي نظام يمكن من خلاله تنظيم البيانات وإدارتها، حيث تحتوي على مجموعة من البيانات الأولية التي يمكن تغييرها، وفرزها، والبحث عنها بسرعة لإظهار معلومات مفصلة حول أمر معين.
  • على سبيل المثال، المدرسة تمتلك قاعدة بيانات إلكترونية تحفظ فيها ملفات طلبتها بطريقة منظمة، ويبلغ حجمها بضعة ميجا بايتات فقط.

البريد الإلكتروني

  • هو وسيلة لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية من وإلى شخص، أو أكثر عبر الإنترنت.
  • يمكن أن تتضمن الرسالة أي نوع من البيانات ( نصوص، أصوات، صور، ومقاطع مرئية ).
  • لإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني يلزم تحديد عنوان البريد الإلكتروني للمرسل إليه من اسم صاحب العنوان، واسم الجهة التي تقدم الخدمة، ويربط بينهما بالرمز ( @).

محركات البحث

  • تعد محركات البحث من أبرز الأدوات الرئيسية في تسهيل الوصول إلى المعلومات، وهي عبارة عن قاعدة بيانات مفهرسة من المواقع، وصفحات الإنترنت، والتى تم تجميعها أوتوماتيكياً عن طريق برنامج العنكبوت.
  • العنكبوت هو برنامج حاسوبي يجوب الإنترنت باحثاً، ومجمعاً للصفحات، والمواقع بدلالة كلمات مختلفة، وتتم عملية البحث الأوتوماتيكية هذه بشكل دوري حيث يستطيع محرك البحث تحديث الروابط في المواقع، وأي بيانات أخرى يتم إضافتها إلى الفهرس بشكل آلي.

تم بحمد الله الإجابة على سؤال: قاعدة البيانات هي نظام يمكن من خلاله تنظيم البيانات وإدارتها، صواب أم خطأ، وكانت الإجابةهي ” صواب “، وهو من أسئلة مادة الحاسب، للصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الأول، قدمت لكم هذا الإجابة عبر موقع الإمارات اليوم، إلى اللقاء في موضوع قادم باذن الله.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *