الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 والخطوات

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين، يتم تسجيل الخريجين الجدد من الجامعات السعودية في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكتروني. ويبحث الخريجون عن كيفية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين، للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والبدء في ممارسة مهنة التعليم في المدارس ومراكز التعليم في السعودية. حيثُ من غير الممكن التقديم على وظائف المعلمين في السعودية، دون حيازة الرهصة المهنية للمعلمين الصادرة عن هيئة تقويم التعليم والتدريب. لذلك تابعوا معنا من خلال موقع الإمارات اليوم، حيثُ سنقدم لكم رابط التسجيل في اختبار الرخصة الهنية للمعلمين للخريجين 1444. وأيضا، خطوات تسجيل الخريجين الجدد في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444، يمكن من خلال هذا الرابط الانتقال بشكل مباشر إلى خدمة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 إلكترونياً في السعودية. ويتم الحصول على رابط التسجيل حصريا، من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية.

ويطمح الخريجون في السعودية إلى التسجيل في اختيار الرخصة المهنية للخريجين، لاجتياز الاختبار العام والتخصصي والحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والتي تخولهم للتقديم على مختلف وظائف التعليم في المدارس السعودية الخاصة والعامة. وتعتبر هذه الرخصة مهمة جدا بالنسبة للخريجين في السعودية وخصوصا الراغبين في مزاولة مهنة التعليم.

وأصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، بهدف رفع جودة ومستوى العملية التعليمية واصطفاء نخبة المعلمين الأكثر حنكة ومهارة للتدريس في المدارس السعودية. وتمثل الرخصة المهنية للمعلمين، الشهادة التي تثبت أهلية المعلم لممارسة مهنة التعليم وتدريس الطلاب في جميع المراحل الدراسية. وتشهد رخصة المعلمين المهنية، بكفاءة المعلم وقدرته على التعامل مع الطلاب وملائمته لمهنة المعلم. وتعطيه الأولوية الساحقة، في القبول في وظائف المدرسين في المدارس السعودية الخاصة والعامة.

إليك أيضا: رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين tpl.etec.gov.sa

ويتم اختبار رخصة المهنية للمعلمين إلى قسمين، منفصلين في طريقة الاختبار ومتحدين في الهدف. وهما، الاختبار العام والاختبار التخصصي. حيثُ يعمل الاختبار العام، على فحص المؤهلات الأساسية الواجب توافرها في المعلم. مثل، قدرته على شرح المعلومات وإيصالها إلى الطلاب بسلالة ومستوى الثقافة العامة للمعلم. والتي يجب أن تكون، فوق المتوسط ليتم قبول المتقدم. وأمَّا الاختبار التخصصي، فيختص باختبار المواد التي يريد المعلم تدريسها بشكل أساسي. ويعمل على، اختبار مدى معرفة المعلم وإلمامهم بمداخل ومخارج المواد الدراسية. وللحصول على الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين يجب النجاح في اجتياز كلا الاختبارين، لذلك يجب البدء بالتسجيل في الاختبارات عبر رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين 1444.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين عبر رابط التسجيل 1444

يتم الاستفادة من رابط التسجيل، من خلال اتباع خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين. حيثُ يمكن التسجيل إلكترونيا في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين 1444 عبر رابط التسجيل المباشر، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • إبدأ خطوات التسجيل، عبر الانتقال إلى رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ادخل إلى نظام الرخص المهنية، بعد الانتهاء من قراءة ضوابط الرخص المهنية للوظائف التعليمية.
  • سجل دخولك، عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • اضغط على أيقونة (الاختبارات).
  • استلم كلمة المرور المؤقتة على رقم جوالك المسجل في (أبشر) ثم أدخلها في المكان المخصص لها.
  • اضغط على (متابعة) ثم سجل بياناتك الشخصية؛ المطلوبة للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية.
  • سجل في أحد الاختبارين العام أو التخصصي.
  • أكمل عملية التسجيل، أدخل مدينتك ومركز الاختبار وموعد إجراء الاختبار.
  • استلم رقم مقعدك الذي تم تسجيله في الاختبار عبر الرسائل النصية، والتي سيتم إرسالها إليك قبل يومين من الموعد المحدد لإجراء الاختبار أي قبل 48 ساعة تقريبا.

قد يهمّك أيضا: طريقة تقديم وظائف مراقب مساجد للرجال والنساء 1444 في السعودية

مواعيد تسجيل الخريجين في اختبار الرخصة المهنية 1444

ويتم استقبال طلبات التسجيل عبر رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين، خلال فترة المواعيد المحددة. وإليكم فيما يلي، مواعيد تسجيل الخريجين والتي حددتها هيئة تقويم التعليم السعودية:

  • موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية العام للخريجين أو المعلمين الإناث: اعتباراً من يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022مـ ولغاية يوم السبت 8 أكتوبر 2022مـ.
  • موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية العام للخريجين أو المعلمين الذكور: اعتباراً من يوم الاثنين 29 أغسطس 2022مـ ولغاية يوم السبت 8 أكتوبر 2022مـ.
  • موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للخريجين أو المعلمين الذكور: اعتباراً من يوم الاثنين 29 أغسطس 2022مـ ولغاية يوم السبت 26 نوفمبر 2022مـ.
  • موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للخريجين أو المعلمين الإناث: اعتباراً من يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022مـ ولغاية يوم السبت 26 نوفمبر 2022مـ.

مدة صلاحية الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين 1444

تستمر صلاحية الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين في السعودية، لمدة خمس سنوات ميلادية من تاريخ إصدارها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية. علماً أنَّه بعد انتهاء هذه المدة يتم تجديد الرخصة من خلال الخضوع مجددا إلى اختبار الرخصة المهنية للمعلمين واجتياز الاختبار العام والتخصصي.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر معرض الأنمي السعودي في موسم الرياض 2022

مدة صلاحية الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين 1444

أهمية حصول الخريجين على الرخصة المهنية للمعملين

وتكمن أهمية حصول الخريجين على الرخصة المهنية للمعلمين، في أنَّ الرخصة المهنية تعتبر المفتاح للدخول إلى المجال العملي في مهنة التعليم داخل المدارس والمراكز المعتمدة في السعودية. حيثُ يحق لجميع الحاصلين على هذه الرخصة مزاولة مهنة التعليم في أي من القطاعات العامة أو الخاصة.

المستحقين للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444

يستحق التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين، كل من أتم مرحلة الدراسة الجامعية وحصل على شهادة بدرجة بكالوريوس من أحد الجامعات السعودية أو ما يقابلها من الجامعات الأخرى خارج السعودية.

مصدر الرخص المهنية للخريجين في السعودية

ويتم إصدار الرخص المهنية الخاصة بالمعلمين للخريجين الجدد، من خلال مراكز هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية. وذلك بعد استحقاقهم الحصول على الرخصة، بموجب نتائج الاختبارات المهنية التي تم إجراؤها لهم.

قد يعجبك أيضا: اسعار تذاكر البوليفارد رياض سيتي موسم الرياض 2022 ورابط الحجز والمواعيد

مصدر الرخص المهنية للخريجين في السعودية

شروط حصول الخريجين على الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية 1444

  • شرط التسجيل الرئيسي، أن يتم التسجيل عبر نظام الرخص المهنية على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكتروني. حيثُ لا يقبل التسجيل، بأي طريقة أخرى. وهنا يجب الإشارة إلى أنَّ اختبار كفاءات المعلمين، هو اختبار مغاير. ويتم التسجيل عليه، عبر منصة (قياس). ولا يمنح هذا الاختبار، الرخصة المهنية للمعلمين للخريجين في السعودية.
  • كما ويشترط أيضا، دفع كامل رسوم التسجيل على اختبارات الرخصة العامة والتخصصية.
  • ويقتضي شرط الجنسية، بقبول المتقدمين السعوديين فقط.
  • ويشترط أيضا، أن يكون المتقدم من الخريجين جصراً. أي حاصل على شهادة بكالوريوس، في أحد التخصصات العلمية المتوافقة مع تخصصات المواد الدراسية السعودية.
  • وشرط منح الرخصة، أن يحصل المتقدم في جميع الاختبارات العامة والتخصصية على درجات تساوي الدرجة الأدنى للاجتياز أو أعلى.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج وزارة الشؤون الإسلامية 1444 أسماء المقبولين كاملة

إلى هنا، نصل إلى نهاية موضوعنا حول “رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين“. حيثُ قدمنا لكم الرابط المباشر للتسجيل في اختار الرخصة المهنية العام والتخصصي للمعلمين للخريجين الجدد من الجامعات السعودية. وأيضا، طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية من خلال الرابط بالخطوات. وكذلك، مواعيد تسجيل الخريجين في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين. وبالإضافة إلى مدة صلاحية الرخصة المهنية للمعلمين والتي يحصل عليها الخريجون بعد اجتياز اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين العامة والتخصصية.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *