الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

رابط تقديم وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية 1444

رابط تقديم وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية. حيثُ قامت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية بالاتفاق مع صندوق التنمية للموارد البشرية بإعلان شواغر لوظائف للجنسين رجال ونساء، وفتحت باب التقديم على هذه الشواغر. هذه الوظائف موجودة على برنامج التدريب على رأس العمل في فروع الوزارة، وعددها يبلغ 40 شاغر وظيفي منتشر في مدن الحدود الشمالية وتبوك والمدينة المنورة وهي متنوعة بين العديد من الاختصاصات منها فنية أو إدارية أو هندسية.  سنتحدث في مقالنا من موقع الإمارات اليوم عن هذه الوظائف المقدمة من وزارة النقل وشروطها وآليات التسجيل فيها.

رابط تقديم وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

ذكرت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية أن التقديم على الشواغر الوظيفية التي لديها يتم عن طريق برنامج تمهير الذي يتبع بدوره لصندوق تنمية الموارد البشرية. عن طريق برنامج تمهير يمكن لجميع الخريجين الحديثين وحملة شهادة البكالوريوس والشهادات العليا الماجستير بالإضافة للثانوية العامة.

يتيح البرنامج التدريبي الذي يتم طرحه التدريب لمدة زمنية لا تتجاوز الستة أشهر ولا تقل عن ثلاثة أشهر ضمن المنشآت الخاصة والعامة في القطاع الخاص والقطاع العام. ضمن التدريب الذي تطرحه وزارة النقل يتم منح مكافآت شهرية للمتدربين الحاملين لشهادة البكالوريوس مبلغ وقدره 3000 ريال سعودي في الشهر بالإضافة ل 2000 ريال سعودي في الشهر لحملة شهادات الدبلوم.

إليك أيضا: سعر سيارة هيونداي النترا 2023 الجديدة في السعودية مواصفات سيارة Hyundai Elantra

 

مجالات وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

سعت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية لتوفير العديد من فرص العمل عن طريق تعاونها مع صندوق التنمية الخاص بالموارد البشرية وتخصصات هذه الوظايف تكون بالمجالات التالية كالوظائف الإدارية والتقنية والمالية والفنية والهندسية والقانونية. يجب أن تكون هذه التقنيات والتخصصات موجودة عند جميع المتقدمين.

اقرأ أيضا: وظائف الهيئة الملكية للنساء 1444 توظيف فوري بدون خبرة

شروط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

يجب أن تتوافر بعض الشروط في المتقدمين على الشواغر الوظيفية التابعة لوزارة النقل. ومن هذه الشروط هي التالي:

  • الشرط الأول: أن يكون المتقدم على الشاغر الوظيفي يملك الجنسية العربية السعودية وقاطن بشكل دائم ضمن المملكة العربية السعودية أيضا.
  • الشرط الثاني: أن يكون المتقدم يحمل شهادة بكالوريوس بالاختصاصات المطلوبة أو شهادة ثانوية عامة أو دبلوم.
  • الشرط الثالث: ألا يكون المتقدم قد اشترك سابقاً في برنامج التدريب على رأس العمل برنامج تمهير.
  • الشرط الرابع: ألا يكون المتقدم موظفا في أي مؤسسة حكومية أو قطاع خاص أو كان موظفاً خلال الستة أشهر الماضية.
  • الشرط الخامس: أن تكون الشهادة التي يملكها المتقدم مصدقة من الجهة الحكومية المسؤولة.
رابط تقديم وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

ميزات برنامج تمهير

برنامج تمهير للتدريب والمعلن من صندوق تنمية الموارد البشرية من أجل التدريب للوظائف المتاحة من وزارة النقل. يمتلك عدة ميزات:

  • يساعد البرنامج الشباب السعودي (ذكوراً وإناثاً) على زيادة فرصهم في الحصول على وظيفة تليق بهم ويتم ذلك عن طريق إكسابهم الخبرة المطلوبة بعد التخرج.
  • يساعد برنامج تمهير الشباب المتدربين ويقدم لهم شهادة خبرة في مجالاتهم تساعدهم في التقديم على الوظائف المطلوبة ويرفع من مستوى إمكانياتهم العلمية.
  • يحصل المتدربين في برنامج تمهير للتدريب على باقة كاملة من حقائب تدريبية إلكترونية.
  • يحصل المتدربين على مبالغ مالية خلال فترة التدريب على شكل مكافآت تصرف لهم من صندوق تنمية الموارد البشرية أيضا.

شكون التقديم على الشواغر الوظيفية ضمن وزارة النقل والخدمات اللوجستية. من تاريخ 13 أكتوبر وسيبقى التسجيل حتى تاريخ 27 أكتوبر لمدة أسبوعين. ويكون التقديم على الشواغر الوظيفية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة باتباع جميع التعليمات الموجودة فيه.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 والخطوات

الاختصاصات المطلوبة ببرنامج تمهير

ببرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) يوجد التخصصات التالية:

مهندس مدني – أخصائي تطوير إداري – أخصائي تنظيم إداري – فني هندسة – أخصائي بالصحة وسلامة مهنية – أخصائي مراقبة مخزون – فني طرق – فني ميكانيكي للمركبات – أخصائي إدارة خدمات – أخصائي علاقات عامة – محاسب – أخصائي موازنة مالية – فني دعم تقنيات معلومات – أخصائي مراقبة موارد بشرية – مصمم جرافيك – فني شبكات تقنية ومعلومات – أخصائي وثائق ومحفوظات – سكرتير تنفيذي – أخصائي عقود وأخصائي دعم فني – محامي.

مدة التدريب بكل الاختصاصات ستة أشهر علماً أن التدريب غير منتهي بالتوظيف.

طريقة التسجيل في برنامج تمهير 1444

يتم التسجيل في برنامج تمهير للخريجين الجدد أو لمن يبحث عن عمل بعد توقفه لمدة ستة أشهر أو أكثر عن العمل. حيث يساعد هذا البرنامج على تدريب المتقدمين وإعطائهم شهادات خبرة عملية من أجل أن يتقدموا للعمل في شركات القطاع الخاص وشركات القطاع العام. خطوات التسجيل في برنامج تمهير هي على الشكل التالي:

  • نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للعمل (طاقات) من خلال رابط التسجيل في تمهير.
  • يقوم المتقدم باختيار خيار جميع البرامج الموجودة على الموقع.
  • بين هذه البرامج التي تم اختيارها هناك برنامج تمهير.
  • الضغط لاختيار التقديم من خلال برنامج تمهير أيضا.
  • إضافة البيانات المطلوبة للمتقدم. على سبيل المثال الاسم الكامل، ومكان الإقامة، ورقم الهوية الشخصية والإيميل ورقم الموبايل ورقم الهاتف الأرضي وغيرها من البيانات التي يتم طلبها.
  • إضافة صورة للشهادة الجامعية عن طريق إضافة مرفق أو إضافة الشهادة التي يكون حاصل عليها.
  • الضغط على موافق ليتم الموافقة على الشروط التي يضعها الموقع.
  • يتم إرسال إشعار قبول أو رفض على البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم أيضا.

اقرأ أيضا: رابط حجز تذاكر معرض الأنمي السعودي في موسم الرياض 2022

رابط تقديم وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

تحدثنا في مقالنا عن الوظائف المطروحة من وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، حيث ذكرنا رابط التسجيل بالإضافة غلى المجالات المتاحة للتسجيل بها وشروط التقديم أيضا. ذكرنا إضافة لما سبق برنامج التمهير والميزات الموجودة فيه وكيفية التسجيل على الاختصاصات المطلوبة من برنامج تمهير وذكرنا كيفية التسجيل فيه بالخطوات اللازمة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *