السعودية

كم سعر تويوتا رايز 2023 الجديدة في السعودية

تليجرام الإمارات اليوم

كم سعر تويوتا رايز 2023 الجديدة في السعودية من أبرز الأسئلة المتداولة مؤخرًا، فقد وصلت السيارة لوكالة عبد اللطيف جميل وعدد من الموزعين داخل المملكة. عبارة عن كروس أوفر صغيرة الحجم تشبه سيارات الهاتشباك، سوف نستعرض بالسطور المقبلة الأسعار والمواصفات لسيارة تويوتا رايز.

كم سعر تويوتا رايز 2023 الجديدة في السعودية

يوجد فئتين من السيارة، الفئة الأولى فئة XLE بسعر 66,240 ريال، وفئة ليميتد بسعر 72,000 ريال. من المعروف أن سعرها يرتفع من عام لأخر. كان سعر تويوتا رايز 2023 فئة XLE في العام الماضي كان سعرها 63,500 ريال وارتفع السعر حوالي 2,740 ريالًا. وارتفع سعر أعلى فئة ليميتد حوالي 2500 ريالًا.

مواصفات تويوتا رايز 2023

تشمل السيارة المواصفات الآتية، تحتوي على مصابيح أمامية ليد بالكامل، و مصابيح ليد نهارية تتحول إلى إشارات جانبية تسلسلية، وبها أيضًا مصابيح الضباب الأمامية تأتي هالوجين. يوجد بها ثلاث حساسات أمامية واثنين بالخلفية، والإطارات مكحلة ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة،  ولكن في الفئة الأولى تأتي الإطارات بمقاس 16 بوصة. والاسطبات الخلفية ليد، ويوجد مصابيح ضباب خلفية صغيرة الحجم، والسيارة مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، أما عن الصندوق الخلفي فيفتح ويغلق يدويًا، والمرايا الجانبية عليها مؤشرات انعطاف، أما عن مقابض الأبواب والمرايا الجانبية  فهي بنفس لون جسد السيارة.

أما عن المواصفات الداخلية لسيارة تويوتا رايز2023، يضم الطبون الأمامي الدركسون ذو التصميم التقليدي، ولا يحتوى على أزرار كثيرة للتحكم بالهاتف والمسجل، والشاشة خلف الدركسون بتصميم تقليدي يحتوي الصف الخلفي من المقاعد على مكان مخصص لتثبيت الأطفال ولا يوجد فتحات من المكيف بمؤخرة الدركسون، والشاشة الوسطية مقاس 8 بوصة قابلة للتوصيل بالهاتف الذكي وتشمل خريطة ملاحة وفي فئة ستاندر حجم الشاشة 7 بوصة تعمل باللمس ومتعددة الوسائط، والكونسول الوسطى بحجم صغير وبه ناقل الحركة ومكابح اليد التقليدية إضافة إلى التحكم بالمكيف يدويًا.

وداخلية الأبواب مطلية المقابض بها بالكروم وبها أزرار للتحكم بالنوافذ الجانبية، أما المرايا بها مجموعة من الأزرار للتحكم في مصابيح الضباب والتراكش والحساس ومؤشر قياس الإطارات، بالدركسون يوجد زر PWRيعطي طاقة أكبر للمحرك من حيث عزم الدوران، والمسجل يأتي بأربعة سماعات بكل الفئات، والمكيف بمناخ واحد فقط للسائق والراكب الأمامي، المقاعد من الجلد الفاخر الأسود وبها خطوط حمراء جانبية. وأنوار السيارة الداخلية هالوجين تحكم يدوي، يتم تشغيل السيارة من خلال مفتاح .

أما عن محرك السيارة، الفئة القياسية من السيارة تأتي بمحرك بسعة 1.2 لتر بعدد 3 سلندر وينتج عنه قوة 87 حصان ، وعزم دوران المحرك 113 نيوتن متر عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة من نوع CVT، والمحرك ممتاز في استهلاك الوقود يستهلك بالمتوسط 21.7 كم لكل لتر بنزين.

المحرك الثاني بسعة 1.0 لتر من نوع تيربو بعدد 3 سلندرات و ينتج عنه قوة 97 حصان و عزم الدوران 140 نيوتن متر، يتراوح ما ما بين 2400 إلى 4000 لفة في الدقيقة .أما عن ناقل الحركة بالمحرك من نوع CVT وصرفية الوقود بالسيارة 20.6 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فهي ممتاز بلس.

وكيل سيارة تويوتا في السعودية

الوكيل هو شركة عبد اللطيف جميل، وهي سيارة مناسبة لمن يرغب في سيارة كروس اوفر صغيرة الحجم، وهوية رياضية وسعر رخيص وصرفية وقود ممتازة .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *